آمي لورانس
الرياضة هل تغيرت هوية آرسنال تحت قيادة إيمري؟

هل تغيرت هوية آرسنال تحت قيادة إيمري؟

كان أوناي إيمري يدرس الخطوة الجديدة في مسيرته بعناية. كان هدفه الرئيسي لهذا الموسم واضحا، وهو عودة آرسنال مرة أخرى للمنافسة في دوري أبطال أوروبا بأي طريقة. لذا خلال محاولته معرفة قدرات فريقه، وفرصه في العودة للصدارة، والبحث عن سبل التطوير، انشغل بدراسة اتجاهات الدوري الممتاز للتأكيد على أنهم يسيرون في المسار الصحيح. يقول إيمري عن ذلك: «استخدم الكثير من المعلومات الخاصة بمواسم الدوري الممتاز السابقة للفرق الأخرى وكذلك فريقنا. أذكر أن ليفربول كان يلعب قبل ثلاث سنوات نهائي الدوري الأوروبي، وكان ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز. كان تقدمهم رائعا للغاية.

آمي لورانس (لندن)
الرياضة بوغبا... تجسيد لفترة عمل مورينيو المظلمة في مانشستر يونايتد

بوغبا... تجسيد لفترة عمل مورينيو المظلمة في مانشستر يونايتد

بالنسبة لأي مدرب يجري الدفع به لحل مشكلات خلفها وراءه مدرب آخر، تتركز طبيعة المهمة الأساسية في محاولة إيجاد حلول بالاعتماد على العناصر المتاحة بالفعل. وبالنظر إلى ذلك، ينبغي أن يكون بول بوغبا من أوائل الخيارات التي يبحث عنها أي مدرب جديد لمانشستر يونايتد.

آمي لورانس (لندن)
الرياضة بوغبا... من دائرة الشكوك إلى بؤرة التألق

بوغبا... من دائرة الشكوك إلى بؤرة التألق

أصبح بول بوغبا قائداً للفريق الفرنسي، وضمنت تمريرته المذهلة لكيليان مبابي في أن تبقى مباراة نهائي كأس العالم، التي اختتمت في روسيا منتصف الشهر الحالي، محفورة في الأذهان نموذجاً للكرة المبهرة. ولو أن هناك لحظة يحق لبول بوغبا الرقص خلالها والتقاط الصور والغناء من قلبه طرباً لما يحمله من سعادة، ستكون تلك هي اللحظة المناسبة. وربما يشعر جمهور فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بالسعادة أيضاً لفوز بول بوغبا بكأس العالم، على أمل أن يعطيه ذلك دفعة معنوية قوية لتكرار العروض التي قدمها، في الدوري الإنجليزي. وكان بوغبا عرضة للانتقادات بسبب عروضه المخيبة في صفوف مانشستر يونايتد،

آمي لورانس (لندن)
الرياضة فينغر: أتحمل مسؤولية إصابة الجماهير بخيبة أمل هذا الموسم

فينغر: أتحمل مسؤولية إصابة الجماهير بخيبة أمل هذا الموسم

بدا فينغر في قيادته الأخيرة لفريق آرسنال، الذي سيطرت على وجهه دوماً أمارات التوتر والضغط العصبي خلال الفترة الأخيرة قبل إعلان موعد رحيله عن الملاعب، وكأن سنوات بأكملها سقطت من على وجهه وعاد إليه ربيع عمره. خرج أرسين فينغر من المباراة الأخيرة في مسيرته في الدوري الممتاز مكرماً، وقبل خروجه من أرض الملعب التفت يميناً نحو جماهير آرسنال وعندما وقف أمامهم، انحنى اعترافاً وتقديراً لقصة الكفاح التي جمعتهم معاً. بعد ذلك، عاود أدراجه بخفة نحو المكان المخصص له على طرف الملعب.

آمي لورانس (لندن)
الرياضة هوتون قادر على إبقاء برايتون بين الكبار

هوتون قادر على إبقاء برايتون بين الكبار

بالنسبة للعالم الخارجي، تعتبر القرارات التي يتخذها مدرب ما السبيل الوحيد للحكم على مستوى جودة عمله، بيد أنه بالنسبة للدائرة المقربة منه، أي اللاعبين وفريق العمل داخل النادي، الذين يشكلون العناصر المشاركة في الحياة اليومية للفريق، فإن الأمر لا يتعلق بالقرارات فحسب، وإنما الأسلوب الذي يجري من خلاله توصيل هذه القرارات إلى اللاعبين، ويكشف هذا الأسلوب الكثير عن الأسلوب الإداري الحقيقي الذي ينتهجه المدرب. يذكر أن لاعب خط وسط برايتون، ستيف سيدويل، كان يقترب من عيد ميلاده الـ35، وخلفه مسيرة مهنية طويلة متنوعة، عندما جرى استدعاؤه لتبادل أطراف الحديث مع مدرب فريق برايتون، الآيرلندي كريس هوتون.

آمي لورانس (لندن)
الرياضة التفاهم بين أوباميانغ ومخيتاريان أمل آرسنال في العودة إلى الكرة الهجومية الممتعة

التفاهم بين أوباميانغ ومخيتاريان أمل آرسنال في العودة إلى الكرة الهجومية الممتعة

قبل بضع سنوات، عندما كان الحارس الألماني يانس ليمان لاعباً ومساعد مدرب في الوقت نفسه بنادي آرسنال، طرح سؤالاً هاماً عن فريق «آرسنال الذي لا يقهر» في ذلك الوقت، قائلاً: «ما أسرع شيء في ملعب كرة القدم؟». وطرح ليمان السؤال بطريقة متعجرفة في انتظار الإجابات الخاطئة من الحاضرين، قبل أن يرد هو قائلاً: «إنها ليست الكرة، فلا شيء أسرع داخل الملعب من الفكر، وبعد ذلك تأتي الكرة، ثم اللاعبين.

آمي لورانس (لندن)
الرياضة جيمي آرمفيلد... السحر الأبدي لكرة القدم عبر الراديو

جيمي آرمفيلد... السحر الأبدي لكرة القدم عبر الراديو

بدا الصوت الصادر عن كرة القدم لافتاً على نحو خاص، وبينما اتخذت الكرة الصاروخية التي أطلقها محمد صلاح باتجاه مرمى «مانشستر سيتي» مساراً منحنياً لتستقر داخل الشباك، صدر عنها صوتاً مختلفاً على نحو لافت عن الأهداف التي سبقتها. وأضاف صوت الجماهير الهادرة مزيداً من الدهشة إلى المشهد، إضافة إلى التحركات المتسارعة داخل أرض الملعب وما أعقبها من الاحتفالات المعتادة بتسجيل هدف.

آمي لورانس (لندن)
الرياضة ثيو والكوت... رحل بعد إدراكه أن البقاء في «منطقة الراحة» ليس مريحاً

ثيو والكوت... رحل بعد إدراكه أن البقاء في «منطقة الراحة» ليس مريحاً

انتقل النجم الإنجليزي ثيو والكوت من آرسنال لنادي إيفرتون، بعدما أدرك مؤخرا أن البقاء في «منطقة الراحة» ليس مريحا على الإطلاق. وربما يكون الشيء الأكثر إثارة للدهشة في رحيل والكوت يكمن في أنه قد رحل بصورة دائمة وليس على سبيل الإعارة، بعدما قضى أكثر من عقد من الزمان مع «المدفعجية»، ووقع على أكثر من عقد مع النادي.

آمي لورانس (لندن)