ميشايل: إذا لم يعد الهلال يرغبني... سأرحل ببساطة 

قال إنه يلتزم سياسة الصمت إزاء مستقبله مع الزعيم

ميشايل محتفلا بكأس الملك مع زميله سعود عبدالحميد (الهلال)
ميشايل محتفلا بكأس الملك مع زميله سعود عبدالحميد (الهلال)
TT

ميشايل: إذا لم يعد الهلال يرغبني... سأرحل ببساطة 

ميشايل محتفلا بكأس الملك مع زميله سعود عبدالحميد (الهلال)
ميشايل محتفلا بكأس الملك مع زميله سعود عبدالحميد (الهلال)

أكد البرازيلي ميشايل دلغادو لاعب الهلال السعودي، التزامه بسياسة الصمت حيال مستقبله مع الهلال، في انتظار قرار النادي ببيع عقده او الحفاظ عليه، وسط اهتمام من اندية برازيلية عديدة بالتعاقد مع اللاعب في مقدمتها فلامينغو.

وقال ميشايل لموقع «غلوبو سبورت» البرازيلي: «أولاً يجب ان ارى قرار الهلال، إذا قالوا إنهم لا يريدونني، فإنني أستطيع البحث عن نادي جديد، اليوم أتبنى سياسة التزام الصمت وأنتظر قرار الهلال بالنسبة لي».

واكمل اللاعب البرازيلي: «حتى الآن لا أعرف عن العروض المقدمة لي لقد طلبت من وكيلي عدم إخباري حتى 20 يونيو ويجب أن أنتظر ما يقرره الهلال لأن عقدي مستمر معهم».

وختم حديثه بالقول: «في حال أنهم لا يريدونني، أستطيع البحث عن وجهة جديدة، وأتعامل مع الأمر ببساطة».

ومن المتوقع اتخاذ القرار النهائي حول مستقبل ميشايل بعد معرفة الهلال للوقت المتبقى لعودة النجم البرازيلي الآخر نيمار، الذي سيسجل بدلاً من ميشايل في قائمة اجانب الهلال.


مقالات ذات صلة

الاتحاد يعزز هجومه بصالح الشهري بـ18 مليون ريال 

رياضة سعودية صالح الشهري ينضم للاتحاد رسمياً (نادي الاتحاد)

الاتحاد يعزز هجومه بصالح الشهري بـ18 مليون ريال 

أعلن نادي الاتحاد رسمياً التعاقد مع  صالح الشهري المهاجم القادم من نادي الهلال في صفقة انتقال حر لـ3 مواسم مقبلة.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية النجم البرازيلي لنادي الهلال السعودي استمتع بوقته وآزر الفرق البرازيلية المنافسة في كأس العالم (الشرق الأوسط)

نيمار يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تواجد النجم البرازيلي ولاعب نادي الهلال السعودي نيمار، السبت، في سيف أرينا ببوليفارد رياض سيتي، وحضر منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية آلان ريس (الشرق الأوسط)

رسمياً... البرازيلية آلان ريس تحمي شباك الهلال

أعلن نادي الهلال السعودي عن تعاقده مع اللاعبة الدولية البرازيلية آلان ريس قادمة من نادي كوستا أديجي تينيريفي الإسباني في مركز الحراسة لموسم رياضي واحد.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية جانب من مواجهات الهلال والنصر ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين (أ.ب)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: النصر والهلال استنفدا ميزانيتهما في «برنامج الاستقطاب» 

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع أن ناديي النصر والهلال استنفدا ميزانيتهما الخاصة من برنامج الاستقطاب في تغطية العقود القائمة من العام الماضي والمستمرة لهذا العام.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية ياسين بونو حارس مرمى الهلال (الشرق الأوسط)

بونو: كأس العالم للأندية فرصة كبيرة لإظهار قيمة الهلال 

مع تبقي أقل من عام على انطلاق منافسات كأس العالم للأندية 2025 بنسختها الجديدة التي تضم 32 فريقاً يتنافسون على الفوز باللقب، كثر الحديث من طرف الفرق واللاعبين.

هيثم الزاحم (الرياض)

أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

نيمار (رويترز)
نيمار (رويترز)
TT

أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

نيمار (رويترز)
نيمار (رويترز)

من المقرر أن ينضم موسى ديابي، لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي، إلى نادي الاتحاد السعودي في صفقة مالية بلغت قيمتها 60 مليون يورو، وفقاً لمصادر إعلامية مختلفة.

وأصبحت صفقة موسى ديابي في المرتبة الثانية من حيث الصفقات التي جرى شراؤها في تاريخ الدوري السعودي بالتساوي مع لاعب النصر أوتافيو، ولاعب الهلال مالكوم، بالقيمة المالية نفسها، وفقاً لمصادر متعددة (60 مليون يورو لكل صفقة).

