الاتحاد يخسر مدافعه فيليبي في كأس العالم للأندية

لويس فيليبي (نادي الاتحاد)
لويس فيليبي (نادي الاتحاد)
TT

الاتحاد يخسر مدافعه فيليبي في كأس العالم للأندية

لويس فيليبي (نادي الاتحاد)
لويس فيليبي (نادي الاتحاد)

أعلن الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الجمعة غياب مدافعه لويس فيليبي عن كأس العالم للأندية بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب ستة أسابيع.

ويواجه الاتحاد منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم الثلاثاء المقبل في مستهل مشواره بالبطولة التي تستضيفها جدة من 12 إلى 22 ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

وقال الاتحاد عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم «تويتر»: «أظهرت الفحوصات الطبية التي أجراها لويس فيليبي إصابته بتمزق عضلي سيحتاج على إثره لبرنامج علاجي وتأهيلي لمدة ستة أسابيع».

وغادر فيليبي الملعب خلال مباراة فريقه أمام ضمك الخميس بعد 13 دقيقة من انطلاقها بعدما تعرض لإصابة عضلية تسببت في الهدف الأول لصالح ضمك، حيث دخل المدافع في سباق مع الكاميروني جورج - كيفن نكودو مهاجم أصحاب الأرض قبل أن يتوقف عن الركض بسبب الإصابة.

وخسر الاتحاد أمام ضمك 3 - 1 ليتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الخامس فيما ارتفع رصيد ضمك إلى 24 نقطة متقدما للمركز السادس.

وشارك المدافع البالغ عمره 26 عاما في 11 مباراة مع الفريق السعودي بالدوري بعد انضمامه مطلع الموسم الحالي قادما من ريال بيتيس الإسباني.


مقالات ذات صلة

من أجل مونديال الأندية... «فيفا» يستحدث قواعد انتقالات «استثنائية»

رياضة عالمية «فيفا» منح فترة استثنائية لتسجيل اللاعبين قبل مونديال الأندية (الشرق الأوسط)

من أجل مونديال الأندية... «فيفا» يستحدث قواعد انتقالات «استثنائية»

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على قواعد انتقالات مؤقتة، تهدف إلى مساعدة اللاعبين على تغيير الفرق والمشاركة في كأس العالم للأندية.

«الشرق الأوسط» (زيورخ)
رياضة عالمية توني كروس (د.ب.أ)

كروس: اللاعبون سيصابون بالصدمة بسبب نظام «كأس العالم للأندية» الجديد

انتقد توني كروس، لاعب وسط منتخب ألمانيا وفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم المعتزل، النظام الجديد لبطولة «كأس العالم للأندية» بسبب الضغوط.

رياضة عالمية ملعب ميتلايف في نيوجيرسي الذي سيستضيف نهائي كأس العالم للأندية (رويترز)

كأس العالم للأندية... وماذا بعد؟

كأس العالم للأندية المثيرة للجدل تقترب من النضج.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية «فيفا» لحظة إعلانه أسماء الملاعب التي ستستضيف كأس العالم للأندية 2025 (إ.ب.أ)

نيوجيرسي تستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس السبت، إقامة نهائي كأس العالم للأندية 2025، في نيوجيرزي، معقل فريقي نيويورك غاينتس ونيويورك غيتس.

«الشرق الأوسط» (نيوجيرسي)
رياضة سعودية من مباراة الخليج وكاليفورنيا الأميركي (الخليج)

بداية نارية لقبضة الخليج «العالمية»

حقق فريق الخليج لكرة اليد، فوزاً كاسحاً على نظيره كاليفورنيا إيغلز الأميركي بنتيجة «48 - 25» في افتتاحية مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية.

علي القطان (الدمام)

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
TT

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، وذلك على حساب نظيره الاتحاد بنتيجة 3-1 سجلتها قائدة الفريق المغربية إبتسام جرايدي، والكونغولية كاباكابا نعومي وعززت داليا أبو لين التقدم بالهدف الثالث على ملعب الاخضر في جدة.

وسجل العُلا فوزه الأول في الدوري على الترجي بنتيجة 5-2 عن طريق البرازيليتان جيني ليمكي وتوني ليموس، ونادية حماد وجود الحارثي .

وكسب الشباب مواجهته أمام خصمه الهلال بهدف سجلته اللاعبة البندري مبارك.

وواصل فريق النصر انتصاراته بالفوز على مستضيفة القادسية بنتيجة 2/1، وسجلت اللاعبة ماريا ادواردا الهدف الأول، وجاء الثاني بأقدام لينا بو ساحة، فيما جاء هدف القادسية عن طريق سارة بيورك.

من المباراة التي جمعت سيدات الأهلي والاتحاد في جدة (الأهلي)

وتمكن شعلة الشرقية من تسجيل أولى انتصاراته عبر شباك الأمل بهدف نور مصطفى.

وعاد الأهلي للصدارة بفارق الأهداف متعادلاً مع الشباب والنصر برصيد 6 نقاط، يليهم الهلال والعلا والاتحاد وشعلة الشرقية بنفس الرصيد 3 نقاط ، ويتذيل القادسية والترجي والأمل المجموعة بدون رصيد وخسارتين .

وتستكمل منافسات الجولة الثالثة الجمعة المقبل حيث يستضيف النصر على ملعبه فريق الأمل، ويستقبل الاتحاد فريق العُلا ، فيما يلعب الشباب أمام الأهلي.

ويواجه الترجي الهلال السبت على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في القطيف، ويلعب القادسية أمام شعلة الشرقية .