جيم روسمان
تكنولوجيا ما مقدار «ذاكرة الوصول العشوائي» وسِعة القرص الصلب اللذين تحتاج إليهما؟

ما مقدار «ذاكرة الوصول العشوائي» وسِعة القرص الصلب اللذين تحتاج إليهما؟

لديّ مهمة مثيرة للاهتمام هذا الأسبوع؛ إذ يجب أن أختار جهاز كومبيوتر جديداً لنفسي، والذي سيكون جهاز كومبيوتر محمولاً. اختيارات رئيسية الاختيارات الرئيسية…

جيم روسمان (واشنطن)
تكنولوجيا هل يصحّ تخزين البيانات الحسّاسة على السحابة؟

هل يصحّ تخزين البيانات الحسّاسة على السحابة؟

خطوات لتأمين محتويات الوثائق الشخصية الإلكترونية

جيم روسمان (واشنطن)
تكنولوجيا نظام «آي أو إس 17» يعيد جهاز الرد الآلي القديم

نظام «آي أو إس 17» يعيد جهاز الرد الآلي القديم

كم يجب أن يكون عمرك لتتذكر وجود جهاز الرد الآلي على هاتف منزلك؟ أعلم أن كثيراً من الشباب سيتساءلون: ما هو جهاز الرد الآلي؟، والبعض سيسأل: ما هو هاتف المنزل؟

جيم روسمان (واشنطن)
تكنولوجيا مسجّل الشاشة لتصوير فيديوهات التدفّق في الوقت الحقيقي

مسجّل الشاشة لتصوير فيديوهات التدفّق في الوقت الحقيقي

تعرض خدمات التدفّق مثل «يوتيوب تي في»، و«هولو لايف»، و«دايركت تي في ستريم» جميع قنواتكم المفضّلة على تلفزيونكم أو أجهزتكم المحمولة عبر الإنترنت.

جيم روسمان (واشنطن )
تكنولوجيا ما هي إعدادات الهاتف التي تساعد في إطالة حياة البطارية؟

ما هي إعدادات الهاتف التي تساعد في إطالة حياة البطارية؟

خطوات أساسية لإطالة حياة البطارية في الهاتف

جيم روسمان (واشنطن)
تكنولوجيا خطوات لدرء توظيف «إير تاغ» في المراقبة والتعقّب

خطوات لدرء توظيف «إير تاغ» في المراقبة والتعقّب

ماذا تفعلون إذا علمتم أنّ متعقّب «إير تاغ» يتتبّعكم؟ تلقّت زوجتي هذا الأسبوع رسالة على هاتفها تفيد بأنّ متعقّب «إير تاغ» يملكه شخصٌ آخر... يتتبعها. ويعود هذا المتعقّب لي. * مراقبة غير مرغوبة: صدر هذا التحذير من المنتج نفسه. وكانت «أبل» صممت متعقّبات «إير تاغ (AirTag)» لمساعدة المستخدم في العثور على أشيائه الضائعة، ولكنها عمدت أيضاً إلى تزويد هذه الوحدات الصغيرة ببعض ضوابط السلامة في محاولة منها لتجنّب استخدام المتعقّبات في المراقبة غير المرغوبة. بدأتُ باستخدام متعقّبات «إير تاغ» منذ ظهورها في عام 2021؛ إذ أضع واحداً في علّاقة مفاتيحي، وآخر في محفظتي.

جيم روسمان (واشنطن)
تكنولوجيا كيف تستخدمون هاتفكم الذكي لمسح المستندات؟

كيف تستخدمون هاتفكم الذكي لمسح المستندات؟

بدأتُ وزوجتي مشروعاً لمسح بعض مستنداتنا الورقية للتخلّص من صناديق الملفّات التي تأخذ مساحة في مكتبنا. وخلال مسح بطاقات التهاني القديمة، صادفنا عدداً منها مزيّناً بالمسحوق البرّاق والعناصر الثلاثية الأبعاد التي لا تسمح بتمرير البطاقة في آلة المسح؛ لذا قرّرنا أن نلتقط صوراً لهذه البطاقات بواسطة الهاتف. خلال بحثي عن وسائل لالتقاط صورٍ للمستندات بواسطة كاميرا الهاتف، صادفتُ بعض الوسائل التي تتيح لي استخدامه كجهاز للمسح. • يسمح هاتف الآيفون مثلاً بمسح المستندات بواسطة تطبيق الملاحظات Notes app.

جيم روسمان (واشنطن)
تكنولوجيا الماسح الضوئي المسطح «لايدي» من «كانون»

الماسح الضوئي المسطّح... لأرشفة الصور

يهدف المسح الضوئي إلى توفير دقّة كافية للعروض الإلكترونية وتكبير الصور. إذا أردتم مسح صور فوتوغرافية، فيُفضّل أن تقوموا بالأمر بالطريقة الصحيحة في المرّة الأولى، وهذا الأمر سيتطلّب منكم وقتًا أكثر قليلا وجهاز مسحٍ ضوئي مناسب، بالإضافة إلى ضرورة تحديد أسماء الأشخاص والتواريخ بدقّة قدر الإمكان. وفي حال كنتم تستخدمون تطبيقا كـ«آبل فوتوز» و«غوغل فوتوز» لتخزين الصور، يمكنكم حفظ المعلومات المرفقة مع الصورة. إذا كنتم تحتاجون إلى مسح بعض الصور لحالةٍ سريعة، يمكنكم الاكتفاء بجهاز الطباعة/المسح الضوئي العادي المتعدّد الوظائف multifunctional printer/scanner.

جيم روسمان (واشنطن)