فاسكيز لـ «الشرق الأوسط» : الدوري السعودي مؤثر «عالمياً»

نجم الريال قال إن انضمامه إليه «رهن المستقبل»

فاسكيز محتفلا بتتويج الريال مؤخرا بلقب دوري الأبطال (حساب اللاعب على إكس)
فاسكيز محتفلا بتتويج الريال مؤخرا بلقب دوري الأبطال (حساب اللاعب على إكس)
TT

فاسكيز لـ «الشرق الأوسط» : الدوري السعودي مؤثر «عالمياً»

فاسكيز محتفلا بتتويج الريال مؤخرا بلقب دوري الأبطال (حساب اللاعب على إكس)
فاسكيز محتفلا بتتويج الريال مؤخرا بلقب دوري الأبطال (حساب اللاعب على إكس)

أشاد الإسباني لوكاس فاسكيز مدافع ريال مدريد الإسباني، بقوة الدوري السعودي للمحترفين، مشيراً إلى أنه أصبح مؤثراً على الساحة العالمية من خلال استقطابه كثيراً من النجوم المهمين، ومنهم زملاء سابقون يعدهم قدوة له، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي.

وقال النجم الإسباني المخضرم في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، إنه شاهد مباريات كثير من اللاعبين الذين لعب معهم في السابق، أمثال رونالدو وكريم بنزيمة وآخرين في الأندية السعودية الكبرى، مشيداً بما قدمه الأسطورة البرتغالي مع النصر وتسجيله 35 هدفاً هذا الموسم، مؤكداً أنه يبقى هدافاً عظيماً بالنسبة له.

وعن إمكانية قدومه إلى الدوري السعودي للحاق بزملائه السابقين، أشار فاسكيز المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم، إلى أنه لا يعرف ما سيستجد في كرة القدم، وأنه سينتظر ويرى ما يحمله له المستقبل.


مقالات ذات صلة

نتنياهو يدعو لغزة «منزوعة السلاح» ويهاجم إيران

المشرق العربي 
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدى إلقاء خطابه أمام الكونغرس في واشنطن أمس (أ.ف.ب)

نتنياهو يدعو لغزة «منزوعة السلاح» ويهاجم إيران

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، أن بلاده ستعمل على جعل قطاع غزة منطقة «منزوعة السلاح وخالية من المتطرفين».

رنا أبتر (واشنطن) «الشرق الأوسط» (تل أبيب)
تحقيقات وقضايا 
أحد منفّذي عملية ميونيخ يطلّ من مقر البعثة الإسرائيلية في القرية الأولمبية (غيتي)

يوم هزّت «أيلول الأسود» شباك «أولمبياد ميونيخ»

تفتتح، غداً، في باريس دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024، وسط إجراءات استثنائية صارمة استدعتها المخاوف الأمنية وذكريات المجزرة التي شهدتها القرية الأولمبية.

غسان شربل (لندن)
المشرق العربي جنديان من «يونيفيل» على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية (د.ب.أ)

فرنسا تحذر من «حرب شاملة» على الحدود اللبنانية ــ الإسرائيلية

حذّرت الدبلوماسية الفرنسية من خطر وقوع «حرب شاملة» عبر الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، بسبب التصعيد الذي يمكن أن يؤدّي إلى سوء حسابات أو تقدير.

علي بردى (نيويورك) نظير مجلي (تل أبيب)
الولايات المتحدة​ المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس السيناتور جاي دي فانس ينزل من طائرة «ترمب فورس 2» في مطار رونوك - بلاكسبرغ فيرجينيا (أ.ب)

ترمب قلق من «تدفق الأموال التاريخي» لحملة هاريس

تلقّت الحملة الرئاسية لنائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ما وصفه البعض بأنه «تدفق تاريخي» للأموال خلال أيام قليلة، بعد الشح النسبي الذي عاناه الرئيس جو بايدن.

علي بردى (واشنطن)
شؤون إقليمية 
عناصر من الشرطة الألمانية خارج «المركز الإسلامي» في هامبورغ خلال مداهمة أمس (أ.ب)

ألمانيا تحظر أنشطة مركز يمثل المرشد الإيراني

حظرت السلطات الألمانية أنشطة «المركز الإسلامي» في هامبورغ، الذي تربطه صلات وثيقة بالمرشد علي خامنئي، بعدما داهمت 53 موقعاً تابعاً للمركز في ثماني ولايات.

راغدة بهنام (برلين)

الاتفاق على بعد خطوة من الحارس السلوفاكي روداك

ماريك روداك (رويترز)
ماريك روداك (رويترز)
TT

الاتفاق على بعد خطوة من الحارس السلوفاكي روداك

ماريك روداك (رويترز)
ماريك روداك (رويترز)

يعمل نادي الاتفاق السعودي على صفقة للتعاقد مع الحارس ماريك روداك وفقاً لمصادر فابريزيو رومانو عبر منصة «إكس».

ووفقاً لذات المصادر لا تزال المفاوضات جارية مع حارس المرمى الحر الآن من دون أي نادٍ.

وانتهى عقد الحارس السلوفاكي مع نادي فولهام الإنجليزي بنهاية الموسم الماضي ولم يجدد عقده مع فولهام، حيث تحول الحارس إلى حارس بديل منذ شراء فولهام للحارس الألماني لينو بعد الصعود للبريميرليغ عام 2022.

وكان الحارس ماريك روداك الحارس الأساسي لفولهام في موسم الصعود للبريميرليغ 2021/22 ليتحول بعدها إلى حارس بديل بقدوم لينو ليشارك في بطولات الكؤوس.

وذهب الحارس السلوفاكي مع منتخب بلاده في بطولة اليورو الماضية ولكن لم يشارك أيضاً في أي مباراة حيث كان على مقاعد البدلاء.

ووفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» يقود جون أكتربرغ مدرب الحراس الجديد في نادي الاتفاق تجديد مركز حراسة المرمى في الفريق الاتفاقي وبناء منهجية في هذا المركز في الفئات السنية والفريق الأول.

ومتوقع وصول أكثر من حارس مرمى هذا الصيف في نادي الاتفاق، حيث تخلى النادي عن الحارس الأساسي باولو فيكتور والبديل أمين بخاري، والحارس الثالث عبد الله العويشير لم يسافر مع الفريق إلى المعسكر الصيفي حيث يبحث الاتفاق عن بيع السنة المتبقية في عقده.

وقام مدرب الحراس جون أكتربرغ باختيار 3 حراس شباب من الفئات السنية لنادي الاتفاق في معسكر إسبانيا القائم حالياً لاختبار قدرتهم. وهم: مشعل الشهراني و بلال الدواء وتركي بالجوش.