بـ«الضربات التكتيكية»... «كوينزبري» يحسم نزالات «5VS5»

الروسي بيفول حافظ على حزامه الدولي في وزن الخفيف الثقيل

البطل حمزة شيراز نجم كوينزبيري وجه لكمة قاضية لأمو ويليامز (موسم الرياض)
البطل حمزة شيراز نجم كوينزبيري وجه لكمة قاضية لأمو ويليامز (موسم الرياض)
TT

بـ«الضربات التكتيكية»... «كوينزبري» يحسم نزالات «5VS5»

البطل حمزة شيراز نجم كوينزبيري وجه لكمة قاضية لأمو ويليامز (موسم الرياض)
البطل حمزة شيراز نجم كوينزبيري وجه لكمة قاضية لأمو ويليامز (موسم الرياض)

في ليلة مليئة بالإثارة والحماس، نجح الروسي ديمتري بيفول في الحفاظ على حزامه من الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية في وزن الخفيف الثقيل، وذلك بالضربة القاضية الفنية أمام الملاكم الليبي مالك الزناد، الذي صمد حتى الجولة السادسة لينهار حينها أمام لكمات تكتيكية كسر فيها بيفول سلسلة الانتصارات الـ22 للزناد، فيما أبقى على سجله خالياً من الهزائم.

وقدم المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدعوة له لخوض نزال آخر في الـ12 من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض 2024.

ديونتاي وايلدر بطل ماتش روم وتشانغ زيلي بطل كوينزبيري في ملاكمة حماسية (موسم الرياض)

وفي النزالات التي جرت ضمن فعالية «5VS5» المقامة ضمن فعاليات «موسم الرياض» في «المملكة أرينا» بالعاصمة السعودية الرياض، انتصر ملاكمو شركة «كوينزبري»، الذي يخوضون تحدياً بالغ الصعوبة ضد منافسيهم من شركة «ماتش روم»، حيث نجح في النزال الأول الأسكوتلندي ويلي هاتشينسون الحاصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب 2016 من فئة الوزن المتوسط بقرار جماعي من الحكام بعد أن صمد هو ومنافسه البريطاني دانيال دوبويس كريغ ريتشارد الحاصل على لقب الوزن الخفيف الثقيل البريطاني طوال 12 جولة.

ديمتري بيفول حسم النزال لصالحه بفوز تاريخي ضد مالك زيناد (موسم الرياض)

وفي النزال الثاني، أعطى الحكام بـ«قرار منقسم» الفوز لملاكم «كوينزبري» الطموح نيك بال أمام الأميركي رايموند فورد (ملاكم ماتش روم)، الحاصل على لقب منظمة الملاكمة العالمية لوزن الريشة وصاحب السجل الخالي من الهزائم بـ15 فوزاً منها 8 كانت بالضربة القاضية، ليتجرع مرارة الهزيمة للمرة الأولى في تاريخه. وفي نزال ألهب حماسة الجماهير في «المملكة أرينا» انتصر البريطاني حمزة شيراز (كوينزبري)، بطل العالم للكومنولث والحاصل على لقب المجلس العالمي للملاكمة الفضي وصاحب السجل الخالي من الهزائم بـ19 فوزاً منها 15 بالضربة القاضية، على منافسه الأميركي أوستن ويليامز (ماتش روم)، الذي كان المصنف الأول في فريق الولايات المتحدة الأميركية من فئة الهواة قبل أن ينتقل للاحتراف محققاً 16 فوزاً 11 منها بالضربة القاضية الفنية في الجولة الـ11 حيث لم يتمكن ويليامز من البقاء أكثر من ذلك. وبذلك منح فوز شيراز شركة «كوينزبري» النقطة السادسة مقابل لا شيء لشركة «ماتش روم».

حضور كبير شهدته نزالات فجر الأحد (موسم الرياض)

وفي الجولة الثامنة من نزال البريطاني دانيال دوبويس حامل لقب الوزن الثقيل لمنظمة الملاكمة العالمية أمام الكرواتي فيليب هرغوفيتش المصنف في المرتبة الأولى من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة، قفز رئيس شركة «كيونزبري» فرانك وارن فرحاً بحصول فريقه على النقطة رقم 8 مقابل لا شيء لفريق «ماتش روم»، الذي استمر في خسارة النزال تلو الأخر، بعد أن نجح دوبويس بالفوز بالضربة القاضية الفنية. وفي النزال الأخير بين الصيني تشانغ زيلي المصنف ثالث أفضل ملاكم في الوزن الثقيل بالعالم من مجلة ذا رينغ، مع الملاكم الأميركي دونتري ويلدر، الذي يحمل لقب بطل دبليو بي سي للوزن الثقيل منذ 2007، منح زيلي فريق فرانك وارن نقطتين إضافيتين بعد نزال استمر 5 جولات بالضربة القاضية الفنية لتنتهي فعالية «5VS5» باكتساح فريق «كوينزبري» بعشر نقاط عن جدارة، ويسجل ملاكموها النصر لها من دون أي فوز للفريق المنافس، وبذلك يحصدون مبلغ الجائزة الـ3 ملايين دولار


