حسن الرماحي
العالم العربي «بعد كشف الشقيقة «المجلة» دخوله برلين بجواز سفر «باطل».. هروب الحوثي من ألمانيا إلى سويسرا بـ4 ملايين يورو خوفا من ملاحقات قضائية

«بعد كشف الشقيقة «المجلة» دخوله برلين بجواز سفر «باطل».. هروب الحوثي من ألمانيا إلى سويسرا بـ4 ملايين يورو خوفا من ملاحقات قضائية

بعد متابعة ورصد الشقيقة مجلة «المجلة» نشاطات يحيى الحوثي في ألمانيا، وما نشر في عددها الماضي من تقارير حول نشاطاته في ألمانيا وعلاقاته ووضعه القانوني إضافة إلى وضعه المالي، غادر يحيى الحوثي ألمانيا، ربما بشكل نهائي، خوفا من الملاحقة القضائية، فارًّا بأكثر من أربعة ملايين يورو هي ثمن ما كان يملكه في ألمانيا. وهو المبلغ الذي يتناقض وما يصرح به زعماء الحوثي ليل نهار من شعارات المعاناة والكوارث.. فها هو شقيق زعيمهم يعيش متنقلا بين عواصم أوروبا..

وليام غلوكروفت (برلين) حسن الرماحي (برلين)
تحقيقات وقضايا أنصار يحيى الحوثي خلال استقباله بعد عودته إلى صنعاء يوليو عام 2013

يحيى الحوثي يدير تمرده من برلين.. وحكومة ميركل في ورطة قانونية

ظهر يحيى بدر الدين الحوثي من جديد، في مدينة بون الألمانية، مطلع شهر يونيو (حزيران) الماضي، بعد أن كان قد غادرها عام 2013 إلى اليمن..

حسن الرماحي (بون)
أوروبا ألمانيا تعلق العمل باتفاقية «دبلن» في محاولة لنزع فتيل أزمة اللاجئين

ألمانيا تعلق العمل باتفاقية «دبلن» في محاولة لنزع فتيل أزمة اللاجئين

في سابقة تاريخية في دول الاتحاد الأوروبي، أصدر المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين (BAMF) تعليمات داخلية، بتعليق إجراء «دبلن»، التي تنص على توحيد إجراءات طالبي اللجوء، والمرتبطة باتفاقية عام 1951 الأممية الخاصة بوضع اللاجئين، في محاولة منها للحد من تدفق اللاجئين السوريين. وينص القرار على عدم إعادة طالبي اللجوء السوريين إلى الدول التي دخلوا منها في أراضي الاتحاد الأوروبي، مثل اليونان وإيطاليا، وهو ما كانت تنص عليه اتفاقية «دبلن». وعلقت «ناتاشا بيرتو»، الناطقة باسم المفوضية الأوروبية في بروكسل بالقول: «نرحب بخطوة التضامن الأوروبية هذه.

حسن الرماحي (برلين)
شؤون إقليمية قضايا عالقة تحول دون انفتاح ألماني كامل على إيران

قضايا عالقة تحول دون انفتاح ألماني كامل على إيران

تسعى بعض دول الاتحاد الأوروبي إلى استعادة علاقاتها التجارية والسياسية مع إيران في أعقاب الاتفاق النووي، رغم أن العديد من الملفات ما زالت عالقة بين طهران وحكومات هذه الدول، وفي مقدمتها قضية حقوق الإنسان، وتعاملها مع الأقليات القومية. وصرح وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، الاثنين الماضي، أنه يعتزم السفر إلى طهران في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل ليبعث برسالة قوية، مفادها أن أكبر اقتصاد في أوروبا يريد أن يعيد سريعا بناء العلاقات الاقتصادية والسياسية مع إيران. وتأتي زيارة شتاينماير بعد زيارة وزير الاقتصاد، سيغمار غابرييل، منتصف يوليو (تموز) الماضي. وتعد ألمانيا أولى الدول الأوروبية الت

