جوليا جاكوبس
يوميات الشرق بعض الأبقار الملونة أمام مجمع تجاري في المدينة

استعراض البقر يعود إلى نيويورك مع تدابير لمنع السرقة

- وعادت الأبقار! قبل 21 عاماً، تم توزيع نحو 500 بقرة مصنوعة من الألياف الزجاجية - زيّنها الفنانون والمشاهير وأطفال المدارس - في جميع أنحاء مدينة نيويورك. كانت الأبقار ذات الألوان الزاهية تُشاهد في الحدائق وعلى الأرصفة، حيث يلتقط السياح الصور، ويصطف الأطفال لتسلقها، ويراقبها اللصوص بغية سرقتها. لكن الآن، الأبقار أقل شبهاً بقطيع بري يشيع الفوضى عبر الأحياء الخمسة، وأكثر شبهاً بمجموعة النخبة من الأبقار المدللة التي يتم عرضها في معرض المقاطعة. في الأسبوع الماضي، تم توزيع 78 بقرة من الألياف الزجاجية في ثمانية مواقع في المدينة، يمكن أن يراقبها حراس الأمن أو الكاميرات.

جوليا جاكوبس (نيويورك)
يوميات الشرق عمدة نيويورك بيل ديبلاسيو يتبادل التحية مع جمهور مسرحية «العمى» في مسرح «داريل روث»

عودة حذرة للمسارح وقاعات الموسيقى في نيويورك

بدأت ساعات اليوم تبدو أكثر طولاً، في الوقت الذي يستمر ارتفاع أعداد أبناء نيويورك الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس «كوفيد - 19»، يوماً بعد آخر.

مات ستيفينز (نيويورك) جوليا جاكوبس (نيويورك)
يوميات الشرق معرض «الوقت: الموضة والزمن» في متحف المتروبوليتان بنيويورك مفتوح للزيارة المحدودة (رويترز)

الفن مهم لكن ليس في كل مكان... متاحف عالمية تفتح أبوابها وأخرى تقفلها

في فترة ما بعد الظهيرة في أحد الأيام الأخيرة لم يكن هناك خارج «معهد شيكاغو للفنون» أي أثر للخط الملتوي عبر درجات الغرانيت في المتحف وعلى طول «شارع ميتشغان»، حيث يفترض أن ينتظر الزوار دخول الصالة الكبرى التي تعرض لوحة «نايت هوكس» للرسام الأميركي إدوارد هوبر، ولوحة «أميركا القوطية» للفنان غرانت وودز. ففي كثير من الأحيان يتوقف أحد المارة على الرصيف المهجور لالتقاط صورة سيلفي مع أحد الأسود البرونزية التي تحرس المتحف، لكن لم يكن هناك سبب للذهاب أبعد من ذلك، ببساطة لأن الأبواب كانت مغلقة. في نيويورك، ظهرت صورة مختلفة بشكل لافت للنظر في شارع «فيفث أفينيو» خارج «متحف متروبوليتان للفنون».

جوليا جاكوبس (شيكاغو)