ميليتو يحمل آمال الإنتر لتحقيق المركز الثالث رغم «عامه الكارثي»

أربع مباريات بعد «عطلة الميلاد» ستحدد مستقبل اللاعب وفريقه

ميليتو يحمل آمال الإنتر لتحقيق المركز الثالث رغم «عامه الكارثي»
TT

ميليتو يحمل آمال الإنتر لتحقيق المركز الثالث رغم «عامه الكارثي»

ميليتو يحمل آمال الإنتر لتحقيق المركز الثالث رغم «عامه الكارثي»

ميلانو: رغم الإصابة التي أرقته طويلا وعقده الذي يقترب من نهايته يبقى المهاجم الأرجنتيني الفذ دييغو ميليتو أمل الإنتر في التشبث بالمركز الثالث في الدوري الإيطالي هذا الموسم. وينتظر الإنتر أيضا عودة ميليتو لمستواه السابق قبل اتخاذ القرارات الخاصة بسوق الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) القادم.

عام كارثي: ولا يخفى على أحد أن عام 2013 كان عاما كارثيا بكل معاني الكلمة على ميليتو الملقب بالأمير. فقد تعرض اللاعب خلاله إلى عدة إصابات مختلفة طوال العام وحاول جاهدا أكثر من مرة أن يخرج من نفق الإصابات المظلم. وكانت أول إصابة يتعرض لها المهاجم الأرجنتيني هذا العام أمام بيسكارا يوم 12 يناير الماضي.
وغاب على أثرها شهرا كاملا قبل أن تعاوده الإصابة أمام كلوج الروماني في الدوري الأوروبي في شهر فبراير (شباط) عندما تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى. وقد غاب ميليتو على أثر هذه الإصابة فترة طويلة ليعود للمباريات تدريجيا في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي ويشارك بشكل جزئي في بعض مباريات الإنتر. ويشاء الحظ العثر أن يصاب من جديد في التاسع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لينهي عام 2013 بالمشاركة في ست مباريات فقط ولمدة لم تتجاوز 146 دقيقة سجل خلالها ثلاثة أهداف فقط. وهي بالطبع أرقام غير مقبولة لمهاجم ساهم في فوز الإنتر بالثلاثية التاريخية عام 2010.

أربع مباريات هامة: وقد تماثل ميليتو للشفاء التام منذ شهر تقريبا ويشارك بشكل إيجابي في مران فريق الإنتر منذ ذلك الحين. ولم يتعجل المدرب ماتزاري بإشراكه في مباراة الديربي الأخيرة أمام الميلان لكنه سيكون ضمن قائمة الإنتر في المباراة القادمة يوم السادس من يناير أمام لاتسيو مع استئناف بطولة الدوري عقب عطلة أعياد الميلاد. وتعتبر هذه المباراة هي الأولى ضمن أربع مباريات هامة ومتقاربة يخوضها الإنتر وسوف تحدد هذه المباريات مستقبل ميليتو والإنتر أيضا هذا الموسم. فسوف يخوض ماتزاري ولاعبوه عقب مباراة لاتسيو مواجهة قوية في ملعب أودينيزي يوم التاسع من يناير في دور الـ16 لكأس إيطاليا تليها مباراتان أمام كييفو في سان سيرو وجنوا في الدوري الإيطالي. ويترقب برانكا وأوزيليو مسؤولا الإنتر في سوق الانتقالات رؤية حالة ميليتو وأدائه في هذه المباريات قبل التحرك لعقد الصفقات المنتظرة. فإذا أظهر ميليتو ولو 70% من مستواه المعروف فسيقوم الإنتر بضم ظهير جنب هجومي وإذا لم ينجح المهاجم الأرجنتيني في استعادة خطورته فسيضطر النادي لضم لاعب قلب هجوم في محاولة لسد الفراغ الذي يتركه ابتعاد ميليتو عن مستواه.

