أحمد الفيشاوي يثير جدلاً بشأن مظهره ومقارنة والده بعادل إمام

تحدث عن حياته الخاصة

أحمد الفيشاوي في لقطة من البرنامج (إنستغرام)
أحمد الفيشاوي في لقطة من البرنامج (إنستغرام)
TT

أحمد الفيشاوي يثير جدلاً بشأن مظهره ومقارنة والده بعادل إمام

أحمد الفيشاوي في لقطة من البرنامج (إنستغرام)
أحمد الفيشاوي في لقطة من البرنامج (إنستغرام)

لم يتوقف الفنان المصري أحمد الفيشاوي عن إثارة الجدل، بسبب مظهره وأدواره وتصريحاته، وأحدثها في حواره مع الإعلامي العراقي نزار الفارس، متحدثاً عن مقارنة والده الفنان الراحل فاروق الفيشاوي بالنجم عادل إمام، وعن مظهره وحياته الخاصة وكذلك عن إمكانية تمثيل شخصية قائد فصائل المعارضة السورية أحمد الشرع «الجولاني» الذي يشبهه.

وأكد الفيشاوي أن موهبة والده الفنان الراحل فاروق الفيشاوي صاحب الموهبة الأقوى من عادل إمام، مضيفاً ردا على سؤال المحاور أن «الزعيم مش وسيم أصلاً».

وهو ما استدعى تعليقات على صفحة الفيشاوي بـ«إنستغرام» معترضة على هذه المقارنة، وذكر أحدهم أن المذيع سأل عن الموهبة الأقوى وليس عن الأكثر وسامة، وإن كان الأمر يتعلق بالموهبة فأحمد زكي صاحب الموهبة الأكبر من عادل إمام والفيشاوي، وفق أحد المتابعين.

المحاور يقارن بين صورة الجولاني والفيشاوي (إنستغرام)

وتحدث الفنان المصري عن مظهره الذي طالما أثار الجدل بالوشوم الكثيرة وارتداء القرط، وعدّ الوشوم «تراثاً مصرياً» من الصعيد، وقال إن «التاتو ليس حراماً لأنه فن»، وإن ارتداء القرط لا يقلل من الرجولة، واعترف الفيشاوي بأنه انضم إلى جماعة الإخوان (التي تصنفها مصر إرهابية) لمدة عامين، وحين عرض عليه المحاور صورة أحمد الشرع «الجولاني» قائد فصائل المعارضة السورية، متسائلاً عن إمكانية أن يجسد الفيشاوي دوره إذا عرض عليه، فقال إنه لن يتردد في تجسيد الدور إذا كان مكتوباً جيداً وكانت قصة حياته مثيرة.

وأجاب الفيشاوي عن أسئلة ترتبط بحياته الخاصة وأبنائه، وقال إن الخلافات الزوجية هي التي تهدم أي زواج، وإنه قليلاً ما يرى ابنه وابنته المقيمين في الخارج، ولم ينف وقوعه في الحب أكثر من مرة.

ودار جدل «سوشيالي» تضمن آراء متباينة من متابعي الفيشاوي، فبينما وصفه أحد المتابعين على «إنستغرام» بأنه «فنان حقيقي وصادق ومتصالح مع نفسه وله كل الحب والاحترام»، دعا له آخرون بالهداية، وبرزت تعليقات سابقة تصف الفنان بـ«التخبط» وتنتقد ظهوره من قبل في حالة عدم اتزان.

وأعلن الفيشاوي عن التحضير لفيلم سفاح التجمع، ووصفه بأنه سيكون فيلماً قوياً، وقدم الفنان المصري 3 أفلام خلال العام الحالي؛ هي «عادل مش عادل»، و«بنقدر ظروفك»، و«السيستم»، وكان قد بدأ مشواره الفني عام 2000 بالمشاركة في مسلسل «وجه القمر» مع فاتن حمامة، وفق موقع «السينما. كوم».

وعدّ الناقد الفني المصري محمد عبد الرحمن حوار أحمد الفيشاوي مع الإعلامي نزار الفارس «يؤكد الصورة التي رسخها النجم الشاب في السنوات الأخيرة، حيث الاهتمام بالأمور الشخصية، وعلاقاته بوالده النجم الراحل، وعلاقاته العاطفية»، مضيفاً لـ«الشرق الأوسط» أن «اللافت في هذا الحوار أنه كان بعيداً عن الفن وما يقدمه حيث تراجع كثيراً بين أقرانه لعدم دقة الاختيارات وتفضيل البطولات المطلقة على الوجود في أعمال قوية سواء سينمائياً أو تلفزيونياً».

وأضاف عبد الرحمن أن «الفيشاوي استجاب لأسئلة (ترنداتية) أكثر منها فنية، مثل إعلان ترحيبه بتجسيد شخصية (الجولاني) دون دراية بما تمثله الشخصية من لغط بين الشعوب العربية حالياً وعدم استقرار الوضع في سوريا، وهو نموذج يعكس عدم اطلاعه على الأمور السياسية وإلا كانت إجابته ستختلف إلى حد كبير».


