وفد هلالي في باريس لانتزاع «توقيع ميسي»

سيلتقي والد اللاعب ووكيل أعماله لتعجيل إتمام الصفقة

ميسي بات على أبواب الدوري السعودي (رويترز)
ميسي بات على أبواب الدوري السعودي (رويترز)
TT

وفد هلالي في باريس لانتزاع «توقيع ميسي»

ميسي بات على أبواب الدوري السعودي (رويترز)
ميسي بات على أبواب الدوري السعودي (رويترز)

أرسل نادي الهلال السعودي وفداً رفيع المستوى إلى باريس لإتمام التعاقد مع بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على ما أفاد مصدران في الرياض لوكالة الصحافة الفرنسية.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد السعودي بوالد ميسي ووكيل أعماله خورخي ميسي بهدف إتمام الصفقة في أسرع وقت ممكن، حسب ما أفاد المصدران.

وأفاد مصدر في نادي الهلال السعودي: «هناك وفد سعودي في باريس بهدف واحد هو العودة بموافقة ميسي الرسمية على العرض السعودي».

وأكّد مصدر ثان مطلع على المفاوضات: «نحن في المرحلة الأخيرة من الصفقة».

وقال: «إذا سارت الأمور على ما يرام، سيوقع ميسي على عقده الجديد، وسيعلن الهلال الصفقة قبل نهاية الأسبوع».وكان نادي باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، أعلن السبت أن ميسي سيرحل عن صفوفه بعد المباراة الختامية للموسم السبت.

وشهدت المباراة وداعاً غير لائق للأرجنتيني بصافرات الاستهجان وخسارة أمام كليرمون 2 - 3 في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

وانضم ميسي (35 عاماً) الذي فاز بكل الألقاب الممكنة مع برشلونة إلى النادي الفرنسي في أغسطس (آب) 2021 على أمل مساعدته على الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكنه أقصي مرتين من دور الـ16.

وإذا تمت الصفقة، سينضم ميسي، الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات، إلى غريمه التاريخي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم للنصر السعودي لمدة سنتين ونصف السنة في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وأوضح المصدر أن «الخطة ليست فقط ميسي ورونالدو، بل جلب لاعبين رائعين مثل هذا الثنائي، وأيضاً لاعبين صاعدين يتمتعون بمستقبل واعد».


مقالات ذات صلة

سكالوني: ميسي لم يكن لديه خيار غير الخروج... لم يخذلنا

رياضة عالمية ميسي بكى بسبب ألم الإصابة التي عانى منها (إ.ب.أ)

سكالوني: ميسي لم يكن لديه خيار غير الخروج... لم يخذلنا

قال ليونيل سكالوني إن ليونيل ميسي لم يكن يريد أن يخذل زملاءه في المنتخب الأرجنتيني بعد أن اضطر للخروج من نهائي كوبا أميركا بسبب إصابة في القدم.

ذا أتلتيك الرياضي (ميامي)
رياضة عالمية لم يتمالك النجم الأسطوري ميسي نفسه وأجهش بالبكاء عقب خروجه (رويترز)

ميسي يخرج باكياً بسبب الإصابة في نهائي كوبا أميركا

خرج ميسي وهو يبكي مصاباً خلال الدقيقة 66 من المباراة النهائية لمسابقة كوبا أميركا في كرة القدم بين منتخب بلاده الأرجنتين وكولومبيا الأحد على ملعب هارد روك

«الشرق الأوسط» (ميامي )
رياضة عالمية ليونيل ميسي (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: ميسي يطارد رقمين قياسيين جديدين في النهائي

سيكون الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي على موعد مع رقمين قياسيين جديدين في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، المقامة حالياً في أميركا.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
رياضة عالمية ميسي خلال تدريبات منتخب الأرجنتين التحضيرية للنهائي (أ.ف.ب)

نهائي «كوبا أميركا»: الأرجنتين للانفراد برقم قياسي... وكولومبيا لثاني لقب

ستسعى الأرجنتين بكل ما أوتيت من قوة للانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة «كوبا أميركا» وإحرازه للمرة 16 في تاريخها عندما تواجه كولومبيا.

«الشرق الأوسط» (فلوريدا)
رياضة عالمية لورينزو (أ.ف.ب)

بسبب شاكيرا... انتقادات لتمديد الاستراحة في نهائي «كوبا أميركا»

ستسعى كولومبيا لتحقيق لقبها القاري الثاني عندما تواجه الأرجنتين حاملة اللقب في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم على ملعب هارد روك في ميامي غاردنز بفلوريدا.

