انتصار «سعودي - مصري» في بطولة «سماش» العالمية

أحرزه الخضراوي وجودة في منافسات فئة «الزوجي المختلط»

السعودي الخضراوي خلال منافسات بطولة «سماش» العالمية بجدة (الشرق الأوسط)
السعودي الخضراوي خلال منافسات بطولة «سماش» العالمية بجدة (الشرق الأوسط)
TT

انتصار «سعودي - مصري» في بطولة «سماش» العالمية

السعودي الخضراوي خلال منافسات بطولة «سماش» العالمية بجدة (الشرق الأوسط)
السعودي الخضراوي خلال منافسات بطولة «سماش» العالمية بجدة (الشرق الأوسط)

شهد اليوم الأول من الأدوار النهائية لبطولة «سماش» السعودية 2024 في جدة، مواجهات قوية، شارك فيها 256 لاعباً ولاعبةً من نجوم رياضة كرة الطاولة، مثّلوا 55 دولة حول العالم، حيث جرت 53 مباراة في 3 فئات «16 في فردي الرجال، و16 في فردي السيدات، و21 في الزوجي المختلط» على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وشهدت المنافسات مشاركة السعودي علي الخضراوي إلى جانب اللاعبة المصرية هنا جودة في منافسات فئة الزوجي المختلط، ونجحا في التأهل للمرحلة التالية من الأدوار النهائية، بعد تغلبهما على الثنائي البرازيلي فيتور إيشي وبرونا تاكاهاشي، ليصبح الخضراوي بذلك أول لاعب سعودي يحقق انتصاراً في بطولات «غراند سماش» العالمية.

وتمكّن الثنائي المصري عمر عصر ودينا مشرف من تحقيق إنجاز آخر للعرب في البطولة، من خلال فوزهما في الفئة نفسها على الثنائي البولندي ماسيج كوبيك وكاتارزينا ويجرزين.

وقال الخضراوي: «فخور جداً بهذا الإنجاز الذي يعني لي الكثير؛ كونه يحدث لأول مرة وعلى أرض الوطن وأمام أسرتي والجماهير المحلية، وأتمنى أن تكون هذه اللحظة هي الأولى لكثير من اللحظات المميزة لمملكتنا الحبيبة في عالم كرة الطاولة».

وأضاف: «على الرغم من كوننا لم نحظَ بوقت كافٍ للتدرب معاً، مقارنة بخصمنا البرازيلي الذي يلعب كثنائي منذ فترة طويلة في مختلف المنافسات، فإننا نجحنا في تحقيق الانتصار؛ نظراً للتفاهم الكبير الذي لمسناه في فترة التدريب، على أمل أن نستمر بالمستوى ذاته يوم الأحد».

كما شهد اليوم مشاركة الثلاثي السعودي علي الخضراوي وعبد العزيز بوشليبي وخالد الشريف، الذين خرجوا من منافسات فئة فردي الرجال، بعد أن قدّموا مستويات مميزة أمام نخبة لاعبي العالم، على أن يلعب جميعهم في منافسات زوجي الرجال، وإلى جانبهم تركي المطيري، يوم الأحد في منافسات فئة زوجي الرجال.

وافتتحت اليوم قرية الجماهير التي تقدم تجربة استثنائية لجميع أفراد العائلة، من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية والتجارب الإبداعية، والعروض الموسيقية الحية والعروض البصرية، كما تتيح لهم خيارات متنوعة في منافذ المأكولات والمشروبات المميزة، إلى جانب العلامات التجارية التي توفر مجموعة من المنتجات والهدايا التذكارية.


مقالات ذات صلة

كاظمة الكويتي يتعرض «للخداع» بعد مواجهة ودية في مصر

رياضة عربية صورة متداولة للمباراة بين كاظمة وفريق ادعى أنه تليفونات بني سويف

كاظمة الكويتي يتعرض «للخداع» بعد مواجهة ودية في مصر

خاض الفريق الأول لكرة القدم في نادي كاظمة الكويتي مباراة ودية، خلال معسكر تدريبي في مدينة الإسكندرية المصرية، فاز بها 7-1، لكنه اكتشف فيما بعد تعرضه للخداع.

«الشرق الأوسط» (الكويت)
رياضة عالمية ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن مواجهة الفريقين.

«الشرق الأوسط» (شيكاغو )
رياضة عالمية ساوثغيت أوقع الاتحاد الإنجليزي في حيرة البحث عن بديل (أ.ب)

هاو بعد تداول اسمه لتدريب إنجلترا: أنا ملتزم مع نيوكاسل

أكد المدرب إدي هاو التزامه التام بفريقه نيوكاسل طالما أنه يحظى بدعم إدارته، وذلك بعدما تم تداول اسمه كأحد أبرز المرشحين لتولي منصب مدرب المنتخب الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية احتاج الألماني إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي (د.ب.أ)

«دورة هامبورغ»: زفيريف يواصل الدفاع عن لقبه ببلوغ نصف النهائي

واصل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنّف الرابع عالمياً، دفاعه عن لقبه في دورة هامبورغ الألمانية الدولية لكرة المضرب (500 نقطة) ببلوغه الدور نصف النهائي.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية فيارويل وجّهت رسالة دعم للاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي إنزو فرنانديز (إ.ب.أ)

الأرجنتين تعتذر لفرنسا على خلفية أزمة الهتافات العنصرية

اعتذرت الحكومة الأرجنتينية من فرنسا عن تصريحات نائبة الرئيس فيكتوريا فيارويل، التي وصفت باريس بـ«المستعمرة» والفرنسيين بـ«المنافقين».

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.