مقالات ذات صلة

معركة العمالقة بالرياض: البطاقة تكتمل

رياضة سعودية منشور الحدث الرياضي الكبير «نزال العمالقة» في الرياض

معركة العمالقة بالرياض: البطاقة تكتمل

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، اكتمال بطاقة النزالات للحدث الكبير المنتظر «معركة العمالقة» الذي سيُقام بالرياض في 19 أكتوبر.

لولوة العنقري (الرياض ) منيرة السعيدان (الرياض )
رياضة سعودية المقاتِلة السعوية خلال احتفالها بالتأهل (الشرق الأوسط)

السعودية «سمية» إلى نهائي بطولة العالم للكيك بوكسينغ

تأهلت اللاعبة السعودية سمية منشي إلى الدور النهائي من بطولة العالم للكيك بوكسينغ، والمُقامة حالياً في أوزبكستان.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية جانب من ملاكمة الهواة الألمانية (الشرق الأوسط)

وفاة ملاكم هاوٍ في ألمانيا بعد أيام من فوزه ببطولة إقليمية

تُوفي ملاكم هاوٍ عن عمر 24 عاماً، وذلك بعد انهياره عقب فوزه بمباراة في بطولة إقليمية في مدينة جاسترو شرق ألمانيا، حسبما أعلن ناديه اليوم (الخميس).

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة سعودية المنتخب السعودي للكيك بوكسينغ (الشرق الأوسط)

بمشاركة الأخضر... انطلاق بطولة العالم للكيك بوكسينغ في أوزبكستان

انطلقت اليوم بطولة كأس العالم للكيك بوكسينغ بمشاركة المنتخب السعودي، التي يتنافس فيها الأبطال من مختلف الدول حول العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية الملاكمان بيترفبيف وبيفول خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

بيترفبيف وبيفول جاهزان للفوز بلقب بطولة العالم في وزن «خفيف الثقيل»

عُقد في العاصمة البريطانية لندن، مساء الأربعاء، المؤتمر الصحافي الأول لنزال «مواجهة التاج» الذي سيقام في افتتاح «موسم الرياض 2024».

«الشرق الأوسط» (لندن)

«نجد فهد» تمثل الأخضر في بطولة غرب آسيا «الإلكترونية»

نجد فهد تأمل وضع بصمتها في البطولة الآسيوية الإلكترونية (الشرق الأوسط)
نجد فهد تأمل وضع بصمتها في البطولة الآسيوية الإلكترونية (الشرق الأوسط)
TT

«نجد فهد» تمثل الأخضر في بطولة غرب آسيا «الإلكترونية»

نجد فهد تأمل وضع بصمتها في البطولة الآسيوية الإلكترونية (الشرق الأوسط)
نجد فهد تأمل وضع بصمتها في البطولة الآسيوية الإلكترونية (الشرق الأوسط)

تشارك نجد بنت فهد لاعبة المنتخب السعودي لكرة القدم الإلكترونية، في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية بنسختها الأولى للسيدات، والتي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان.

وتعتبر نجد أحد أبرز عناصر المنتخب، حيث بدأت مسيرتها مع الأخضر في عام 2020، وأثبتت جدارتها بفضل إنجازاتها الرائعة، وفازت ببطولة العالم للجامعات عام 2020، وأحرزت الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية 2022، بالإضافة إلى تتويجها بلقب دوري الجامعات السعودية في 2021 - 2022 - 2023- 2024 ، كما أنها بطلة الدوري العربي الإفريقي 2023.

وصرحت نجد عن حماسها للمشاركة، قائلة: أشعر بحماس كبير للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا ولقد تدربت بجد وأشعر أنني جاهزة تماماً لتقديم أفضل ما لدي.

كما أثنت على دعم المدربين والقادة، مضيفة: أشكر كل من وقف بجانبي ودعمني وإن شاء الله نحقق نتائج ترفع اسم منتخبنا الوطني في هذه البطولة.

وتأتي هذه البطولة كفرصة مهمة لتعزيز مكانة كرة القدم الإلكترونية النسائية في المملكة وتقديم نموذج ملهم للشباب والفتيات.