مقالات ذات صلة

«الحبّار 2» يقع ضحيّة لعبته... المسلسل العائد بعد 3 سنوات يخسر عنصر الدهشة

يوميات الشرق انطلق عرض الموسم الثاني من «Squid Game» قبل أيام (نتفليكس)

«الحبّار 2» يقع ضحيّة لعبته... المسلسل العائد بعد 3 سنوات يخسر عنصر الدهشة

بعض المسلسلات لم يُكتب لها أن تفرز مواسم جديدة، إنما عليها الاكتفاء بمجد الموسم الواحد. لكن يبدو أن فريق «لعبة الحبّار» لم يستوعب هذا الأمر.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق جردة مسلسلات 2024 وروزنامة 2025... الختام مع «الحبّار» والافتتاح مع «هارفي سبيكتر»

جردة مسلسلات 2024 وروزنامة 2025... الختام مع «الحبّار» والافتتاح مع «هارفي سبيكتر»

أي من مسلسلات 2024 كانت الأقوى؟ وما الإنتاجات الكبرى التي ينتظرها مشاهدو المنصات في 2025؟

كريستين حبيب (بيروت)
خاص الفنان السوري دريد لحّام (فيسبوك)

خاص دريد لحّام لـ«الشرق الأوسط»: انقضت سنوات القهر وأنا لم أكن مع النظام بل ضد الفوضى

يتحدث الفنان السوري المخضرم دريد لحّام إلى «الشرق الأوسط» عن ارتياحه لنهاية نظام الرأي الأحادي في سوريا ويسترجع السنوات التي مُنعت فيها أعماله بسبب الرقابة.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق «مائة عام من العزلة» يستحق ابتسامة ماركيز... مسلسلٌ ضخم على هيئة حلم مدهش

«مائة عام من العزلة» يستحق ابتسامة ماركيز... مسلسلٌ ضخم على هيئة حلم مدهش

تختتم «نتفليكس» عامها بمسلسل من الطراز الرفيع يليق باسم الأديب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز ورائعتِه «مائة عام من العزلة».

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق الفنانة المصرية رانيا يوسف (فيسبوك)

اعترافات الفنانات خلال مقابلات إعلامية... جدل متجدد يُثير تفاعلاً

بعض التصريحات التي تدلي بها الفنانات المصريات لا تتوقف عن تجديد الجدل حولهن، وإثارة التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بتفاصيل حياتهن الشخصية.

أحمد عدلي (القاهرة )

«البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»... يبدأ رحلته التجارية في مصر

المخرج خالد منصور مع الكلب «رامبو» (الشركة المنتجة)
المخرج خالد منصور مع الكلب «رامبو» (الشركة المنتجة)
TT

«البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»... يبدأ رحلته التجارية في مصر

المخرج خالد منصور مع الكلب «رامبو» (الشركة المنتجة)
المخرج خالد منصور مع الكلب «رامبو» (الشركة المنتجة)

يبدأ فيلم «البحث عن منفَذ لخروج السيد رامبو» رحلته التجارية في دور العرض المصرية بدءاً من أول أيام عام 2025؛ حيث يخوض المنافسة وسط أفلام العام الجديد وبعض الأفلام التي حقّقت تفوقاً في شباك التذاكر، من بينها: «الحريفة 2- الريمونتادا»، و«بضع ساعات في يوم ما»، و«الهنا اللي أنا فيه»، كما ينضمّ له في توقيت العرض نفسه فيلما «الدشاش» لمحمد سعد وزينة، و«المستريحة» لليلى علوي وبيومي فؤاد.

يأتي إطلاق العرض التجاري للفيلم بعد جولة خاضها في المهرجانات السينمائية بدءاً من مشاركته في مهرجان «فينيسيا السينمائي» خلال دورته الـ81، ومن ثم مشاركته بمسابقة الأفلام الطويلة في الدورة الرابعة من مهرجان «البحر الأحمر»، وحصوله على جائزة لجنة التحكيم، والنجاح الذي قُوبل به في مهرجان «قرطاج السينمائي» بدورته الـ35، إلى جانب فوزه بالجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان «ميد» لأفلام «البحر المتوسط» في بلجيكا.

الفيلم من بطولة عصام عمر، وركين سعد، وأحمد بهاء «عضو فرقة شارموفرز»، وسماء إبراهيم، ويُعدّ أول الأفلام الطويلة لمخرجه خالد منصور الذي كتب السيناريو بمشاركة محمد الحسيني، وإنتاج رشا حسني ومحمد حفظي، وقد حظي الفيلم بتطويره بمعامل «البحر الأحمر» كما حاز على دعمه أيضاً.

