أجندة الأعمال

أجندة الأعمال
TT

أجندة الأعمال

أجندة الأعمال

«عبد اللطيف جميل للتمويل» تدشن حملتها الخاصة «كل عام وطريقك بخير»

> في إطار مسؤوليتها الاجتماعية تقوم شركة عبد اللطيف جميل المتحدة للتمويل بتدشين حملتها الخاصة تحت عنوان «كل عام وطريقك بخير» خلال شهر رمضان المبارك. ونبعت فكرة هذه الحملة بعد ملاحظة كثرة حوادث الطرق خلال شهر رمضان خاصة الإفراط في السرعة عند وقت الإفطار.
وفي هذا الصدد أعدت شركة عبد اللطيف جميل المتحدة للتمويل مسابقة تقوم على تشجيع أفراد الأسرة على مشاركة فيديو لهم يقومون فيه بالتهنئة بحلول شهر رمضان ويوصون أحبتهم بالالتزام بمعايير السلامة وعدم السرعة.
وقد أعدت شركة عبد اللطيف جميل المتحدة للتمويل الكثير من الجوائز التي تبلغ قيمتها نحو 40 ألف ريال من منتجات شركة عبد اللطيف جميل للإلكترونيات تشمل خمسة فائزين وعشرة مصوتين.
وسيتم تحديد الخمسة الفائزين بناء على التصويت وعلى تقييم لجنة التحكيم الممثلة في شركة عبد اللطيف جميل المتحدة للتمويل. واحد فقط من الخمسة سيحصل على الجائزة الكبرى وهي عبارة عن قسيمة شرائية بقيمة 10000 ريال سعودي، بينما سيحصل الأربعة الباقون على قسائم شرائية بقيمة 5000 ريال، وذلك لشراء أجهزة منزلية وإلكترونية. وسيحصل عشرة مصوتين على قسيمة شرائية بقيمة 1000 ريال سعودي لكل مصوت.

بنك الرياض يواصل تقديم خدماته لعملائه خلال إجازة عيد الفطر في عدد من الفروع

> كشف بنك الرياض عن استمرارية العمل في بعض فروعه في مختلف مناطق المملكة، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ابتداء من يوم الأحد 03-07-2016، وتستمر حتى نهاية يوم الخميس 07-07-2016، حسب تقويم أم القرى.
وقال هاني أبو النجا، نائب الرئيس التنفيذي للفروع في بنك الرياض، إن البنك على أهبة الاستعداد والجاهزية التامة لخدمة احتياجات عملائه خلال إجازة عيد الفطر المبارك، عن طريق فروعه العاملة في المنطقة الوسطى والغربية والشرقية، والتأكد من استعداد منظومة الخدمات المصرفية البديلة التابعة للبنك، وعلى رأسها شبكة أجهزة الصرف الآلي التي تجاوز عددها 2500 جهاز في كل مناطق المملكة، والخدمات المصرفية الإلكترونية المساندة، إلى جانب شبكة أجهزة نقاط البيع التابعة للبنك، والمنتشرة في المحال التجارية ومراكز البيع في كل أنحاء المملكة.
وتشمل الفروع المكلفة بالعمل أثناء الإجازة في كل المناطق ما يلي:
فرع ش الأحساء – الرياض، فرع البغدادية – جدة، فرع المريكبات - الدمام، فرع العليا – الخبر، فرع الرصيفة - مكة المكرمة، فرع الجردة – القصيم، فرع قباء – المدينة المنورة، فرع الماجد – الأحساء.
وستفتح هذه الفروع أبوابها من 10 صباحًا حتى 2 ظهرًا.

«الخليج للاستثمار الإسلامي» تستحوذ على مبنى تجاري في «بنسلفانيا» مقابل 48 مليون دولار

