كيم كوماندو
تكنولوجيا خطوات لمنع أجهزة التلفزيون من التجسس

خطوات لمنع أجهزة التلفزيون من التجسس

لماذا أصبحت أجهزة التلفزيون زهيدة إلى هذه الدرجة؟ هل تذكرون الأيّام التي كانت فيها أجهزة التلفزيون ذات الشاشة المسطّحة الكبيرة من السلع الفاخرة؟ اليوم، باتت التلفزيونات تأتي مع الكثير من السمات والمزايا والمواصفات الذكية ويمكنكم شراء أفضلها وأكثرها تطوّراً بسعرٍ لا يُذكر. - تلفزيون لحصد البيانات ما الذي يحصل؟ نعم، إنّها البيانات! أصبحتم تعرفون طبعاً أنّ معلوماتكم الخاصّة تساوي أموالاً طائلة، وأنّ الطريقة الوحيدة لوضع سماسرة البيانات عند حدّهم هي انسحابكم من مواقع البحث التابعة لشركائهم. فكّروا فقط في كلّ ما يعرفه جهاز التلفزيون بمنزلكم عنكم وعن عائلتكم.

كيم كوماندو (واشنطن)
تكنولوجيا خطوات بسيطة لإزالة خزين البيانات الشخصية من المنصات

خطوات بسيطة لإزالة خزين البيانات الشخصية من المنصات

لم يعد يخفى على أحد أن شركات التواصل الاجتماعي كـ«ميتا» تجمع الكثير من المعلومات عنكم. وعندما تؤسسون حساباً على منصة فيسبوك، أو إنستغرام، أو تويتر، تسألون عما إذا كنتم تريدون مزامنة جهات اتصالكم. قد يبدو الأمر غير مضر لكم، إلا أنه ليس كذلك. تذهب عملية جمع البيانات أبعد بكثير من منصات التواصل الاجتماعي، ولا شك في أن كل واحدة من شركات التقنية الكبرى تملك بعض المعلومات عنكم. أبل، وغوغل، وتويتر، وميتا تملك ملفات شخصية لكم، ولكن ما الذي تعرفه هذه الشركات تحديداً؟ حسناً، إليكم كيف تتبينون هذه الأمور. جمع البيانات > ما تعرفه أبل.

كيم كوماندو (واشنطن)
تكنولوجيا طرق منوعة لتصميم التوقيع الإلكتروني

طرق منوعة لتصميم التوقيع الإلكتروني

سهلت التقنية الكثير من الأمور في حياتنا ولكنها في الوقت عينه، أطلقت العنان لمخاوف جديدة. توقيع المستندات يعتبر توقيع المستندات من بين الأمور الكثيرة التي أصبحت أسهل الآن، فقد بات بإمكان الناس اليوم استخدام التوقيع الرقمي والاستغناء عن الزيارات المخصصة للتواقيع، وانتظار وصول ورقة ما عبر البريد الإلكتروني. ولكن كيف تستخدمون التوقيع الرقمي؟أولاً: فكر بشكل التوقيع.

كيم كوماندو (واشنطن)
تكنولوجيا يؤمّن وضع «المجهول» مستوى أعلى من الخصوصية مقارنة بعدم استخدامه

كيف يحمي وضع «المجهول» الخصوصية الإلكترونية؟

يعطي النّاس غالباً معظم بياناتهم الشخصية بإراداتهم للمعلنين وشركات التقنية الكبرى والمحتالين وأي طرفٍ آخر يسعى لتحقيق أرباحٍ عن طريقهم. هل أنتم منهم وتريدون استعادة زمام السيطرة؟ يقدّم لكم المتصفّح الإلكتروني وضع «المجهول» أو وضع «الخاص» الذي قد لا يضمن لكم خصوصية تامّة، ولكنّه يحدث فرقاً كبيراً. - وظيفة المجهول هل يعدّ وضع أو وظيفة «المجهول» incognito mode، خاصاً؟ نعم، نوعاً ما...

كيم كوماندو (واشنطن)
تكنولوجيا 8 خطوات تقنية للكشف عن الخيانات الزوجية

8 خطوات تقنية للكشف عن الخيانات الزوجية

يقلل الناس عادة من شأن الحدس، ولكن إذا كان لديكم إحساس داخلي بأن شيئاً ما لا يسير على ما يرام، فلا تتجاهلوه. وفي هذا العصر يسهل زرع برامج التجسس في هاتف أحدهم؛ خصوصاً أننا اليوم نعيش مرحلة يلاحقنا فيها المتلصصون عبر شبكة الإنترنت وخارجها. ولكن ذلك غير مستحب بين شريكي الحياة. علامات الخيانة 1- عدم مفارقة الجهاز: هل تشعرون بأن شريك الحياة لا يفارق هاتفه أو الكومبيوتر؛ مطلقاً؟ يجب أن تنتبهوا إلى الطريقة التي يتصرّف بها الشريك حيال أجهزته؛ إذ يخفي كثيرون هواتفهم عن الآخرين لحماية خصوصيّتهم، ولكن ليس عن الشريك العاطفي أو الزوج. ولكن إذا شمل هذا الحرص الشريك؛ فهذا يعني أنه يوجد ما يجب الحذر منه.

كيم كوماندو (واشنطن)
تكنولوجيا 10 تطبيقات متطفلة ينبغي حذفها من الهاتف فوراً

10 تطبيقات متطفلة ينبغي حذفها من الهاتف فوراً

عرف النّاس التطبيقات الإلكترونية كإضافات لطيفة تساعدهم في تحقيق الاستفادة القصوى من هواتفهم. وقد أصبحت اليوم ضرورة حياتية ويومية للاتصالات والعمل والترفيه. ولكن لسوء الحظّ، تخرج أمامنا كلّ أسبوع لائحة جديدة من التطبيقات السيئة المسببة للمتاعب أو التي تعرّضنا لمخاطر أمنية... ولا يمكننا أن نغفل عن أنّ التطبيقات الهاتفية للعملات المشفّرة والأموال، هي أحدث وسائل القراصنة والمحتالين الإلكترونيين. لهذا السبب؛ حان الوقت لإعادة النظر بلائحة التطبيقات المتوفّرة على هاتفكم والبدء بإزالة السامّة منها. الألعاب والأبراج 1. تطبيقات الألعاب والأحاجي.

كيم كوماندو (واشنطن)