تارا باركر بوب
يوميات الشرق شروط علمية لعودة الأحضان في زمن {كورونا}

شروط علمية لعودة الأحضان في زمن {كورونا}

كانت المرأة الكندية تواقة للغاية لعناق والدتها أثناء وجودها قيد الحجر الصحي لدرجة أنها صنعت «قفاز العناق» باستخدام قماش القنب الشفاف مع الأكمام حتى تتمكن النساء من العناق عبر الحاجز البلاستيكي فيما بينهن. وكان مقطع الفيديو الذي يصور اثنين من أبناء العمومة في ولاية كنتاكي وهما يتعانقان ويبكيان بكاء حارا بعد أسابيع مطولة من التباعد في الحجر الصحي قد شاع انتشاره عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة. قالت السيدة أمبر كولينز، التي صورت مقطع الفيديو لمعانقة ابنها الطفل هاكستون مع ابنة عمه روزاليند أرنيت (10 سنوات): «لم نكن نتوقع منهما ردود الفعل القوية التي صدرت عنهما فعلا.

تارا باركر بوب (نيويورك)
يوميات الشرق خمس خطوات لتطوير أفضل العادات الصحية

خمس خطوات لتطوير أفضل العادات الصحية

ساعدت الاستراتيجية المعروفة باسم «التفكير التصميمي» «design thinking» الكثير من رجال الأعمال والمهندسين على تطوير منتجات جديدة وشركات ناجحة. ولكن هل تنجح تلك الاستراتيجية في تطوير عادات أفضل؟ يقول برنارد روث، وهو أستاذ الهندسة البارز في جامعة ستانفورد، إن بإمكان التفكير التصميمي مساعدة الجميع على تشكيل نوع من العادات مدى الحياة التي تساعد على حل المشكلات، وتحقيق الأهداف، وجعل حياتنا أفضل. ويقول الدكتور روث، مؤسس معهد هاسو بلاتنر للتصميم بجامعة ستانفورد ومؤلف كتاب بعنوان «عادة الإنجاز»: «إننا نمتلك جميعا القدرة على التجديد.

تارا باركر بوب (نيويورك)
صحتك «اضطراب الشخصية النرجسية».. يصيب الرجال أكثر من النساء

«اضطراب الشخصية النرجسية».. يصيب الرجال أكثر من النساء

رغم أن بعض السمات النرجسية تظهر على الكثير من الناس، فإن «اضطراب الشخصية النرجسية» narcissistic personality disorder يصيب قرابة 8 في المائة من الرجال ونحو 5 في المائة من النساء. ومع أن الزواج من شخصية نرجسية تجربة صعبة، فإن الانفصال عنها أصعب. هنا تحديدًا يأتي دور كاريل مكبرايد، اختصاصية العلاقات الأسرية، التي ألفت مرشدًا للأشخاص الراغبين في إنقاذ أنفسهم من براثن العلاقات مع الشخصية النرجسية. ويحمل كتابها عنوان «هل سأتحرر يومًا منك؟

تارا باركر بوب (نيويورك)
علوم دوّن طريقك.. نحو السعادة

دوّن طريقك.. نحو السعادة

تعتبر الأبحاث العلمية حول فوائد الكتابة التعبيرية واسعة، على نحو يدعو للدهشة. وقد أظهرت الدراسات أن الكتابة حول الذات والخبرات الشخصية يمكن أن تحسن من الاضطرابات المزاجية وتساعد على تقليل الأعراض بين مرضى السرطان، وتحسين صحة الإنسان بعد إصابته بأزمة قلبية، والحد من الزيارات للأطباء وحتى تحسين قدرة الذاكرة. يدرس الباحثون الآن مسألة ما إذا كانت قوة كتابة - ومن ثم إعادة كتابة – حكايتك الشخصية يمكن أن تؤدي إلى حدوث تغييرات سلوكية وتؤدي إلى زيادة السعادة. * قصص شخصية يستند هذا المفهوم إلى فكرة أننا نمتلك جميعا قصصا شخصيا نشكل بها وجهة نظرنا عن العالم من حولنا وعن ذواتنا.

تارا باركر بوب (نيويورك)