> أعلنت شركة «الخليج للاستثمار الإسلامي»، التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، عن قيامها بالاستحواذ على مبنى تجاري من الفئة الممتازة في ولاية بنسلفانيا الأميركية مقابل 48 مليون دولار، و(يقع هذا المبني الذي يحمل عنوان «3501 كوربوريت باركواي» في مركز وادي «ألينتاون» بولاية بنسلفانيا الأميركية، وقد تم تشييده عام 2006 على مساحة 60 ألف متر مربع بصافي مساحة تأجيرية تبلغ 178 ألف قدم مربع).
و من أهم ما يميز هذا المبنى التجاري أنه يعتبر أكبر مبنى مؤجر بالكامل بعقد غير قابل للإلغاء لمدة 11 سنة، ومؤجر لمؤسسة واحدة تعد من أعرق الشركات الأميركية، وهي شركة «دان أند برادستريت»، بما يعطي لعملاء «الخليج للاستثمار الإسلامي» فرصة ممتازة لضمان عوائد استثمارية دورية ومرضية على أصل عالي الجودة.
وتعليقا على هذه الصفقة، قال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنطقة الخليج في «الخليج للاستثمار الإسلامي»: «نحن متحمسون جدا لإنجاز أولى خطواتنا في قطاع العقارات في الولايات المتحدة، الذي يعد واحدا من أكثر الأسواق العقارية تنظيما ونضجا في العالم، فنحن نعمل باستمرار لاكتشاف فرص استثمارية جذابة في القطاع العقاري تعطي عوائد مجزية وبعيدة عن المجازفة وتتماشى مع رؤيتنا لتنمية ثروات عملائنا».

«نيسان ماكسيما» الجديدة كليًا تفرض حضورها في الشرق الأوسط مع ارتفاع مبيعاتها بنسبة 180 % منذ إطلاقها

> سجلت سيارة «نيسان ماكسيما» الجديدة كليًا زيادة في المبيعات بنسبة 180 في المائة منذ بدء بيعها في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 ولغاية مايو (أيار) 2016، وذلك مقارنة بالفترة نفسها من السنة المالية الماضية. وأرست هذه السيارة معايير جديدة لفئة سيارات السيدان كبيرة الحجم بفضل جمالية تصميمها الرياضي وتوفيرها تجربة قيادة مميّزة للسائق.
وبهذه المناسبة، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة «نيسان الشرق الأوسط»: «تمّت إعادة تصميم الجيل الثامن من سيارة (ماكسيما) بشكل جديد كليًا لتصبح الأقوى والأفضل ضمن فئتها من ناحية الأداء الرياضي. وتستحوذ هذه السيارة على إعجاب السائقين ممن ينشدون امتلاك مركبة عمليّة مزودة بأحدث التقنيات وتتمتع في الوقت نفسه بتصميم جميل وتجربة قيادة ممتعة».
وأضاف شرفان: «ترسي (نيسان ماكسيما) معايير جديدة لفئة سيارات السيدان كبيرة الحجم، وتجلى ذلك واضحًا في زيادة الطلب على هذا الطراز في أنحاء الشرق الأوسط. ويشكل نمو مبيعات هذه السيارة في المنطقة دليلاً ملموسًا على كفاءتها وجمالية تصميمها وقوة أدائها الذي يجمع بين الجودة والموثوقيّة العالية».
وعلاوةً على ذلك، أحرزت «نيسان ماكسيما» أعلى النقاط لسيارة السيدان كبيرة الحجم ضمن جوائز «الرؤية الاستراتيجية للجودة الشاملة» (TQI).

عملاء «قطاف» من {إس تي سي} يحصلون على خصم 10 % مع «الاتحاد للطيران»

> أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC مع «الاتحاد للطيران» منح عملاء «قطاف» خصما 10 في المائة على قيمة تذاكر السفر مقابل استبدال 50 نقطة من نقاط البرنامج أثناء شرائهم تذاكرهم من الموقع الإلكتروني للاتحاد للطيران.
ويحصل عملاء الاتصالات السعودية مقابل استبدالهم 50 نقطة في برنامج «قطاف» على الكود الخاص بالحملة وبصلاحية لمدة شهر واحد، لاستخدامه من خلال الموقع الإلكتروني لحجز تذاكر الرحلات الجوية لـ«الاتحاد للطيران» عبر إدخاله في خانة الرمز الترويجي أثناء عملية الحجز، للحصول على خصم حصري قدره 10 في المائة.
ويمكن للعميل استخدام هذا العرض إضافة إلى أي عرض ترويجي آخر قائم، وفي حال عدم وجود عروض أخرى، سيحصل العميل على خصم 10 في المائة للرحلات الدولية لـ«الاتحاد للطيران» المغادرة من الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، على أن تكون فترة السفر حتى يوم 10 ديسمبر (كانون الأول) 2016، ويعتبر «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويحتل مكانة مرموقة وفي مصاف الشركات الرائدة عالميًا في صناعة الطيران خلال عشر سنوات من عمره فقط.
وتأتي الحملة ضمن سعي STC لتعزيز الدور الريادي لبرنامج «قطاف» بحلته الجديدة التي تمزج البساطة بالرفاهية في برنامجٍ يُعد أحد أكبر برامج الولاء وتقدير العملاء على مستوى المملكة والشرق الأوسط، من حيث عدد العملاء وعدد شركاء البرنامج منذ إطلاقه في عام 2004.