وقد وافق اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً على عقد طويل الأمد مع نادي الاتحاد السعودي وتبقّى توقيع العقود النهائية.

انضم ديابي إلى فيلا قادماً من باير ليفركوزن الصيف الماضي، في صفقة بلغت قيمتها نحو 40 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز. وقد وقّع على عقد يمتد 5 سنوات حتى عام 2028. وشارك ديابي في 54 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف وصنع 9 أهداف، وشارك في جميع مباريات فيلا الـ38 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 41 عاماً. كان ديابي أيضاً محل اهتمام من الدوري السعودي للمحترفين في الصيف الماضي قبل انتقاله إلى فيلا، حيث جذب اهتمام نادي النصر. ويضم الاتحاد في صفوفه الفرنسي كريم بنزيمة القادم من ريال مدريد، ونغولو كانتي من تشيلسي، وفابينيو من ليفربول.

مالكوم (نادي الهلال)

وتصدر نجم الهلال؛ البرازيلي نيمار القائمة بوصفه أعلى الصفقات من ناحية شراء العقود بقيمة 90 مليون يورو عندما انتقل من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي، وينتظر أن يظهر نيمار بشكل أكبر خلال هذا الموسم بعد تعافيه من الإصابة التي حرمت الهلال من خدماته خلال الموسم الماضي، حيث ردد المدرب خورخي خيسوس كثيراً خلال المؤتمرات الصحافية هذا الموسم خسارة الهلال سلاحاً هجومياً يراه مهماً في تشكيلة الفريق، ومع عودة نيمار المتوقعة في الجزء الثاني من الموسم من المفترض أن تشكل إضافة فنية فارقة في الكتيبة الزرقاء.

ويحتل المرتبة الخامسة نجم الهلال الصربي ميتروفيتش بقيمة 58 مليون يورو عندما وصل من فولهام الإنجليزي، ثم زميله بالفريق؛ البرتغالي روبن نيفيز الذي وصل بقيمة 55 مليون يورو من نادي وولفرهامبتون، حيث شهد الثنائي موسماً أول ناجحاً في الملاعب السعودية على المستويين الفردي والجماعي بالمساهمة في تحقيق الثلاثية المحلية لنادي الهلال هذا الموسم؛ حيث لعب الثنائي غالبية مباريات الموسم الماضي.

ويوجد في المرتبة السابعة البرازيلي فابينهو، لاعب نادي الاتحاد الذي كلَّف النادي 47 مليون يورو عندما جرى شراء عقده من نادي ليفربول الصيف الماضي، وينتظر الجميع من فابينهو الموسم المقبل قيادة خط وسط الاتحاد بجانب كانتي والوافد الجديد حسام عوار، حيث أظهر فابينهو خلال الموسم الماضي قدرات فنية جيدة جداً ولكن يمكنه الذهاب إلى أبعد من ذلك وفقاً لما أظهره مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أوتافيو (نادي النصر)

ويوجد الصربي الآخر سافيتش في المرتبة الثامنة بصفقة شراء كلَّفت نادي الهلال 40 مليون يورو عندما أتى من نادي لاتسيو الإيطالي الصيف الماضي، وحقق اللاعب موسماً أول رائع في الهلال، ولكنْ هناك ترقب لتوظيف جديد للصربي الموسم المقبل تحت قيادة المدرب خيسوس بعد عودة نيمار، ففي حديث خاص مع «الشرق الأوسط» تحدث المحلل الفني لقنوات «إس إس سي» السعودية عبيد الله العيسي، عن أكثر اللاعبين تضرراً من دخول نيمار لتشكيلة الهلال، إذ أوضح أن سافيتش هو المتضرر الأكبر.

وحلَّ ثنائي الأهلي غابري فيغا ورياض محرز في المرتبتين التاسعة والعاشرة، إذ كلّف اللاعب الإسباني الذي جرى شراؤه من نادي سيلتا فيغو 36 مليون يورو، وكلّف النجم الجزائري رياض محرز 35 مليون يورو لحظة وصوله الصيف الماضي قادماً من مانشستر سيتي، ويعد الثنائي الأجنبي من أكبر مكتسبات الأهلي خلال الموسم الماضي، حيث يبني الأهلي للموسم الجديد على مكتسبات الثنائي، حيث أظهر رياض محرز قدراته الفردية الرائعة في كثير من مواجهات الدوري إلى جانب الطاقة والحيوية التي أظهرها اللاعب الشاب فيغا خلال الموسم الماضي في خط وسط الأهلي.

موسى ديابي (أستون فيلا)

ومن المتوقع خلال الأيام المتبقية من السوق أن يقتحم قائمة أغلى صفقات الشراء العشر لاعبون جدد، إذ تعمل الأندية السعودية للتعاقد مع لاعبين مختلفين، خصوصاً أندية الصندوق التي قد تقتحم هذه القائمة من خلال لاعبين مواليد 2003 وفق البند المستحدث في الدوري السعودي.