«الشرق الأوسط» (فلوريدا)

«الميركاتو السعودي»: الشباب يفاوض روجاني... وكيبا على أبواب حراسة الاتحاد

دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس جذب اهتمام الشباب (نادي يوفنتوس)
دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس جذب اهتمام الشباب (نادي يوفنتوس)
TT

«الميركاتو السعودي»: الشباب يفاوض روجاني... وكيبا على أبواب حراسة الاتحاد

دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس جذب اهتمام الشباب (نادي يوفنتوس)
دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس جذب اهتمام الشباب (نادي يوفنتوس)

يجد دانييلي روجاني، مدافع يوفنتوس الإيطالي، اهتماماً كبيراً من فريق الشباب المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم. وقّع اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً عقداً جديداً مع «البيانكونيري»، يبقيه مع الفريق حتى يونيو (حزيران) 2026، ومع ذلك، يتطلع مدرب يوفنتوس الجديد تياغو موتا إلى الحفاظ على تشكيلة متوازنة، ويبدو أن روجاني على وشك الرحيل. مع تحول «البيانكونيري» من خط دفاع مكون من ثلاثة لاعبين إلى خط دفاع مكون من أربعة لاعبين، ستكون هناك حاجة إلى عدد أقل من لاعبي الوسط في الفريق، وقد يعني ذلك نهاية فترة روجاني التي استمرت 9 سنوات في تورينو. ومع ذلك،

باولو ديبالا لا يفكر في ترك روما حاليا (رويترز)

فإن مدافع إمبولي وكالياري السابق لديه بعض المعجبين في إيطاليا، في حين أن هناك بعض العروض الأجنبية بدأت تظهر الآن. ووفقاً للصحافي الإيطالي «نيكولو شيرا» عبر موقع «يوفنتوس نيوز»، فإن الشباب يتطلع إلى جلب اللاعب الإيطالي إلى الدوري السعودي بعقد مغرٍ لمدة ثلاث سنوات، علماً بأن الشباب يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ أمثال إيفان راكيتيتش ويانيك كاراسكو. وينتظر أن يعلم الشباب كم سيطلب يوفنتوس للاستغناء عن روجاني نظراً لأنه لا يزال لديه عامان في عقده. وانضم ابن مدينة لوكا إلى «البيانكونيري» في عام 2015، لكنه لم ينجح قط في حجز مكان أساسي في تشكيلة الفريق، لكن أليغري دائماً ما كان يقدره لكونه لاعباً احتياطياً يمكن الاعتماد عليه؛ حيث لعب الموسم الماضي 18 مباراة في كل المسابقات، وسجل 3 أهداف.

كيبا أرازيبالاغا قد يحرس مرمى الاتحاد في الموسم المقبل (رويترز)

من ناحية أخرى، يبدو أن نادي الاتحاد السعودي يولي تدعيم مركز حراسة المرمى النصيب الأكبر من الاهتمام؛ حيث يبرز اسم الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا، بوصفه مرشحاً قوياً للانتقال للاتحاد. أمضى أريزابالاغا (29 عاماً) الموسم الماضي معاراً في ريال مدريد، ولم يشارك أساسياً مع العملاق الإسباني سوى مرة واحدة فقط بعد شهر يناير (كانون الثاني)؛ حيث خسر مكانه لصالح الأوكراني أندري لونين في منتصف الموسم. وعلى الرغم من التوقعات بعودة أريزابالاغا إلى تشيلسي بعد انتهاء فترة إعارته؛ حيث يتبقى عام كامل في عقده مع البلوز، فإن هناك تكهنات الآن بأنه قد يبقى في مدريد. ذكرت شبكة «أتلتيك» أن عدم اليقين بشأن تمديد عقد لونين قد يفتح الباب أمام عودة أريزابالاغا إلى العاصمة الإسبانية. من جهته، دخل نادي الاتحاد على خط الصراع،

محمود كهربا كان له تجربة مميزة في فريق الاتحاد السعودي (رويترز)

فبعد التعاقد مع نجوم مثل كريم بنزيمة وفابينيو وزميل أريزابالاغا السابق في تشيلسي، نغولو كانتي، أصبح منافساً قوياً على توقيع الحارس الذي سبق له حماية عرين منتخب إسبانيا في 13 مناسبة. أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية واسعة الانتشار، فقد ربطت اسم الجناح وصانع الألعاب الأرجنتيني باولو ديبالا بالانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي الموسم المقبل. ومع دخوله عامه الثالث في العاصمة الإيطالية، يقال إن المهاجم الأرجنتيني متحمس للبقاء في روما لموسم آخر على الأقل، وهو المتبقي في عقده، وقد يمتد لـ12 شهراً أخرى إذا شارك في 50 في المائة من المباريات في ذلك الوقت. وعلى الرغم من تلقيه اهتماماً من الخارج، يبدو أن ديبالا يميل إلى البقاء في إيطاليا مع روما باعتباره أولويته الوحيدة في الوقت الحالي. أخيراً، فإنه يبدو أن نادي الخلود، الوافد الجديد لدوري روشن، سيجد ضالته من المحترفين الجدد في الدوري المصري، وتحديداً في النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا؛ حيث قال محمد الخليفة، رئيس نادي الخلود، في تصريحات تلفزيونية، إن النادي يتفاوض مع النادي الأهلي لضم لاعب الوسط المالي أليو ديانغ، كما أشار إلى وجود مفاوضات لضم مهاجم الأهلي محمود عبد المنعم «كهربا»، علماً بأن الأخير كانت له تجربة مميزة في الدوري السعودي رفقة نادي الاتحاد بين عامي 2016 و2018، حصد فيها اللاعب رفقة «العميد» لقبي كأس الملك وكأس ولي العهد. وأضاف الخليفة: «هناك برنامج للاستقطابات مدعوم من الحكومة للدوري السعودي، حين نرسل المقترحات لهذا البرنامج ونحصل على الموافقات من الممكن أن يتم الإعلان رسمياً عن الصفقة».