«ساب» يقدم الدعم لصالح الأطفال مفرطي الحركة

> ضمن إطار برامجه في خدمة المجتمع، قدم البنك السعودي البريطاني (ساب) دعمه لمركز دائرة التكامل الذي يعنى بتشخيص وعلاج الأطفال ذوي متلازمة فرط الحركة وتشتت الانتباه. ويهدف البنك من خلال هذه المبادرة إلى مساندة مركز دائرة التكامل في تقديم خدماته وبرامجه الإنسانية المتعددة، لصالح الأطفال المصابين بمتلازمة فرط الحركة وتشتت الانتباه وصعوبة التعلم.
وجاءت مبادرة «ساب» انطلاقًا من مسؤوليته الاجتماعية، وتأكيدًا على اهتمامه بأبناء المجتمع المحتاجين للرعاية والاهتمام ومساندتهم وبذل كل الجهود اللازمة لتحقيق أحلامهم، وتمكينهم من العيش في أفضل ظروف الممكنة.
ومن الجدير بالذكر، أن البنك السعودي البريطاني (ساب) يتبني مفهوم المسؤولية الاجتماعية، ويقدم مجموعة من البرامج والأنشطة، إلى جانب التعاون الوثيق مع المراكز الإنسانية والاجتماعية المتعددة، التي تتولى العناية بأبناء المجتمع المحتاجين للرعاية والاهتمام، وذلك من خلال توفير الاحتياجات الخاصة التي تؤهلها للقيام بدورها وتأدية أعمالها على أكمل وجه.

«زين السعودية» تتيح محتوى {شاهد بلاس} من «إم بي سي» عبر الإنترنت

> أعلنت «زين السعودية» عن تضمين محتوى SHAHID - خدمة الفيديو حسب الطلب المندرجة تحت مظلة «مجموعة MBC» وإتاحة الخدمة والمتضمنة محتوى اجتماعيا وترفيهيا وثقافيا متنوعا لمشتركي «زين».
وتتيح الخدمة للمشتركين الحصول على أضخم وأحدث مكتبة للأفلام العربية بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات والبرامج الدينية والثقافية والترفيهية المميزة والحصرية التي تبث على قنوات «MBC» وغيرها من القنوات الأخرى، وكذلك التمتع بتجربة سلسة من دون إعلانات على الإطلاق، مع إمكانية مشاهدتها في أي وقت من خلال خدمات الإنترنت عالي السرعة 4G عبر شبكة «زين» وفي أي مكان.
وأوضحت الشركة أن خدمة SHAHID PLUS متاحة مجانًا للأسبوع الأول من الاشتراك من خلال تحميل التطبيق المخصص والمتوفر عبر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية iOS، الأندرويد، ويندوز فون، كما يتوفر عبر أجهزة التلفزيونات الذكية من سامسونغ Smart TV، ويمكن تحميل التطبيق من خلال زيارة الرابط www.shahid.net-ar-apps.html أو التصفح مباشرة من خلال الموقع www.shahid.net
وتأتي هذه الخدمة ضمن جهود «زين السعودية» في مواكبة النمو المتواصل للمحتوى الرقمي في المملكة عبر تقديم مجموعة مميزة ومتنوعة من الخدمات المضافة لمشتركيها.

«موبايلي» تضيف ألبوم ماهر زين الجديد «وان» إلى مكتبة المحتوى الخاصة بها

> أضافت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ألبوم ماهر زين إلى مكتبة المحتوى الخاصة بها، فأصبح بإمكان جميع مشتركيها إضافة الأنشودات الموجودة بالألبوم إلى برنامج «رنان» وغير ذلك من خدمات المحتوى التي تقدمها «موبايلي».
جاء ذلك بعد أن وقعت «موبايلي» اتفاقية تعاون مع شركة (Awakening Records) المنتجة للألبوم، لتضيف بذلك «موبايلي» محتوى مميزًا جديدًا يسهم في تنوع الخيارات المتاحة أمام المشتركين، لا سيما أن ماهر زين يتمتع بشهرة وإقبال كبيرين، نظرًا لأنه يقدم أنشودات ذات طابع إسلامي وبلغات مختلفة.
ويحمل الألبوم عنوان «One». ويعتبر ثالث ألبومات ماهر زين أصبح متاحًا للتحميل الرَّقَمي والاستماع على المواقع المختلفة حول العالَم. ماهر زين الحاصِل على عِدّة جَوائِز بِلاتينية حقق شهرة عالمية كبيرة بعد إطلاق أول ألبومين له وهُمَا «Thank You Allah» و«Forgive Me» اللذان حقَّقا أعلى المَبيعات. يضُم ألبوم «One» مَجمُوعة متنوعة من الأنشودات الإسلامية.

