برادي دينيس
الاقتصاد شعبية مكافحة تغيّر المناخ تزداد وسط المستثمرين

شعبية مكافحة تغيّر المناخ تزداد وسط المستثمرين

إذا ما التزمت كبريات شركات العالم بالوعود التي قطعتها على أنفسها إزاء العمل على إبطاء وتيرة التغييرات المناخية، فإنها معاً بمقدورها تقليص الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري بقدر مكافئ للانبعاثات الصادرة عن ألمانيا. وقد تجدد الاهتمام بالتعهدات التي أطلقتها هذه الشركات هذا الأسبوع، بعد صدور تقرير من جانب اللجنة الدولية للتغييرات المناخية، أفاد بأن السياسات الحكومية وحدها لا يمكن أن تضمن إحداث التغييرات الاجتماعية «غير المسبوقة» اللازمة على مدار العقد القادم لوقف التغييرات المناخية. وينقل ذلك المسؤولية إلى عاتق قطاع الأعمال، كي يعمل على تنظيف «الفوضى المناخية» التي تورط في خلقها.

ستيفن موفسون (واشنطن) برادي دينيس (واشنطن)
الاقتصاد إدارة ترمب تسعى لإضعاف معايير أوباما بشأن الحد من الانبعاثات

إدارة ترمب تسعى لإضعاف معايير أوباما بشأن الحد من الانبعاثات

زعمت الإدارة الأميركية أنه بالإضافة إلى تخفيض أسعار السيارات، فإنه يمكن إنقاذ حياة 12.700 شخص من خلال إضعاف معايير الانبعاثات الكربونية المُعتمدة في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما بالنسبة للسيارات والشاحنات. غير أن هذه التقديرات تعتمد فقط على الافتراضات التي يثار بشأنها التساؤلات من قبل الخبراء داخل وخارج الحكومة الفيدرالية الأميركية. ومن شأن هذا المقترح أن يُجمد معايير تلوث أنبوب العادم (tailpipe pollution standards) بمتوسط يبلغ 37 ميلا للجالون الواحد بحلول عام 2020.

مايكل لاريس (واشنطن) برادي دينيس (واشنطن)
العالم دراسة: التلوث الضوئي يحجب «درب التبانة» عن ثلث سكان العالم

دراسة: التلوث الضوئي يحجب «درب التبانة» عن ثلث سكان العالم

أفاد مجموعة من العلماء الذين أعدوا أحدث كتاب «أطلس» عن مشكلة التلوث الضوئي حول العالم أن أربعة من كل خمسة أشخاص على كوكب الأرض، منهم 99 في المائة من سكان الولايات المتحدة وأوروبا، يعيشون في تلوث ضوئي.

برادي دينيس (واشنطن)
أولى ثلث سكان العالم لا يرون  النجوم بسبب التلوث الضوئي

ثلث سكان العالم لا يرون النجوم بسبب التلوث الضوئي

أفاد مجموعة من العلماء الذين أعدوا أحدث كتاب «أطلس» عن مشكلة التلوث الضوئي حول العالم، بأن 4 من كل 5 أشخاص على كوكب الأرض، منهم 99 في المائة من سكان الولايات المتحدة وأوروبا، يعيشون في تلوث ضوئي، لا يمكنهم من رؤية «درب التبانة». واكتشف العلماء كذلك أن أكثر من ثلث سكان العالم لم يعودوا قادرين على رؤية النجوم، حتى في أكثر الليالي صفاء، ووصل التلوث الضوئي لتلك المستويات العالية في بعض الدول، للدرجة التي منعت الناس من رؤية السماء بوضوح في المساء، بسبب غشاوة ضوء الفجر الكاذب.

برادي دينيس (واشنطن)