الاتحاد يستعين بشركة تحليل بيانات لاستكشاف وتطوير مواهبه

الاتحاد سيختار المواهب الصاعدة عن طريق تكنولوجيا مبتكرة وموثوقة (نادي الاتحاد)
الاتحاد سيختار المواهب الصاعدة عن طريق تكنولوجيا مبتكرة وموثوقة (نادي الاتحاد)
TT

الاتحاد يستعين بشركة تحليل بيانات لاستكشاف وتطوير مواهبه

الاتحاد سيختار المواهب الصاعدة عن طريق تكنولوجيا مبتكرة وموثوقة (نادي الاتحاد)
الاتحاد سيختار المواهب الصاعدة عن طريق تكنولوجيا مبتكرة وموثوقة (نادي الاتحاد)

أعلن نادي الاتحاد تعاقده مع شركة استشارية رائدة ومتخصّصة في رصد وتحليل البيانات الرياضية، وذلك لتطوير العمل الرياضي في النادي من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والاستفادة من البيانات الذكية، بما يتوافق مع مستهدفات «رؤية 2030» في استكمال التحول الرقمي.

ويهدف نادي الاتحاد من خلال الالتزام بنماذج «دريبلاب» الدقيقة والموثوقة لتعزيز جهوده في اكتشاف وتطوير المواهب واتخاذ القرارات الاستراتيجية، حيث تتيح التكنولوجيا للنادي إمكانية الوصول إلى البيانات التحليلية الدقيقة بما يساعد على استكمال عمليات التقييم الشاملة لمردود اللاعبين والفريق، واختيار المواهب الصاعدة، وغير ذلك من القرارات الفنية.

وكانت شركة «دريبلاب»، صاحبة الشهرة الواسعة والخبرة العريضة في مجالها، قد عزّزت خلال السنوات الماضية وجودها في سوق الشرق الأوسط، حيث تقدم حزمة متنوّعة من الخدمات للأندية والاتحادات منذ عام 2017،

كما تمتاز بقدرتها على تقديم حلول فريدة تم تصميمها خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتنوّعة لعملائها كافة.

وسيتمكّن النادي من الوصول إلى النماذج التحليلية الأكثر تقدماً، وسيستفيد أيضاً من الخدمات الاستشارية المتخصّصة، وهو ما يساعد النادي على الاستفادة من معرفة وخبرة فريق خبراء الشركة في مجال الاستكشاف المبني على البيانات.

وقال الاتحاد في بيانه إن هذا التعاقد يعكس التزام النادي باعتماد التكنولوجيا المتقدّمة بوصفها أداة رئيسية لتطوير الرياضة، مما يدعم مساعيه للبقاء في طليعة الأندية الرياضية.

من جانبه، قال رامون بلانيس المدير الرياضي لنادي الاتحاد: «يسعدنا هذا التعاون مع (دريبلاب) لأنه يمثّل خطوة مهمّة إلى الأمام في مهمتنا لتوظيف التكنولوجيا المتطوّرة في عملياتنا كافة، ومن خلال هذا التعاقد فإننا سنستفيد من خبرات (دريبلاب) الواسعة في تعزيز اكتشاف المواهب، وصنع القرار الاستراتيجي، وتحسين الأداء العام، مما يضمن بقاء نادي الاتحاد في المقدّمة على الدوام».

من جانبه، أعرب سلفادور كارمونا، الرئيس التنفيذي لشركة «دريبلاب» عن سعادته بالتعاون مع نادي الاتحاد، وقال: «يشرفنا أن نعمل مع ناد رياضي متميّز بحجم ومكانة وجماهيرية نادي الاتحاد، مما يؤكّد حضورنا المتنامي ونجاح مساعينا للتوسّع في أسواق الشرق الأوسط. ومن هنا نؤكد التزامنا الراسخ بتزويد النادي بدعم تكنولوجي على أعلى المستويات، وخدمات استشارية متخصّصة ومتطوّرة لمساعدة إدارته على تحقيق أهدافها».


مقالات ذات صلة

وزارة الاستثمار: حجم السوق الرياضية في السعودية سيبلغ 84 مليار ريال عام 2030

رياضة سعودية جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)

وزارة الاستثمار: حجم السوق الرياضية في السعودية سيبلغ 84 مليار ريال عام 2030

استضافت العاصمة البريطانية لندن (الأربعاء) «منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي»، بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية دينو توبمولر (رويترز)

الاتحاد يفاوض مدرب فرنكفورت دينو توبمولر

كشفت مصادر خاصة لقنوات «سكاي سبورت» الألمانية عن اهتمام نادي الاتحاد السعودي بالتوقيع مع دينو توبمولر مدرب نادي فرنكفورت الألماني.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية ماني سجل 18 هدف للنصر في الموسم المنتهي الشهر الماضي (نادي النصر)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: «الاستقطاب» لم يعرض ماني على الاتحاد

