البليهي يهدي رونالدو «الحمراء» الـ12 في مسيرته

الأسطورة البرتغالي وقع في فخ المدافع الجدلي من جديد

رونالدو لحظة المشاجرة مع البليهي (رويترز)
رونالدو لحظة المشاجرة مع البليهي (رويترز)
TT

البليهي يهدي رونالدو «الحمراء» الـ12 في مسيرته

رونالدو لحظة المشاجرة مع البليهي (رويترز)
رونالدو لحظة المشاجرة مع البليهي (رويترز)

تسبب المدافع الهلالي علي البليهي في منح مهاجم النصر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو البطاقة الحمراء الـ12 في مسيرته عبر الدوريات العالمية، وذلك بعد المشادة التي حصلت بينهما في الدقائق الأخيرة من مواجهة الديربي التي جمعتهما في أبو ظبي ضمن نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

ولطالما جمعت الثنائي لحظات متوترة خلال لقاءات قطبي الرياض، لكن البليهي ينجح غالباً في استفزاز الأسطورة البرتغالي وإخراجه عن شعوره بطريقة تكتيكية مذهلة يخرج منها سالماً.

ويكرر المدافع الدولي تصرفاته المثيرة للجدل فيضع النجوم الكبار في «اختبار أعصاب» أمام عشاقهم محلياً وعالمياً، ويفجر الجدل من جديد حول أفعاله ما بين مؤيد بدعوى «الأداء الرجولي» والتكتيك النفسي، ومعارض يرى في ذلك تشويهاً لصورة البليهي نفسه واللاعب السعودي على وجه العموم.

وواصل الهلال انتصاراته المتتالية وتفوق 2-1 على النصر، ليبلغ نهائي الكأس ضد غريمه الاتحاد.

القائد النصراوي تلقى البطاقة الحمراء الـ12 في مسيرته (تصوير: عبدالعزيز النومان)

وسجل سالم الدوسري الهدف الأول في الدقيقة 61، وأضاف مالكوم الهدف الثاني بضربة رأس بعد 11 دقيقة، ليصل الهلال إلى 33 انتصارا متتالياً في كل المسابقات، ويعزز رقمه القياسي العالمي.

وتلقى رونالدو بطاقة حمراء مباشرة بعدما اعتدى على المدافع علي البليهي في الدقيقة 86، بينما قلص النصر الفارق عن طريق ساديو ماني في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وعقب المباراة قال المدرب البرتغالي كاسترو تعليقا على حادثة الطرد: «من الصعب التكلم عن الحادثة التي تلقى فيها رونالدو البطاقة الحمراء، وشاهدنا عدة لقطات سابقة في الموسم تم استفزاز رونالدو فيها، وبعد رؤيتي لبعض الصور رونالدو لم يقم بشيء يستحق الطرد، ولاعب المنافس قام بالتمثيل».


مقالات ذات صلة

قرعة دوري أبطال أوروبا: رونالدو يتوج بجائزة خاصة من «يويفا»

رياضة عالمية رونالدو توج بجائزة خاصة من قبل يويفا (أ.ب)

قرعة دوري أبطال أوروبا: رونالدو يتوج بجائزة خاصة من «يويفا»

توج النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بجائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس.

«الشرق الأوسط» (موناكو)
رياضة سعودية زين الدين ورونالدو لحظة تواجدهما في الريال (رويترز)

هل يخلف زين الدين زيدان كاسترو في تدريب النصر؟

ارتبط اسم الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان مرة أخرى بكرة القدم السعودية، وهو موضوع متكرر نظرًا لغيابه الحالي عن التدريب.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الفيحاء (تصوير: عبد العزيز النومان)

الدوري السعودي: رباعية نصراوية... وصدارة قدساوية

حقّق فريق النصر انتصاره الأول في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين بعد أن كسب مُضيفه فريق الفيحاء برباعية مقابل هدف.

عبد الله المعيوف (بريدة ) خالد العوني (بريدة )
رياضة عالمية رونالدو يحتفل بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا 2018 مع ريال مدريد (د.ب.أ)

«يويفا» يمنح جائزة لرونالدو خلال قرعة دوري أبطال أوروبا

يحصل النجم الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو على جائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) خلال قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية كريستيانو رونالدو (رويترز)

رونالدو: لا أعلم متى سأعتزل... النصر «فريق يسعدني»

بدا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حاسماً إلى حد كبير مسألة الفريق الذي سينهي فيه مسيرته الاحترافية الأسطورية.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
TT

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)

يخوض لاعب القوى للكراسي المتحركة عبدالرحمن القرشي اليوم الأحد ، تصفيات سباق 400 م T53، في مضمار إستاد فرنسا الدولي، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية "باريس2024"، إذ يدخل القرشي السباق برقم شخصي بزمن 14.52 ثانية، إلى جانب منافسيه التايلندي بونجساكورن بايو، صاحب الرقم القياسي بزمن 46.61 ثانية، وذهبيتي ريو 2016 وطوكيو 2020، ومواطنيه ماسابيري أرسا وبيتشيه كورنجيت .

وأنهى لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى نور الصناع، استعداداته لنهائي سباق 100م T44، الذي يقام في مضمار إستاد فرنسا الدولي، حيث يدخل السباق بزمن 11.86 ثانية، إلى جانب العدائين، الجنوب أفريقي مبوميليو ملونجو صاحب الميدالية الذهبية في نسخة طوكيو 2020 والبرازيلي ماتيوس ليما، والكوبي لويس سواريس، والمصري كريم رمضان.

وفي منافسات كرة الطاولة تواجه لاعبة المنتخب السعودي غالية العنزي، البريطانية ميغان شاكلتون الحاصلة على برونزية (الزوجي) في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك في صالة أرينا بساحة جنوب باريس.وكانت القرعة قد أوقعت العنزي مع البريطانية ميغان في دور الـ16، وفي حال فوزها ستواجه الصربية بيريك رانكوفيتش، في دور الـ8.وللمرة الأولى تشارك غالية في البارالمبية، وهي التي تحمل برونزية زوجي السيدات في بطولة فرنسا الدولية 2023م، وفضية زوجي السيدات في بطولة مصر الدولية 2024م، وفضية الفردي لبطولة الأردن الدولية 2024م.من جهة ثانية اجتمع الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، في العاصمة الفرنسية باريس، مع نائب رئيس اللجنة البارالمبية الدولية دوين كال، بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن.وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون وتعزيز العلاقة الثنائية بين اللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.