البليهي يهدي رونالدو «الحمراء» الـ12 في مسيرته

الأسطورة البرتغالي وقع في فخ المدافع الجدلي من جديد

رونالدو لحظة المشاجرة مع البليهي (رويترز)
رونالدو لحظة المشاجرة مع البليهي (رويترز)
TT

البليهي يهدي رونالدو «الحمراء» الـ12 في مسيرته

رونالدو لحظة المشاجرة مع البليهي (رويترز)
رونالدو لحظة المشاجرة مع البليهي (رويترز)

تسبب المدافع الهلالي علي البليهي في منح مهاجم النصر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو البطاقة الحمراء الـ12 في مسيرته عبر الدوريات العالمية، وذلك بعد المشادة التي حصلت بينهما في الدقائق الأخيرة من مواجهة الديربي التي جمعتهما في أبو ظبي ضمن نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

ولطالما جمعت الثنائي لحظات متوترة خلال لقاءات قطبي الرياض، لكن البليهي ينجح غالباً في استفزاز الأسطورة البرتغالي وإخراجه عن شعوره بطريقة تكتيكية مذهلة يخرج منها سالماً.

ويكرر المدافع الدولي تصرفاته المثيرة للجدل فيضع النجوم الكبار في «اختبار أعصاب» أمام عشاقهم محلياً وعالمياً، ويفجر الجدل من جديد حول أفعاله ما بين مؤيد بدعوى «الأداء الرجولي» والتكتيك النفسي، ومعارض يرى في ذلك تشويهاً لصورة البليهي نفسه واللاعب السعودي على وجه العموم.

وواصل الهلال انتصاراته المتتالية وتفوق 2-1 على النصر، ليبلغ نهائي الكأس ضد غريمه الاتحاد.

القائد النصراوي تلقى البطاقة الحمراء الـ12 في مسيرته (تصوير: عبدالعزيز النومان)

وسجل سالم الدوسري الهدف الأول في الدقيقة 61، وأضاف مالكوم الهدف الثاني بضربة رأس بعد 11 دقيقة، ليصل الهلال إلى 33 انتصارا متتالياً في كل المسابقات، ويعزز رقمه القياسي العالمي.

وتلقى رونالدو بطاقة حمراء مباشرة بعدما اعتدى على المدافع علي البليهي في الدقيقة 86، بينما قلص النصر الفارق عن طريق ساديو ماني في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وعقب المباراة قال المدرب البرتغالي كاسترو تعليقا على حادثة الطرد: «من الصعب التكلم عن الحادثة التي تلقى فيها رونالدو البطاقة الحمراء، وشاهدنا عدة لقطات سابقة في الموسم تم استفزاز رونالدو فيها، وبعد رؤيتي لبعض الصور رونالدو لم يقم بشيء يستحق الطرد، ولاعب المنافس قام بالتمثيل».


مقالات ذات صلة

فوفانا يعود للنصر... ورونالدو في إجازة «خاصة»

رياضة سعودية من تدريبات النصر في معسكر البرتغال (النصر)

فوفانا يعود للنصر... ورونالدو في إجازة «خاصة»

وصل اللاعب الإيفواري فوفانا إلى معسكر فريق النصر الذي يقام حالياً في مدينة فارو البرتغالية تأهباً للموسم السعودي الجديد.

فارس الفزي (الرياض )
رياضة عالمية انفتحت جبهة جديدة في المنافسة التي تبدو أبدية بين ميسي ورونالدو (الشرق الأوسط)

هل يمكن لميسي أن يلحق برونالدو في صدارة الهدافين الدوليين؟

انفتحت جبهة جديدة في المنافسة التي تبدو أبدية بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ذا أتلتيك الرياضي (نيوجيرسي)
رياضة سعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة خلال حديثه لبرنامج «سقراط» (راديو ثمانية)

وزير الرياضة: صفقة صلاح كانت ستتجاوز أسعار نيمار ورونالدو… ومشكلة الاتحاد «إدارية»

كشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، عن أن زخم التعاقدات مع اللاعبين لأندية الدوري السعودي للمحترفين هذا الصيف لن يكون مثل الصيف الماضي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية في خمس مباريات من النسخة الألمانية لم يسجّل الـ«دون» أي هدف (أ.ب)

هل خفت بريق رونالدو نهائياً؟

عاجزاً عن تفادي إقصاء البرتغال من ربع نهائي كأس أوروبا، كان كريستيانو رونالدو شبحاً للهدّاف الخارق في العقدين الأخيرين وخاض على الأرجح البطولة الكبرى.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية غادر بطولة أوروبا 2024 دون أن يسجل أي هدف باستثناء من ركلات ترجيح (رويترز)

بعد الخروج الأوروبي… هل يعتزل كريستيانو رونالدو اللعب «دولياً»؟

من المرجح أن تكون هزيمة البرتغال في بطولة أوروبا لكرة القدم يوم الجمعة قد أسدلت الستار على المسيرة الدولية الاستثنائية لكريستيانو رونالدو، والتي لن نرى مثلها.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ )

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.