ستانسيو يفتتح أهداف محترفي الدوري السعودي في «يورو 2024»

نجم نادي ضمك حصل على جائزة رجل مباراة رومانيا وأوكرانيا

ستانسيو محتفلاً بفوز منتخب بلاده في «يورو 2024» (أ.ب)
ستانسيو محتفلاً بفوز منتخب بلاده في «يورو 2024» (أ.ب)
TT

ستانسيو يفتتح أهداف محترفي الدوري السعودي في «يورو 2024»

ستانسيو محتفلاً بفوز منتخب بلاده في «يورو 2024» (أ.ب)
ستانسيو محتفلاً بفوز منتخب بلاده في «يورو 2024» (أ.ب)

افتتح نجم وسط نادي ضمك، نيكولاي ستانسيو، أهداف محترفي الدوري السعودي في بطولة «يورو 2024»، وذلك عبر الشباك الأوكرانية في المواجهة التي جمعت المنتخبين ضمن المجموعة الثانية.

وقدمت رومانيا أداء رائعاً لتحقق فوزها الأول في بطولة أوروبا لكرة القدم منذ 24 عاماً، بانتصارها (3 - صفر) على أوكرانيا في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الخامسة للمسابقة المقامة في ألمانيا، يوم الاثنين.

وصدمت تسديدتان مذهلتان من مدى بعيد في كل شوط، من القائد نيكولاي ستانسيو «أفضل لاعب في المباراة» ولاعب الوسط رازفان مارين، منتخب أوكرانيا بقيادة المدرب سيرجي ريبروف الذي سيطر على أول 20 دقيقة من المباراة.

ولم تمنح تسديدة ستانسيو القوية أعلى الزاوية اليمنى فرصة للحارس أندري لونين للتصدي لها. وكان على لونين أن يتصرف بشكل أفضل للتعامل مع التسديدة الثانية التي مرت من تحت يده أثناء الاتجاه أسفل الزاوية اليمنى لإنقاذ الكرة.

ووصف ستانسيو الهدف بأنه الأفضل في مسيرته، وقال إنه لم يشهد مثل هذا الدعم الجماهيري في حياته.

وقال «التسجيل في نهائيات بطولة أوروبا والفوز بهذه الطريقة أمر رائع. كان الدعم فريداً من نوعه. لم نشعر بمثل هذا من قبل. اغرورقت عيون أشقائي ووالدي وزوجتي بالدموع».


مقالات ذات صلة

​خلاف بين التعاون وحمد الله على «مدة العقد»... والخلود يترقب

رياضة سعودية عبد الرزاق حمد الله (الشرق الأوسط)

​خلاف بين التعاون وحمد الله على «مدة العقد»... والخلود يترقب

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الخلود دخلت في سباق الفوز بخدمات مهاجم الاتحاد المغربي عبد الرزاق حمد الله وسط تعثر المفاوضات الجارية مع التعاون

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جان أوليفياس (نادي روما)

الاتحاد يقترب من التعاقد مع الإسباني الشاب جان أوليفياس

يقترب نادي الاتحاد السعودي من إتمام صفقة الظهير الشاب مواليد 2004 لاعب نادي روما جان أوليفياس وفقاً لمصادر صحيفة ليكيب الفرنسية.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية بلان يدشن مهمته في الاتحاد باجتماع مع اللاعبين... وبنزيمة

بلان يدشن مهمته في الاتحاد باجتماع مع اللاعبين... وبنزيمة

أعلن نادي الاتحاد من خلال رسالة بريدية وصلت إلى الأعضاء الرسميين بالنادي، السبت، رسمياً التعاقد مع الفرنسي لوران بلان؛ لقيادة الدفة الفنية للفريق في الموسم

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية من تدريبات الخليج في معسكر سلوفينيا (الخليج)

الخليج يصطدم بتكاليف المهاجمين السعوديين الباهظة

تبحث إدارة نادي الخليج عن خيارات هجومية جديدة، تحوطاً من رحيل المهاجم المحلي هشام آل دبيس خلال فترة الانتقالات الصيفية إلى نادي الشباب، بعدما دخل الفترة الحرة

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية متعب الحربي (نادي الشباب)

مصادر: «لا جديد» في صفقة نجم الشباب متعب الحربي

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أنه لا جديد بشأن صفقة انتقال مدافع فريق الشباب، الدولي متعب الحربي لفريق النصر.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)
ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)
TT

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)
ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)

تستعد الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، بحسب الروزنامة التي أعلنتها لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم. وتواجه الأندية في هذه النسخة سلسلة من التحديثات على أهلية اللاعبات المشارِكات في المسابقات النسائية، اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025؛ وذلك بهدف تطوير المسابقات النسائية ورفع مستوى التنافس في الدوري الممتاز، ودوري الدرجة الأولى، ودوري الدرجة الثانية، وكأس الاتحاد السعودي للسيدات، وبطولة الاتحاد للناشئات، وبطولة الصالات. وشملت تحديثات الدوري الممتاز للسيدات تقليص عدد اللاعبات في القائمة الرئيسية للفرق من 30 إلى 25 لاعبة، مع تقليل عدد تسجيل اللاعبات غير السعوديات في القائمة الرئيسية من 7 لاعبات إلى 6 لاعبات دون معايير محددة، باستثناء لاعبة واحدة وفق معايير فنية محددة، بالإضافة إلى زيادة عدد اللاعبات غير السعوديات على أرضية الملعب من 4 لاعبات إلى 5 لاعبات، ويحق لكل فريق تسجيل لاعبتين من المواليد على أن تكونا مواليد عام 2004 فما فوق، والسماح بمشاركة واحدة منهما على أرضية الملعب، بالإضافة لإلزام الأندية بتوقيع 15عقداً احترافياً بحد أدنى مع لاعبات سعوديات لتطوير الدوري والتمهيد لنقله إلى مرحلة الاحتراف مستقبلاً.

كما شملت التحديثات تقليص عدد المحترفات المشارِكات في الأندية؛ لتقديم الفرصة الأكبر للاعبات المحليات.

أوريانا لاعبة نادي الشباب (الشرق الأوسط)

ونشرت بعض الأندية، وكذلك اللاعبات المحترفات عبر حساباتهن الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي عن نهاية مشوارهن في الدوري، فكانت في المقدمة المحترفة الأردنية ميساء جبارة، التي مثّلت نادي النصر لعامين، تلتها زميلتها البرازيلية إيزبيلا أغوير.

وفي الاتحاد نشر الحساب الرسمي قائمة من المحترفات تم الاستغناء عنهن وهن، السورية نور مصطفى، والحارسة الأردنية ملك شنك، والإثيوبية دانية ديستا، والمغربية سلمى أماني.

نور مصطفى لاعبة نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)

كما أعلن نادي الهلال رحيل محترفاته وهن، الغانية إليزابيث أدوو، وزميلتها الحارسة الغانية سينثيا كونلان، والبلاروسية أناستازيا لينيك. وأعلن نادي ديبورتيفو لاكورنيا الإسباني عبر حسابه الرسمي تعاقده مع المحترفة الفنزويلية أوريانا ألتوفي، التي مثّلت نادي الشباب الموسم الماضي، كما ودّعت زميلتها التونسية شيماء العباسي عبر حسابها الرسمي فريقها.

إليزابيث لاعبة نادي الهلال (الشرق الأوسط)

وعُيّنت الأميركية زانيتا واين لاعبة نادي القادسية، مساعد مدرب أول لنادي دي سي باور الأميركي.