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن سياسة برنامج الاستقطاب التابع لرابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لا يتدخل في عرض اللاعبين الأجانب على أندية أخرى.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)

الاتحاد يبحث عن حل لغاياردو وبديله قبل «انطلاق المعسكر التحضيري الأوروبي»

يعمل الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي بنادي الاتحاد، على العديد من الملفات المتعلقة باللاعبين الأجانب القادمين والمدير الفني الجديد للفريق الأول.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية ستيفانو بيولي بات مرشحاً لتدريب الاتحاد في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)

بيولي «حلال عقدة الميلان» مرشح لتدريب الاتحاد

بات المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي ضمن خيارات نادي الاتحاد السعودي الرئيسية وذلك بحسب ما كشفه الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر موقع «إكس».

نواف العقيّل (الرياض )

منار والعلوني... «قبعات عربية» متألقة في دوري السيدات السعودي

سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
TT

منار والعلوني... «قبعات عربية» متألقة في دوري السيدات السعودي

سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)
سيدات النصر خلال تتويجهن بلقب الدوري السعودي (نادي النصر)

تتأهب الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، بحسب الروزنامة التي أعلنتها لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ولا يغيب عن الأذهان تألق عدد من المدربين والمدربات في الموسم الماضي، ما بين كفاءات محلية في أندية النصر، والأهلي، والشباب، والقادسية، والهلال، والاتحاد، وشعلة الشرقية، والرياض.

وكانت فرق الأهلي، والاتحاد، والرياض اعتمدت على مدربات من جنسيات مختلفة، أشعلن روح التنافس فيما بينهن، وكانت الأفضلية للأردنية مدربة نادي الأهلي، منار فريج، التي خاضت عدداً من التجارب الفنية في مسيرتها، من بينها نادي شباب الأردن للسيدات، وكذلك منتخب الأردن للسيدات، وحققت كثيراً من البطولات مع فريق شباب الأردن، أبرزها كأس الأردن، والدوري الأردني، وكأس أندية اتحاد غرب آسيا.

وعلى صعيد المنافسات المحلية، تمكّنت منار من تحقيق النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات ووصافة الدوري الممتاز بنسخته الثانية.

واعتمد فريق الاتحاد على المدرسة الأميركية بقيادة المدربة كيلي ليندسي القادمة من تدريب المنتخب الأفغاني، وقبله المنتخب المغربي.

المدرب السعودي عبدالعزيز العلوني نجح في قيادة سيدات النصر إلى منصات التتويج (نادي النصر)

ويعد الموسم الماضي موسماً للنسيان لـ«سيدات النمور» بعد غيابهن عن المراكز الأولى والبقاء في المركز السادس، والخروج من كأس الاتحاد السعودي.

واستعان الرياض بالإسبانية آنا جونييت، بعد صعوده إلى الدوري الممتاز، في محاولة للبقاء به، إلا أنه هبط إلى الدرجة الأولى مجدداً.

وعلى صعيد المدربين، فقد تميّز الوطني عبد العزيز العلوني بتحقيق 3 بطولات مُتتالية، حيث قاد نادي النصر إلى تحقيق الدوري مرتين، والدوري السعودي الأول 2021 - 2022 لكرة القدم النسائية مع فريق المملكة قبل أن يتم الاستحواذ عليه من قِبل نادي النصر.

وبرزت المدرسة الإسبانية في نادي الشباب بقيادة المدير الفني ميغيل موراليس، الذي كان له دور مهم في وجود «سيدات الليوث» ضمن المراكز الأولى الثلاثة وسط منافسات قوية بين الفرق الموجودة.

وتفوق البرتغالي، لويس فيليبي أندرادي، مدرب القادسية للسيدات في الظهور الأول للفريق بعد أن تمّ الاستحواذ على فريق «المتحد» الصاعد حديثاً من الدرجة الأولى.

الأردنية منار فريج وضعت بصمىة قوية على منافسات دوري السيدات مع الأهلي (النادي الأهلي)

وقاد المدرب الصربي، داركو ستوجانفيتش، فريق الهلال ليعزز بقاءه في الدوري الممتاز بعد غيابه عن المراكز الثلاثة الأولى ليحل في المركز الخامس في النسخة الأخيرة من الدوري الممتاز.

أما شعلة الشرقية، فقد اعتمد على الإسباني ديفيد كابيليدو غارسيا مدرباً للفريق، وواجه سلسلة خسائر أبقت الفريق في المركز السابع (قبل الأخير) في الدوري السعودي.