مدرب النرويج: أوديغارد سيعود الشهر المقبل

مارتن أوديغارد (رويترز)
مارتن أوديغارد (رويترز)
TT

مدرب النرويج: أوديغارد سيعود الشهر المقبل

مارتن أوديغارد (رويترز)
مارتن أوديغارد (رويترز)

قال المدير الفني لمنتخب النرويج ستالي سولباكن، إن قائد آرسنال مارتن أوديغارد في طريقه للعودة إلى الملاعب خلال فترة التوقف الدولي في نوفمبر (تشرين الثاني).

يغيب أوديغارد (25 عاماً) عن الملاعب منذ تعرّضه لإصابة في أربطة الكاحل خلال مشاركته الدولية في 9 سبتمبر (أيلول).

وقال المدير الفني لآرسنال، ميكيل أرتيتا، في وقت سابق من هذا الشهر، إنه واثق بأن لاعب الوسط سيكون متاحاً للاختيار قبل فترة التوقف الدولي المقبلة، ويأمل سولباكن أن يعود قائد النرويج في الوقت المناسب لمباراتي فريقه في «دوري الأمم» ضد سلوفينيا (14 نوفمبر) وكازاخستان (17 نوفمبر).

وبحسب شبكة «The Athletic»، قال سولباكن لصحيفة «فيردنس غانغ» النرويجية: «كل شيء يشير إلى أن الأمور تسير وفقاً للخطة، لذا فإن الأمر يتعلّق بالخطوات الأخيرة عندما يتعيّن عليك التدرب مع المنافسين وفي تدريبات الفريق».

وأضاف: «يعتمد الأمر على كيفية استجابته لذلك، لكن لدينا أمل مشروع في أن يكون جاهزاً (لمباريات النرويج في نوفمبر)».

وتابع: «لقد تحدثت معه بانتظام. الآن بعد أن بدأت الأمور تتحسّن، أصبح الأمر أسهل، لكن ليس من الممتع أن يكون مصاباً. في الوقت نفسه، نادراً ما كان يتعرّض للإصابة، لذلك من المحتمل أن يكون الأمر يتعلّق بالتدريبات بالنسبة إليه».

اُستبعد أوديغارد من تشكيلة النرويج في مباراتي سلوفينيا والنمسا في «دوري الأمم» في وقت سابق من هذا الشهر؛ حيث ناب مهاجم مانشستر سيتي إرلينغ هالاند قائداً للمنتخب في غيابه.

وقال أوديغارد، في ملاحظاته قبل فوز آرسنال على شاختار دونيتسك في «دوري أبطال أوروبا» 1 - 0 في وقت سابق من هذا الأسبوع: «لقد كنت أعمل بجد على التعافي في الأسابيع القليلة الماضية، وغيابي عن مثل هذه الأمسيات الكبيرة في (دوري أبطال أوروبا) يجعلني أكثر إصراراً وحماساً للعودة في أقرب وقت ممكن».

وأضاف: «أشعر بتحسّن في كل يوم، ولكن عندما تكون الإصابة في الكاحل فإنك تمرّ بتقلبات في بعض الأيام. تشعر بأنك في حالة جيدة حقاً، وفي بعض الأحيان قد تشعر برد فعل بسيط. لكن بشكل عام أشعر بأنني أتحسّن وأنني أقترب من التحسن الآن».

وتابع: «لقد كنت أقوم بالكثير من التمارين في صالة الألعاب الرياضية، وكنت أمارس تمريناً على جهاز المشي مؤخراً، وهو أمر جيد حقاً لأنه يزيل الوزن. كان ذلك جيداً حقاً في البداية أن تركض مرة أخرى بهذه الطريقة عندما كنت تخفّف من حمل الساق ولا تستخدمها بالقدر المعتاد».

واستطرد: «كان ذلك شعوراً جيداً، إذ ساعدني على العودة إلى الحركة بطريقة طبيعية، والقدرة على الركض بعد أن كنت غير قادر على القيام بذلك».

يواجه آرسنال فريق ليفربول على ملعبه يوم الأحد المقبل قبل رحلتيه إلى «بريستون نورث إند»، ونيوكاسل يونايتد قبل فترة التوقف الدولي.


مقالات ذات صلة

ريمر مدرباً لمنتخب الدنمارك لكرة القدم

رياضة عالمية جانب من تقديم برايان ريمر مدرباً للدنمارك (أ.ب)

ريمر مدرباً لمنتخب الدنمارك لكرة القدم

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، اليوم (الخميس)، تعيين برايان ريمر مدرباً للمنتخب الأول خلفاً لكاسبر يولماند، الذي استقال في يوليو (تموز) الماضي.