بالاسيو وتجديد العقد: وقد أكد ميليتو أكثر من مرة هذا الموسم أن أكثر ما يثير ضيقه وحزنه هو عدم تمكنه من اللعب كثيرا إلى جانب صديقه ومواطنه بالاسيو. فقد شارك اللاعبان معا لمدة شهرين فقط هذا الموسم قبل أن تتسبب الإصابة في إبعاد ميليتو وحرمان الإنتر من هذا الثنائي المميز. وقد ظهر للجميع في تلك الفترة أن هناك انسجاما كبيرا بين بالاسيو وميليتو، حيث كانا يجيدان تبادل الكرة في مساحات ضيقة وخلق مساحات جديدة في هجوم الإنتر وخلق فرص خطيرة على مرمى المنافس. ويتدرب ميليتو حاليا بكل قوة، حيث يخوض المران المعتاد مع زملائه فضلا عن بعض التدريبات البدنية الأخرى بهدف الوصول إلى أعلى مستوى ممكن من اللياقة البدنية قبل العودة للمباريات. ويتمنى ميليتو، الذي ينتهي عقده في شهر يونيو (حزيران) القادم، أن ينجح في نهاية الموسم الحالي في إنجاز المهمة الصعبة المتمثلة في إقناع إريك ثوهير رئيس النادي الجديد بتجديد عقده وإقناعه بأنه لن يكون صفقة خاسرة.



بسبب تلوثه... باريس قد تُبعد سبَّاحي الأولمبياد عن نهر السين

برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
TT

بسبب تلوثه... باريس قد تُبعد سبَّاحي الأولمبياد عن نهر السين

برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)

يفكر منظمو دورة الألعاب الأولمبية في باريس، في الاستغناء عن نهر السين في حدث السباحة الرئيسي، إذا ظل ملوثاً خلال أسابيع قليلة، وفقاً لصحيفة «التلغراف».

وقال توني إيستانجيت، رئيس اللجنة الأولمبية في باريس، إن السباحة الماراثونية سيتم نقلها إلى البحيرة في فاير سور مارن، خارج العاصمة، إذا لم تكن جهود التنظيف كافية بحلول الوقت الذي تبدأ فيه المسابقة.

وتتوافق تعليقاته مع موقفه في أبريل (نيسان)، عندما قال إنه «واثق من أنه سيكون من الممكن استخدام نهر السين»، ولكن قد يكون هناك «قرار نهائي؛ حيث لا يمكننا السباحة»، وهو الوضع الذي قال: «نريد تجنبه بالطبع».

وكان تجهيز نهر السين لسباق الترياتلون والماراثون مهمة كبيرة ومكلفة، إذ بلغت تكلفتها أكثر من مليار يورو.

وكان النهر محظوراً على السباحين منذ أوائل عشرينات القرن الماضي، بسبب ارتفاع مستويات البكتيريا، وفي الصيف الماضي أدت مشكلة في الصرف الصحي إلى إلغاء حدث للسباحة قبل الألعاب الأولمبية.

أشخاص يستمتعون بالطقس الدافئ على الأرصفة التي غمرتها المياه على طول نهر السين في باريس (أ.ف.ب)

وفي وقت مبكر من شهر مايو (أيار)، كشفت الاختبارات أن مستويات البكتيريا كانت أعلى من الحدود المقبولة لممارسة الرياضة.

مع ذلك، أظهر يوم الخميس بعض النتائج المشجعة، مع تحسن نوعية مياه نهر السين، وفقاً للبيانات.

وأظهرت البيانات التي نشرتها المدينة والسلطات الإقليمية، أن تركيزات المكورات المعوية وبكتيريا الإشريكية القولونية كانت أقل من العتبات القانونية، في 6 من أصل 9 أيام، بين 24 يونيو (حزيران) و2 يوليو (تموز).

لكن كثيراً لا يزال يُعتمد على هطول الأمطار ودرجة حرارة المياه من الآن وحتى استمرار الأحداث، في الفترة من 26 يوليو إلى 1 أغسطس (آب).

وسط الطقس الجيد هذا الأسبوع في باريس، من المتوقع أن تظل جودة المياه مقبولة، على الرغم من أن المنظمين تأكدوا من وجود خيار احتياطي في فاير سور مارن إذا تدهور الوضع.