المنتج محمد حفظي بين المخرج خالد منصور والفنان أحمد بهاء (الشركة المنتجة)

وأقيم العرض الخاص للفيلم، الأحد، بحضور طاقم العمل، كما حضره فنانون وسينمائيون من بينهم أحمد مالك، وسارة عبد الرحمن، والمخرج يسري نصر الله الذي كتب عبر حسابه في «فيسبوك» مشيداً بالفيلم «كل لحظة في (البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو) مشغولة بحبٍّ ووجدان صاحٍ في فيلم عن (عيشتنا) وليس فقط عن (عيشة الكلب)». مثمّناً جهود فريق العمل «مخرج رائع، ومصور ومونتير وموسيقى وممثلين مُدهشين».

أحداث الفيلم تدور في قالب من الإثارة والتشويق من خلال علاقة صداقة وطيدة جمعت بين «حسن» الشاب الثلاثيني الذي يعمل في شركة للحراسة ليلاً وكلبه «رامبو» ويتمحور عالم «حسن» بين أمه (سماء إبراهيم) وكلبه الذي تجمعه به مشاهد تكشف صداقتهما؛ إذ يحتفل «حسن» بعيد ميلاد كلبه ويصحبه للتنزه بدراجته النارية، لكن حياة «حسن» البسيطة تشهد تغيّرات جديدة حين يُطالبه صاحب البيت بإخلاء الشقة لرغبته في توسيع ورشته. وحين يرفض حسن ووالدته طلبه، يبدأ مالك الشقة بمضايقته إلى حد الاعتداء عليه، ويتصدى «رامبو» للدفاع عن رفيقه فيعقر صاحب البيت، وهنا تبدأ رحلة البطل المُضنية للبحث عن منفذ لإنقاذ صديقه الوفي حتى لو كلفه ذلك حياته.

عصام عمر بطل الفيلم مع الفنان أحمد مالك (الشركة المنتجة)

صداقة جمعت بين المخرج خالد منصور والسينارست محمد الحسيني وقد قدّما معاً فيلمين قصيرين بعنوان «جزيرة التوت» و«غريبان وليلى»، ليجمعهما هذا الفيلم الطويل الأول مجدداً، ويكشف محمد الحسيني في حديث لـ«الشرق الأوسط» بداية الفكرة التي وردت صورةً في ذهن المخرج لشاب يحتضن كلباً ليلاً، ولم يعرف في البداية لماذا تعلّق بهذه الصورة، وبعدما وقع حادث في مصر قبل سنوات، حين هاجم كلب شخصاً وطلبت أسرة المعتدى عليه تسليمهم الكلب، فمثّلوا به وسُجنوا بعد فعلتهم هذه، يقول الحسيني: «هذه الواقعة جعلتنا نطرح سؤالاً: ماذا يمكن أن يحدث لو رفض صاحب الكلب تسليمه، ومن هنا بدأت خيوط الفكرة تتّضح، فكتبنا 13 نسخة للسيناريو على مدى 7 سنوات هي رحلة الفيلم حتى يرى النور».

ويواصل الحسيني الذي يعمل مهندساً ويهوى الكتابة، وقد درس السيناريو عبر ورش عدة: «رحلتي مع الفيلم انتهت مع كتابة السيناريو، لكن المخرج خالد منصور استطاع أن يحوّله إلى صورة تنبض بالحياة والمصداقية عبر جهود كبيرة مع فريق العمل»، واصفاً منصور بأنه «مخرج لديه مشروع فني يريد أن يُحققه ويملك رؤية يجتهد كثيراً في توصيلها».

واستعان المخرج بكلبين توأم لتصوير الفيلم حتى يُبدل بينهما ساعات التصوير، وقد ظهر «رامبو» على السجادة الحمراء في «مهرجان فينيسيا»، كما حضر العرض الخاص للفيلم، الأحد، وكشف الفنان عصام عمر عن علاقته بـ«رامبو» قائلاً في تصريحات صحافية إنه جمعته تدريبات طويلة على مدى أشهر مع الكلب، حتى صارا صديقين بالفعل قبل التصوير، وتابع: «أحب الكلاب، والفيلم يُمثّل دعوة للرفق بالحيوانات لأنها مخلوقات مثلنا»، مؤكداً إعجابه بالسيناريو منذ اللحظة الأولى بوصفه فكرة إنسانية، وأبدى سعادته بهذه التجربة.

وعَدّ الناقد الفني المصري سيد محمود الفيلم تجربةً لها خصوصية وأهمية كبيرة بين الأفلام التي قدمتها السينما مؤخراً، لجرأة الفكرة التي بطلها كلب؛ إذ إن الأحداث تدور حوله، مؤكداً لـ«الشرق الأوسط»، أن «الفيلم مكتمل إخراجياً وإنتاجياً وفنياً، وقد نجح المخرج في صنع توليفة ناجحة قادرة على تحقيق جذبٍ جماهيري»، ولفت إلى أن النجاح الذي حققه الفيلم في مهرجانات كبيرة، سيُمهّد طريقه للنجاح الجماهيري، متمنياً أن «يكون نجاحه التجاري في صالح تقديم مثل هذه التجارب المختلفة التي تحمل أفكاراً جديدة تخرج عن الأطُر التقليدية، وتتمتّع بمستوى فني جيد على غرار هذا الفيلم؛ مما يجعله بداية لتيار سينمائي جديد».