حسن الرماحي (برلين)
أوروبا ألمانيا أمام تحد غير مسبوق بتدفق اللاجئين

ألمانيا أمام تحد غير مسبوق بتدفق اللاجئين

تعيش ألمانيا ودول أوروبا قلقا مزمنا تجاه قضية تدفق اللاجئين غير الشرعيين إلى أوروبا، التي تضاعفت كثيرا في أعقاب الفوضى التي تعيشها ليبيا من توسع «داعش» هناك. وجاء تصريح وزير الاقتصاد الألماني بأن «زيادة أعداد اللاجئين في ألمانيا تمثل أكبر تحد منذ إعادة توحيد ألمانيا»، ليعكس حجم التحدي لألمانيا ودول أوروبا، «الذي لا يقل تهديدا وخطورة من تهديد الجماعات الإرهابية والمقاتلين الأجانب العائدين من سوريا والعراق».

حسن الرماحي (برلين)
العالم العربي «انتحاري فندق قصر الجزيرة» بمقديشو.. صومالي تربى في ألمانيا

«انتحاري فندق قصر الجزيرة» بمقديشو.. صومالي تربى في ألمانيا

أكدت وكالة الاستخبارات الصومالية، أمس، أنها تعرفت على الانتحاري الذي هاجم فندقا في مقديشو يوم الأحد الماضي، موضحة أنه صومالي في الثلاثين من عمره عاش في ألمانيا لكنه عاد للالتحاق بحركة الشباب المتطرفة. وقالت وكالة الأمن القومي والاستخبارات في بيان إن حصيلة ضحايا التفجير الكبير ارتفعت إلى 17 قتيلا بالإضافة إلى أكثر من عشرة جرحى. وأكدت الوكالة أن «المهاجم هو الثلاثيني عبد الرزاق موسى بوه. وهو مولود في طرابلس (ليبيا) وعاش في ألمانيا»، موضحة أنه «عاد إلى البلاد في 2012 عن طريق مصر». وأضافت أن عبد الرزاق التحق بحركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في 2013 بعدما أقنعه صوماليون يقيمون في الخارج بذلك.

حسن الرماحي (برلين)
أوروبا قمة الدول السبع تنطلق وسط تحديات الاقتصاد.. والإرهاب وفضائح الـ«فيفا»

قمة الدول السبع تنطلق وسط تحديات الاقتصاد.. والإرهاب وفضائح الـ«فيفا»

وسط أجواء من الشحن، ومخاوف من اندلاع أعمال عنف، تنتظم اليوم في مدينة «غارميش - بارتنكيرخن»، في ولاية بافاريا الألمانية قمة الدول الصناعية السبع التي تستمر يومين، وتناقش قضايا اقتصادية وسياسية ساخنة، من بينها قضية المناخ والديون اليونانية، ومكافحة الإرهاب، ومخاطر «داعش»، وملفات ليبيا والعراق وقضية القرم وحتى فضائح الفساد في اتحاد الكرة العالمي «فيفا». ورصدت السلطات الألمانية الآلاف من عناصر الشرطة لحماية رؤساء الدول المشاركة، وبينهم الرئيس الأميركي باراك أوباما، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، بينما يغيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما يحضر القمة الرئيس العرا

حسن الرماحي (برلين)
العالم العربي  لدى اجتماعه بسيدة اعمال ألمانية من أصل فلبيني تشاركه في تجارة الدواء ({الشرق الأوسط})

يحيى الحوثي مهندس الانقلاب من بون.. وأسباب خلافاته مع أخيه عبد الملك

مع بدء عملية «عاصفة الحزم» اختفت معظم، إن لم يكن كل، القيادات السياسية والعسكرية والميدانية التابعة لجماعة الحوثي أو حركة «أنصار الله»، كما يطلقون على أنفسهم، سواء منهم المعروفون أو غير المعروفين، غير أن اختفاء يحيى بدر الدين الحوثي، الشقيق الأكبر لزعيم حركة التمرد الحوثية، يثير تساؤلات كثيرة في الساحة اليمنية، خصوصا وأن اختفاءه جاء عقب فشل الحركة في تشكيل مجلس رئاسي حيث يعتقد أنه كان يراهن عليه، وجاء أيضا بالتزامن مع الضربات العسكرية ضد الحركة المتمردة في اليمن.

حسن الرماحي (برلين)