كيم بطلة لفردي «السيدات» في سلسلة «أرامكو للغولف»

كانغ ظفرت بكأس الفرق

جيم كيم خلال تتويجها باللقب (الشرق الأوسط)
جيم كيم خلال تتويجها باللقب (الشرق الأوسط)
TT

كيم بطلة لفردي «السيدات» في سلسلة «أرامكو للغولف»

جيم كيم خلال تتويجها باللقب (الشرق الأوسط)
جيم كيم خلال تتويجها باللقب (الشرق الأوسط)

توجت النجمة الكورية هيو جيم كيم بلقب «سلسلة فرق أرامكو» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بعد أن حلّت بالمركز الأول في البطولة التي أقيمت بنادي كوريا الجديد في سيول.

وقدمت نجمة كوريا الجنوبية التي انضمت إلى حدث الجولة الأوروبية للسيدات ورابطة المحترفات أداءً لا ينسى أمام عشاق اللعبة في جولة أقيمت بعد توقف المطر، وتمكنت من الانتقال إلى 6 تحت المستوى، وأقامت مجموعة أخيرة قوية مع مارياغو أوريبي وتشارلي هال.

وعلى الرغم من البداية القوية لتشارلي هال، فقد تمكنت هيو جيم كيم من التركيز على مهمة اللقب، حيث سجلت «بيردي» في الحفر 14و16 و17 لتبقى في مركز القيادة.

وقالت نجمة كوريا الجنوبية عقب الفوز: اللعب إلى جانب تشارلي أظهر بالتأكيد ميزتي التنافسية، خاصة عند تسجيل الكثير من «البيردي» في أي مجموعة، فإنها ترفع الروح التنافسية، حيث ساهمت تشارلي في جعلي ألعب بالكثير من التركيز؛ لذلك أنا سعيدة حقاً بالفوز، خاصة أنه أول فوز في الجولة الأوروبية للسيدات، وسأحتفل بهذا الفوز هنا في كوريا قبل أن أعود إلى التدريب.

وعلى صعيد الفرق، فقد شهد اليوم الأخير جولة مثيرة على مستوى منافسات الفرق، حيث نجح فريق كانغ في الفوز به بعد أن سجل مجموع 23 تحت المستوى متقدماً على فريق أوريبي.

وعودة إلى منافسات الفردي، فلم يكن الأمر كذلك بالنسبة لتشارلي هال في ذلك اليوم، التي على الرغم من جولتها الأخيرة من أربعة دون المستوى، فإنها جاءت في المركز الثاني بعد الفائزة هيو جو كيم.

بالنسبة لهال، التي سجلت سلسلة من 5 «بيردي» في سبع حفر في المقدمة، كان هناك الكثير من الإيجابيات التي يجب اتخاذها، حيث تواصل محاولتها لتحقيق فوزها الأول منذ عام 2022.

وستتوجه «سلسلة فرق أرامكو» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة إلى لندن خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو (تموز).


مقالات ذات صلة

وفاة لاعب الغولف الأميركي الشاب غرايسون موراي

رياضة عالمية غرايسون موراي (رويترز)

وفاة لاعب الغولف الأميركي الشاب غرايسون موراي

قالت رابطة الغولف في أميركا الشمالية في بيان إن لاعب الغولف الأميركي غرايسون موراي توفي الليلة الماضية عن 30 عاماً بعد يوم من انسحابه من بطولة «تشارلز شواب»

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية رونالدو (رويترز)

«فوربس»: رونالدو يتزعم قائمة الأعلى دخلاً في العالم

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، قائمة مجلة «فوربس» لأعلى الرياضيين دخلاً في العالم للمرة الرابعة في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة سعودية نادي كوريا الجنوبية سيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عامًا (غولف السعودية)

كوريا الجنوبية تستقبل سلسلة بطولات «أرامكو» لفرق الغولف

تتجه سلسلة فرق «أرامكو» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة إلى مدينة سول النابضة بالحياة ضمن المحطة الثانية من سلسلة الأحداث العالمية المكونة من 5 بطولات.

رياضة سعودية ملعب الغولف الجديد في السعودية سيحوي 18 حفرة بعضها تحت الماء (الشرق الأوسط)

«شورى لينكس»... نادي غولف عالمي «صديق للبيئة» بهوية سعودية

في خطوة مبتكرة من شأنها أن تعزز حضور المملكة على ساحة رياضة الغولف العالمية، أعلنت شركة «البحر الأحمر الدولية» عن مشروع «شورى لينكس»، الملعب ونادي الغولف الخاص.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية التصميم سيقدم أول ملعب غولف في السعودية يحوي 18 حفرة منها حفر تحت الماء (مشروع البحر الأحمر)

«البحر الأحمر الدولية» تكشف عن تصاميم ملعب «شورى لينكس» للغولف

أعلنت شركة «البحر الأحمر الدولية» في السعودية -المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم- عن «شورى لينكس» الملعب ونادي الغولف الخاص به

«الشرق الأوسط» (الرياض)