«ماستر كارد» تعتزم إدماج 40 مليون متجر في منظومة الدفع الإلكتروني بحلول 2020

> أعلنت «ماستر كارد» عن اعتزامها ربط 40 مليون متجر صغير ومتناهي الصغر بشبكة الدفع الإلكتروني الخاصة بالشركة، في غضون خمس سنوات، وذلك في إطار التزامها بتعميم الخدمات المالية بحلول عام 2020 ضمن خطة تعهدت بتنفيذها العام الماضي.
وتركز جهود تحقيق الشمول المالي بشكلٍ رئيسي حتى الآن على منح الأفراد الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية الحسابات والأدوات اللازمة لإجراء معاملاتهم المالية، الأمر الذي لا يزال يشكل حاجة ملحة مع وجود ملياري شخص، معظمهم من النساء، مضطرين للتعامل نقدًا بسبب وجودهم خارج إطار المنظومة المصرفية. ولكي يكون لجهود الشمول المالي أثر حقيقي، ثمة حاجة إلى التركيز بشكل متكافئ على توفير الخدمات إلى جانب تيسير استخدامها.
وقد نجحت «ماستر كارد»، منذ عام 2013 وحتى الآن، في توفير برامج وخدمات لأكثر من 200 مليون شخص ممن لم يكونوا جزءًا من المنظومة المالية من قبل. وتلتزم الشركة بتوفير خدماتها لما لا يقل عن 500 مليون شخص بحلول عام 2020.
وتعمل «ماستر كارد» على توفير وسائل دفع إلكترونية آمنة للأشخاص الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية حول العالم، من خلال اتفاقيات تعاون واسعة النطاق مع القطاعين العام والخاص.



سوق الأسهم السعودية تسجل أعلى مكاسب أسبوعية منذ يوليو

مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات السوق السعودية (رويترز)
مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات السوق السعودية (رويترز)
TT

سوق الأسهم السعودية تسجل أعلى مكاسب أسبوعية منذ يوليو

مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات السوق السعودية (رويترز)
مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات السوق السعودية (رويترز)

ارتفع «مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية» (تاسي)، بنهاية جلسة الخميس، بنسبة 0.25 في المائة، إلى مستويات 12374.30 نقطة، وبسيولة 8.2 مليار ريال (2.18 مليار دولار)، ليسجل بذلك أعلى مكاسب أسبوعية منذ يوليو (تموز) الماضي، بمعدل 2.43 في المائة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 573 مليون سهم، سجّلت فيها أسهم 133 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 91 شركة على تراجع.

وأغلق سهم شركة «أكوا باور» عند أعلى مستوى منذ الإدراج، مرتفعاً بنسبة 4.75 في المائة، إلى 485 ريالاً، وسط تداولات بلغت قيمتها 457.37 مليون ريال.

وارتفع سهم «التعاونية» للتأمين بمقدار 2 في المائة، إلى 152 ريال، بعد أن أعلنت الشركة تجديد وثيقة «شركة الاتصالات السعودية» لتقديم خدمات التأمين الصحي التعاوني.

وسجّل سهم بنك «الرياض» ارتفاعاً بنسبة 0.78 في المائة، إلى 25.80 ريال، عقب إصدار صكوك رأسمال إضافي مستدامة من الشريحة الأولى مقوّمة بالدولار.

في المقابل، تراجع سهم «أرامكو السعودية»، الأثقل وزناً في المؤشر، بمعدل 0.54 في المائة، عند 27.60 ريال، بتداولات بلغت 8.36 مليون سهم.

بينما انخفض سهم مصرف «الراجحي» بنسبة 1.21 في المائة، ليغلق عند 89.60 ريال.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) منخفضاً 125.91 نقطة، عند مستوى 25527.47 نقطة، وبتداولات قيمتها 37 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة مليوني سهم.