دالفين براون
تكنولوجيا تصاميم جديدة لساعات ذكية «صحية» من «فيتبت»

تصاميم جديدة لساعات ذكية «صحية» من «فيتبت»

في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، كشفت شركة «فيتبت» النقاب عن ساعة ذكية جديدة قادرة على تنبيه مرتديها عند شعوره بالتوتر أو ارتفاع درجة حرارته. وأعلنت الشركة نهاية الشهر الماضي عن مجموعتها الجديدة التي تضم ثلاثة أجهزة صحية قابلة للارتداء مصممة جميعها بأطرافٍ منحنية لا طالما اشتهرت بها هذه العلامة التجارية. - تصميم مبتكر تتصدر المجموعة ساعة ذكية أُسميت «سينس» بتصميمها المبتكر وأجهزة استشعارها المدمجة التي تساعد المرتدي على فهم ما يحصل في جسمه. > تضم «سينس» Fitbit Sense جهاز استشعار لقراءة مقدار التعرق يقوم برصد «التغيرات الكهربائية الصغيرة» وتنبيه المرتدي إلى شكل استجابة جسمه للتوتر.

دالفين براون (واشنطن)
تكنولوجيا القفل الذكي... هل أصبح ضرورة استهلاكية؟

القفل الذكي... هل أصبح ضرورة استهلاكية؟

أظهرت بيانات شركة «آي دي سي». العالمية أنّ الاقفال الذكية وغيرها من الأجهزة الأمنية المنزلية أصبحت من أكثر أجهزة المنزل الذكي شعبية بين المستهلكين، وتوقّعت أن ترتفع قيمة سوق الإلكترونيات الاستهلاكية إلى 1.39 مليار دولار بحلول 2023. مقارنة بنحو 74 مليوناً فقط في 2019. ولكن مع كلّ التطوّرات التقنية التي نشهدها اليوم والسهولة الكبيرة التي تضفيها على حياتنا، ينسى المستهلكون غالباً أن التحوّل إلى نظام جديد ينطوي غالباً على إيجابيات وسلبيات. أقفال ذكية اليوم، أصبحت الأقفال الذكية الحلّ الأمثل للأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة سهلة تتيح لهم التحقّق مما إذا أقفلوا باب منزلهم أم لا.

دالفين براون (واشنطن)
يوميات الشرق كيفية حماية الكاميرات الأمنية المنزلية من عمليات القرصنة الإلكترونية؟

كيفية حماية الكاميرات الأمنية المنزلية من عمليات القرصنة الإلكترونية؟

نعم، يستطيع القراصنة الإلكترونيون اختراق الكاميرات الأمنية المنزلية، فالعمليّة ليست صعبة عليهم كما تعتقدون. وكانت تقارير قد كشفت عن عمليات قرصنة استهدفت كاميرات أمنية من علامة «رينغ» في عدد من الولايات الأميركية، منها تينيسي، والميسيسيبي، وفلوريدا، وتكساس. ويقول خبراء الأمن السيبراني إنّ أحداث كهذه ليست صعبة التنفيذ لأنّ المستهلكين غالباً ما يستخدمون كلمات مرور سهل التكهّن بها. - اختراق الكاميرات يرى براين فيتشي، رئيس قسم التقنية في شركة «فارونيس» المتخصصة في حماية البيانات، أنّ «أسهل طريقة تتيح للقرصان اختراق أي جهاز هي التكهّن باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالحساب التنفيذي.

دالفين براون (واشنطن)