نزال «5 ضد 5»: تحديات قبل انطلاق «معركة المملكة أرينا» السبت

جانب من المؤتمر الصحافي لنزالات الملاكمة (خمسة ضد خمسة) في البوليفارد سيتي في الرياض (الشرق الأوسط)
جانب من المؤتمر الصحافي لنزالات الملاكمة (خمسة ضد خمسة) في البوليفارد سيتي في الرياض (الشرق الأوسط)
TT

نزال «5 ضد 5»: تحديات قبل انطلاق «معركة المملكة أرينا» السبت

جانب من المؤتمر الصحافي لنزالات الملاكمة (خمسة ضد خمسة) في البوليفارد سيتي في الرياض (الشرق الأوسط)
جانب من المؤتمر الصحافي لنزالات الملاكمة (خمسة ضد خمسة) في البوليفارد سيتي في الرياض (الشرق الأوسط)

تواصلت أنشطة "أسبوع الملاكمة" الخاص بنزالات السبت المقبل "خمسة ضد خمسة" المنتظرة التي ستقام في (المملكة أرينا) ضمن فعاليات موسم الرياض.

حيث أقيم مساء الخميس في (بوليفارد سيتي) المؤتمر الصحافي للملاكمين الـ 12، بالإضافة إلى فرنك وارن وإيدي هيرن ممثلي شركتي ترويج الملاكمة العالميتين (كوينزبري) و(ماتش روم).

وخلال المؤتمر الصحافي، عبر الملاكمون عن سعادتهم البالغة لتواجدهم في هذا الحدث المهم ضمن فعاليات (موسم الرياض)، الذي ارتبط اسمه بمجموعة من أهم وأقوى النزالات العالمية في عالم الملاكمة.وانطلق المؤتمر بحديث ممثلي الشركتين فرنك وارن وايدي هيرن الذين أكدا على "أهمية النزال، وأشادا بشجاعة وأداء ملاكميهما واضعين ثقتهم الكبرى فيهم".

كما عبرا عن حجم سعادتهما لهذه الفكرة الإبداعية في عالم الملاكمة، حيث تم تشجعيهم على أن تختار كل شركة خمسة من ملاكميها للقاء مع خمسة ملاكمين من الشركة الأخرى، ما جعل فرنك وارن يصف الرياض "بعاصمة الملاكمة في العالم".

وفي تصريح له حول نزال ملاكمه مالك الزناد مع الروسي ديتمري بيفول، قال فرنك وارن "لدينا هنا ملاكمين لم يهزما من قبل، كما تعلمون، خسرنا نزالاً رائعاً (خسارة فيوري أمام أوزيك)، ولكن أعتقد أننا حصلنا الآن على نزال رائع آخر".

وأضاف "لدينا مالك الزناد، رجل متعطش للنصر، ومعتاد على الملاكمة خارج أرضه، حيث ذهب إلى أستراليا وهزم جيرارد باملون بأسلوب رائع، وهو يواجه ديميتري بيفول، الذي أعتبره واحداً من أفضل الملاكمين، برصيد 22 انتصار بدون هزيمة، كلاهما سجلاتهما مثالية، ولكن من الواضح أن أحدهما سيخسر هذا النزال.. إنها فرصة رائعة، وكثيراً ما رأيت بدلاء في اللحظة الأخيرة يأتون ويغتنمون الفرصة ويحققون اللقب".

من جهته صرح الليبي مالك الزناد في المؤتمر قائلاً "أقاتل لأني أسعى لتحقيق النصر، أشكر الجميع على هذه الفرصة، وستشاهدون أداءً في هذا النزال سيجعلكم تقولون كان بإمكاني أن أكون بطلاً للعالم منذ وقت طويل، ولكن هذه هي الفرصة الآن لأكون بطلاً للعالم، وسأصبح بطلاً للعالم قريباً، إن شاء الله سأحقق ذلك".

وحول استراتيجيته في خوض النزال علّق الروسي ديمتري بيفول بالقول "يعتمد الأمر على كيفية سير النزال. قد أحتاج إلى التكيف والتغيير، هذه هي الملاكمة الاحترافية، يجب أن تكون قادرًا على تغيير الأسلوب، بدءاً من مرحلة التدريب، ليسهل عليك الأمر في الحلبة.. في الجولة الأولى، قد يكون النزال تكتيكيًا، وفي الجولة الثانية قد يصبح أكثر شراسة، ويجب أن تكون جاهزًا لكل الاحتمالات، وأنا مستعد لكل شيء".

وخلال المؤتمر الذي امتد لنحو الساعة، أطلق الملاكمون تحدياتهم ضد بعضهم البعض بحماسة كبيرة، مصممين على الفوز وتحسين أرقام سجلهم التاريخي في الملاكمة.

يُذكر أنه سيجري جميع الملاكمين يوم الجمعة قياس الوزن الرسمي، وهي المرحلة التي يتم فيها التحقق من أوزان الملاكمين ضمن فئة الوزن الرسمية لكل ملاكم، وذلك قبل المشاركة في نزال السبت الكبير.