ليام روسينيور
الرياضة الضربات الثابتة قد تكون عاملاً حاسماً في تحديد هوية الفائز بكأس العالم

الضربات الثابتة قد تكون عاملاً حاسماً في تحديد هوية الفائز بكأس العالم

فاز المنتخب الإنجليزي على نظيره التونسي في افتتاح مبارياته بكأس العالم في روسيا بهدفين مقابل هدف وحيد، وأحرز هدفي إنجلترا نجم توتنهام هوتسبير هاري كين من ضربتين ثابتتين.

ليام روسينيور (لندن)
الرياضة نجاح مانشستر سيتي يعكس اعتماد غوارديولا على ظهيري الجنب

نجاح مانشستر سيتي يعكس اعتماد غوارديولا على ظهيري الجنب

انتقد كثيرون إنفاق نادي مانشستر سيتي 50 مليون جنيه إسترليني على التعاقد مع لاعب يلعب في مركز الظهير، لكن ظهيري الجنب لعبا دورا حاسما في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما هيمن الفريق على المسابقة تماما منذ شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ليام روسينيور (لندن)
الرياضة نجاح ليفربول من دون كوتينيو يعكس عبقرية كلوب

نجاح ليفربول من دون كوتينيو يعكس عبقرية كلوب

صدمَ المدير الفني الألماني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، الكثير من عشاق ناديه قبل نحو أربعة أشهر عندما وافق على بيع أفضل لاعبي فريقه فيليب كوتينيو، الذي قدم أداءً رائعاً في النصف الأول من الموسم، ولم يستبدله بلاعب آخر، ما جعل أنصار النادي والنقاد يشككون في السلامة العقلية للمدير الفني الألماني.

ليام روسينيور (لندن)
الرياضة فريق برايتون عاد من رحلته إلى فالنسيا وحقق الفوز في خمس مباريات متتالية («الشرق الأوسط»)

4 أيام في فالنسيا كانت أحد أسباب صعود برايتون إلى الدوري الممتاز

شهدت الأيام القليلة الماضية الكثير من الحديث والتساؤلات عن «اللاعبين الذين سينضمون للقائمة واللاعبين الذين سيرحلون واللاعبين الذين سيقضون فترات الراحة في الاسترخاء على الشواطئ»، فيما يتعلق باللاعبين المشاركين في المباريات الودية الدولية والذين يحدوهم الأمل في المشاركة مع منتخبات بلادهم في نهائيات كأس العالم بروسيا هذا الصيف، لكن فترة التوقف الحالية ستكون أيضا حاسمة للغاية بالنسبة للاعبي الفرق الموجودة في النصف الثاني من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز والتي تقاتل من أجل الهروب من شبح الهبوط، وكذلك للاعبي فرق المقدمة في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى والتي تسعى للصعود للدوري الإنجليزي الممتا

ليام روسينيور (لندن)
الرياضة الفوز وحده لا يكفي... الكرة الممتعة مهمة أيضاً

الفوز وحده لا يكفي... الكرة الممتعة مهمة أيضاً

بعد مرور 5 دقائق من مباراة برايتون أمام إيفرتون على ملعب «غوديسون بارك»، معقل إيفرتون، في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي (قبل المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة، التي فاز فيها إيفرتون على ستوك سيتي 2 / 1 خارج أرضه) وبينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين، ركض مشجع متحمس لنادي إيفرتون نحو المدير الفني للنادي، سام ألاردايس، وقال له بكل غضب وإحباط: «ارحل عن هذا النادي»!

ليام روسينيور (لندن)
الرياضة هل اللاعبون السابقون محللون جيدون لكرة القدم؟

هل اللاعبون السابقون محللون جيدون لكرة القدم؟

«ثلاثة... اثنان... واحد، نحن الآن على الهواء مباشرة»، هذه هي الجملة التي سمعتها كثيرا على مدى الأشهر القليلة الماضية بسبب خطواتي الأولى في عالم التحليل الرياضي.

ليام روسينيور (لندن)
الرياضة فرحة لاعبي برايتون بالتأهل لدور الثمانية في كأس إنجلترا (رويترز)

كريس هوتون: برايتون قادر على البقاء في دوري الأضواء

سوف أعترف بشيء يتعارض تماما مع فكرة «تعامل مع كل مباراة على حدة» التي دائما ما تتردد على ألسنة اللاعبين عند الحديث عن فرص فرقهم خلال الأشهر المقبلة وفي المراحل الأخيرة من عمر الموسم.

ليام روسينيور (لندن)
الرياضة مايكل كاريك... أسطورة خط الوسط الذي لم يحظ بالتقدير المناسب

مايكل كاريك... أسطورة خط الوسط الذي لم يحظ بالتقدير المناسب

لو طرحنا سؤالاً عن أفضل لاعبي خط الوسط في كرة القدم الإنجليزية على مدى العشرين عاماً الماضية، فسوف يتبادر إلى أذهاننا على الفور أسماء مثل ستيفن جيرارد الذي كان يُعد لاعباً متكاملاً، وفرانك لامبارد الذي كانت لديه قدرة فائقة على تسجيل الأهداف، وبول سكولز الذي كان يمتلك قدرات خططية هائلة، فضلاً عن قدرته على صناعة وتسجيل الأهداف.

ليام روسينيور (لندن)