لوكا تايديللي
الرياضة ميليتو يحمل آمال الإنتر لتحقيق المركز الثالث رغم «عامه الكارثي»

ميليتو يحمل آمال الإنتر لتحقيق المركز الثالث رغم «عامه الكارثي»

ميلانو: رغم الإصابة التي أرقته طويلا وعقده الذي يقترب من نهايته يبقى المهاجم الأرجنتيني الفذ دييغو ميليتو أمل الإنتر في التشبث بالمركز الثالث في الدوري الإيطالي هذا الموسم. وينتظر الإنتر أيضا عودة ميليتو لمستواه السابق قبل اتخاذ القرارات الخاصة بسوق الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) القادم. عام كارثي: ولا يخفى على أحد أن عام 2013 كان عاما كارثيا بكل معاني الكلمة على ميليتو الملقب بالأمير. فقد تعرض اللاعب خلاله إلى عدة إصابات مختلفة طوال العام وحاول جاهدا أكثر من مرة أن يخرج من نفق الإصابات المظلم.

لوكا تايديللي (ميلانو)
الرياضة ميليتو: العودة للعب مع الإنتر أهم لدي من المال

ميليتو: العودة للعب مع الإنتر أهم لدي من المال

بعد الميزانية الأولى والنظر للمستقبل يتذكر والتر ماتزاري بفخر المسيرة التي أدت به للإنتر، ويلخص الأشهر الأولى له على مقعد تدريب الفريق لشبكة «سكاي»، قائلا: «الميزانية ممتازة، حتى وإن كنا في إيطاليا نقوم بالتقييم فقط على أساس النتائج، حيث ينقصنا 4 أو 5 نقاط». ويشعر بالإطراء والفخر بقسط من الحظ، قائلا: «تدريب الإنتر هو حلم في مخيلة المدرب، وللأسف وصلت في لحظة حرجة في تاريخ هذا النادي. وكنت أتمنى أن أدرب الفريق في وقت أفضل، لكن خلال مسيرتي أظهرت قدرتي على قبول أي مشروع، والمهم هو الوضوح بيني وبين الإدارة والمحيط». ولا يمكن محو بعض الانتصارات من الذاكرة مثل الفوز في مباراة الديربي الماضية.

لوكا تايديللي (ميلانو)
الرياضة الإنتر يخطط لضم «لاميلا» بعد رفض سان جيرمان إعارة لافيتسي

الإنتر يخطط لضم «لاميلا» بعد رفض سان جيرمان إعارة لافيتسي

يسعى نادي الإنتر للحصول على مهاجم على الأجناب من محور لندن - باريس، ولم يكن العشاء المعلن عنه بين ثوهير والخليفي لقاء مناسبا لرئيس نادي باريس سان جيرمان، لكنه أدى على أي حال لسلسلة من الاتصالات المهمة ليس على صعيد حقوق البث التلفزيوني فقط بل أيضا في سوق الانتقالات. وعلى العكس، أغلق الخليفي الباب أمام احتمالية الاستغناء عن إزيكوييل لافيتسي على سبيل الإعارة في يناير (كانون الثاني) المقبل، ويطلب الفرنسيون نحو 25 مليون يورو مقابل بطاقة اللاعب.

لوكا تايديللي (ميلانو)
الرياضة لافيتسي

لقاء قمة في لندن بين الإنتر وباريس سان جيرمان لبحث صفقة لافيتسي

كان قد أرجأها مساء الأحد الماضي كي يعيش أول لقاء ديربي له بالكامل، فقد أهدى إريك ثوهير، رئيس ومالك نادي إنتر الإيطالي، نفسه العشاء في لندن مع رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. وكانت قائمة الطعام شهية جدا، مع مقبلات مرتبطة بحقوق البث التلفزيوني خارج إيطاليا وطبق رئيس اختياري بين لاعبين هجوميين زيادة عن الحاجة في فريق المدرب لوران بلان. دعوة لندنية: بعدما عاش مشاعر الانتصار في لقاء الديربي الأخير، عاد ثوهير مساء الأحد إلى الفندق مباشرة بصحبة عائلته.

