أندية سعودية تستهدف ويليان... وكوتينهو يعرض نفسه

ويليان (غيتي)
ويليان (غيتي)
TT

أندية سعودية تستهدف ويليان... وكوتينهو يعرض نفسه

ويليان (غيتي)
ويليان (غيتي)

كشفت مصادر صحيفة «التلغراف» البريطانية عن اهتمام أندية من الدوري السعودي بالتعاقد مع الجناح البرازيلي صاحب الـ35 عاما ويليان دا سيلفا لاعب فولهام هذا الصيف في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده هذا الشهر.

ويفكر اللاعب البرازيلي وفقاً لذات المصادر بجدية في العرض المقدم من الدوري السعودي، حيث كان اللاعب قريبا من الانضمام الصيف الماضي إلى نادي الشباب قبل تجديد عقده مع فولهام.

وشارك الجناح البرازيلي في 25 مباراة هذا الموسم مع فولهام بالبريميرليغ في موسمه الثاني مع النادي اللندني.

وقال ويليان في مقابلة مع وسائل الإعلام البرازيلية عن مغادرته لفولهام: «هذا صحيح، عقدي ينتهي في نهاية الموسم، أنا ممتن لفريق فولهام للغاية، لقد فتحوا لي الباب حتى أتمكن من العودة إلى الدوري الإنجليزي، لقد أبدوا أيضاً اهتمامهم بتجديد عقدي، أنا منفتح على سماع الخيارات الأخرى، والفرص الأخرى أيضاً».

أيضاً كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن عرض اللاعب البرازيلي كوتينهو من خلال وسطاء على أندية متوسطة في الدوري السعودي، إلا أن الأندية ترفض اللاعب بشدة في الوقت الحالي، وتشير إلى أنه غير مناسب لجودة الدوري مع تكلفته العالية.

ووفقاً لمصادر «الشرق الأوسط» فإن ‏أحد الأندية أبدى اهتماما، ولكن تصفه المصادر بالاهتمام «البارد» في الوقت الحالي، وأبدى الوسطاء استعداد نادي أستون فيلا الإنجليزي لتسهيل خروج اللاعب بالمجان، في محاولة من النادي الإنجليزي للتخلص من راتبه العالي.

كما كشفت مصادر أخرى لـ«الشرق الأوسط» عن وجود اهتمام قوي من ناد متوسط في الدوري السعودي للتعاقد مع ويلسون مهاجم نيوكاسل، الذي طرح اسمه على طاولة الأندية السعودية، في رغبة من نيوكاسل لبيع اللاعب وترتيب أوراق النادي في نظام الربح والاستدامة بالبريميرليغ.

وتتوقع ذات المصادر أن يتبين مصير المهاجم الإنجليزي ويلسون خلال الأسابيع المقبلة، حيث يرغب نيوكاسل في البيع قبل تاريخ 30 يونيو (حزيران) وإغلاق السنة المالية.


مقالات ذات صلة

مدالله العليان... اتفاقي

رياضة سعودية مدالله العليان (نادي الاتحاد)

مدالله العليان... اتفاقي

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الاتفاق أتمّ خطوات التعاقد مع مدالله العليان، ظهير أيمن فريق الاتحاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية ناتشو خلال وجوده مع منتخب إسبانيا في ألمانيا (إ.ب.أ)

ريال مدريد يعلن رحيل ناتشو قبل انتقاله «الوشيك» إلى القادسية السعودي

أعلن ريال مدريد عن رحيل ناتشو عن النادي الملكي قبل انتقاله «الوشيك» إلى القادسية المنافس في دوري المحترفين السعودي.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة سعودية باولو دياز خلال مشاركته في كوبا أميركا (أ.ف.ب)

القادسية مهتم بالتعاقد مع دياز مدافع الأهلي السابق

كشف موقع «بولا في آي بي» عن اهتمام نادي القادسية السعودي بالتعاقد مع المدافع التشيلي باولو دياز لاعب نادي ريفر بليت الأرجنتيني.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية الاجتماعات الدائمة بين مسؤولي الرياضة والأندية أسهم في تذليل الكثير من الصعوبات وإنشاء الكثير من الأنظمة الصارمة (الشرق الأوسط)

«الاستدامة المالية» تنتظر اعتماد ميزانيات الأندية السعودية للمصادقة على «طلباتها»

كشفت مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط» عن وصول عديد الطلبات من الأندية المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للجنة الاستدامة المالية التابعة لوزارة.

نواف العقيل (الرياض)
رياضة سعودية ناتشو بقميص ريال مدريد (أ.ف.ب)

ناتشو نجم الريال إلى القادسية براتب 7 ملايين يورو سنوياً

توصل نادي القادسية السعودي إلى اتفاق نهائي للتوقيع مع المدافع الإسباني ناتشو بصفقة انتقال حر بعد اجتياز اللاعب الفحص الطبي، وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

نواف العقيل (الرياض)

مدالله العليان... اتفاقي

مدالله العليان (نادي الاتحاد)
مدالله العليان (نادي الاتحاد)
TT

مدالله العليان... اتفاقي

مدالله العليان (نادي الاتحاد)
مدالله العليان (نادي الاتحاد)

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الاتفاق أتمّ خطوات التعاقد مع مدالله العليان، ظهير أيمن فريق الاتحاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان العليان أحد الأسماء التي تفاوضت إدارة الاتفاق على ضمها في وقت سابق مقابل تسهيل انتقال سعد الموسى إلى صفوف الاتحاد.

وأفادت المصادر بأن عقد مدالله العليان مع الاتفاق سيمتد لأربعة مواسم.

ومثل العليان فريق الاتحاد في 67 مباراة خلال موسم ونصف الموسم، ونجح في صناعة 3 أهداف.

وسيكون العليان، البالغ من العمر 29 عاماً، أول تدعيمات الاتفاق هذا الصيف.

ويملك العليان خبرة كبيرة، إذ سبق أن لعب في صفوف التعاون والهلال، وتُوّج خلال مسيرته بـ8 ألقاب وهي: الدوري السعودي للمحترفين 4 مرات، وكأس الملك مرتين، والسوبر السعودي مرة واحدة، ودوري أبطال آسيا مرة واحدة.

من المتوقع أن يسهم اللاعب بخبرته ومهاراته في تعزيز دفاع «النواخذة»، وهو ما يعزز تطلعات النادي في المنافسة خلال الموسم الجديد.

يذكر أن إدارة الاتفاق تعمل حالياً على إنهاء صفقات عدة أخرى محلية وأجنبية لتعزيز صفوف الفريق.