«الشرق الأوسط» (كوبنهاغن)
رياضة عالمية مايكل كوكس وصفه بأنه «حرباء تكتيكية» قبل وصوله إلى تشيلسي (رويترز)

ما نوع كرة القدم التي سيلعب بها توخيل مع إنجلترا؟

تنقسم الآراء حول الإدارة الفنية للمنتخبات... فبينما يرى الكثيرون أن قيادة منتخب بلد ما هو أعلى شرف في كرة القدم، يرى آخرون أنه يفتقر إلى العمق التكتيكي.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية خافيير تيباس (إ.ب.أ)

تيباس لرئيس «فيفا»: ألغِ كأس العالم للأندية... نعرف أنك لم تبعها ولم تسوِّقها!

طلب خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، الأربعاء، من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، «إلغاء» بطولة كأس العالم للأندية الصيف المقبل.

The Athletic (بروكسل)
رياضة عالمية رونالدو يتحدث مع المدرب مارتينيز خلال تدريبات منتخب البرتغال بحضور اللاعبين (إ.ب.أ)

مارتينيز: رونالدو شخصية أيقونية في منتخب البرتغال... يحمّس الجماهير

يُعدّ التزام النجم المخضرم كريستيانو رونالدو مثالاً يُحتذى به لزملائه في منتخب البرتغال، حسب مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز.

«الشرق الأوسط» (غلاسكو)
رياضة عالمية لوثار ماتيوس (رويترز)

ماتيوس يتوقع أن يصبح كلوب المدير الفني الجديد لألمانيا

يرى الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، أن يورغن كلوب قد يصبح المدير الفني القادم لمنتخب ألمانيا، رغم توليه منصب المدير العالمي لقطاع كرة القدم بشركة «ريد بول».

«الشرق الأوسط» (برلين )

أرتيتا يطالب لاعبي آرسنال بإظهار شراستهم أمام ليفربول

ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (رويترز)
ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (رويترز)
TT

أرتيتا يطالب لاعبي آرسنال بإظهار شراستهم أمام ليفربول

ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (رويترز)
ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (رويترز)

طلب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، من لاعبي فريقه إظهار شراستهم ورغبتهم في الفوز قبل مواجهة ضيفه ليفربول (الأحد) بالدوري الإنجليزي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن آرسنال يواجه غياب مجموعة من كبار النجوم عن المباراة، التي يمكن أن تكون مهمة في مساعي الفريق للفوز بأول ألقابه بعد عقدين من الزمن.

وتأكد غياب القائد مارتين أوديغارد، والمدافع ويليام ساليبا، عن مباراة الأحد؛ بسبب الإصابة والإيقاف، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة بوكايو ساكا وجورين تيمبر وريكاردو كالافيوري.

وهناك أمل بشأن إمكانية أن يكون ساكا متاحاً للمشاركة في المباراة، بعد أن غاب عن آخر مباراتين؛ بسبب مشكلة في أوتار الركبة تعرَّض لها خلال مشاركته مع المنتخب الإنجليزي.

وعن المشكلات التي يواجهها في اختيار التشكيل، قال أرتيتا: «أحب مشاهدة الأفراد والفرق يتفاعلون مع هذا. هل هذه نظرة سلبية؟ أكره هذا. لم أرَ هذا في الجهاز الفني، ولم أرَ هذا في الطابق العلوي، لم أشاهد أي شخص يتحدث عن هذا».

وأضاف: «تابعوا العمل. أظهروا قوة شخصيتكم. أظهروا مدى رغبتكم في الفوز. هذا يعني فرصة للآخرين، وفرصة لنا بصفتنا فريقاً؛ للتمرد على بعض المواقف».

وأكد: «عندما تفقد قائد الفريق، هذا أمر كبير. عندما تخسر قلب الدفاع، والظهيرين الأيمن والأيسر، ومهاجماً، وجناحاً، يجب أن يمتلك الفريق الموارد. أهم شيء يجب أن نتكيّف من الناحية العقلية مع ذلك، ثم الحفاظ على الاعتقاد نفسه بأننا حتى مع وجود هذه الغيابات سنظل فريقاً رائعاً».

وبسبب الخسارة المفاجئة التي تلقاها آرسنال بهدفين نظيفين أمام بورنموث في الجولة الماضية، وهى أول خسارة للفريق هذا الموسم، تخلف الفريق بفارق 4 نقاط عن ليفربول المتصدر.