لوكا تايديللي (ميلانو) كارلو لاوديزا (ميلانو)
الرياضة أليغري يدفع بكاكا وبالوتيللي خلف ماتري في الديربي الكبير

أليغري يدفع بكاكا وبالوتيللي خلف ماتري في الديربي الكبير

كان من المفترض أن يكون أول لقاء ديربي له كقائد للميلان، لكن على العكس سيستريح ريكاردو مونتوليفو في المقصورة ومن هناك سيعاني من أجل زملائه، وذلك بسبب بطاقة صفراء ثانية تجبره على الغياب عن آخر مباريات العام. إنه لقاء ديربي يساوي الكثير بالنسبة للميلان، لأنه رغم التعادل مع روما فإن الفارق عن المنطقة الأوروبية يظل كبيرا (16 نقطة عن المركز الثالث)، ولا يمكن للاعبي الفريق أن يسمحوا بالخطأ مجددا. وهكذا سيتعين على المدرب ماسيمليانو أليغري الآن تعويض غياب ريكاردو الإيطالي، والذي لعب خلال مران أول من أمس كصانع ألعاب خلف كاكا وبالوتيللي.

فابيانا ديلا فالي (ميلانو) لوكا تايديللي (ميلانو)
الرياضة ماتزولا: الإنتر يحتاج لرأس حربة ولاعب وسط مميز

ماتزولا: الإنتر يحتاج لرأس حربة ولاعب وسط مميز

* ماتزولا، ما مشكلات الإنتر؟ - أولا يفتقد الفريق إلى رأس حربة أول يلعب إلى جانب بالاسيو. ولا يوجد أيضا قائد حقيقي للأداء في وسط الملعب. ويبدو لي أن المباريات الأخيرة شهدت أيضا انخفاضا في لياقة الفريق. * كيف يمكن تفسير التعامل الخاطئ مع مباراة بارما في ظل ناقوس الخطر الذي دق أمام سمبدوريا وتراباني؟ - يوجد تفسيران فقط لهذا. إما أن اللاعبين لا يثقون بأنفسهم بصورة كافية أو أن التعادلات الكثيرة أثرت عليهم. ولم يفتقد الإنتر طوال تاريخه إلى التصميم والعزم مثلما ظهر يوم الأحد الماضي أمام بارما.

لوكا تايديللي (ميلانو)
الرياضة جيرفينهو بعد إسقاط فيورنتينا: ذئاب روما عادوا.. ونشم رائحة «الدرع»

جيرفينهو بعد إسقاط فيورنتينا: ذئاب روما عادوا.. ونشم رائحة «الدرع»

واصل فريق روما مطاردة يوفنتوس المتصدر وذلك بالحفاظ فارق الثلاث نقاط بينهما بعد الفوز على فيورنتينا 2 / 1، في ختام مواجهات الجولة الـ15 للدوري الإيطالي بالملعب الأولمبي بالعاصمة. وتقدم مايكون لأصحاب الأرض في الدقيقة السابعة من الشوط الأول، ثم أدرك فارغاس التعادل للضيوف في الدقيقة 29، وفي الشوط الثاني استطاع المهاجم ماتيا ديسترو حسم الفوز لصالح روما بهدف في الدقيقة 22، ليرفع رصيد فريقه إلى 37 نقطة يحتل بها المركز الثاني خلف يوفنتوس المتصدر برصيد 40 نقطة، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 27 نقطة تضعه في المركز الخامس. «عاد الذئاب»، هكذا كتب جيرفينهو لاعب روما وهو في حالة سعادة على «تويتر»، بينما يشتم

ماسيمو تشيكيني (روما) لوكا تايديللي (ميلانو)
الرياضة الإندونيسي ثوهير: أخشى على الدوري الإيطالي من مواصلة غفوته

الإندونيسي ثوهير: أخشى على الدوري الإيطالي من مواصلة غفوته

فتح رجل الأعمال الإندونيسي إريك ثوهير قلبه وعقله لصحيفة «لاغازيتا» في أول حوار صحافي له في إيطاليا عقب توليه رئاسة نادي الإنتر خلفا لماسيمو موراتي. وتحدث ثوهير بصراحة عن رؤيته للكرة الإيطالية وفلسفته في تطوير نادي الإنتر خلال الفترة القادمة. وكانت أهم نصائحه للكرة الإيطالية هي عدم النظر إلى الماضي والاهتمام بالمستقبل من أجل استعادة أمجادها وعافيتها من الناحية الفنية والمادية. * سيدي الرئيس، ما فكرتك عن كرة القدم المثالية؟ وما فريق الإنتر المثالي الذي ترغب في رؤيته؟ - إنني قادم من عالم الإعلام ومن البديهي بالنسبة لي أن يروق الفريق للجماهير.

ماتيو دالا فيتي (ميلانو) لوكا تايديللي (ميلانو)