فليك: رباعية برشلونة في بايرن لا تصدق... ستحفزنا للريال

هانز فليك (د.ب.أ)
هانز فليك (د.ب.أ)
TT

فليك: رباعية برشلونة في بايرن لا تصدق... ستحفزنا للريال

هانز فليك (د.ب.أ)
هانز فليك (د.ب.أ)

قال هانز فليك، مدرب برشلونة، إن الفوز الكبير 4 - 1 على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس (الأربعاء) يعزز معنويات الفريق قبل مواجهة غريمه المحلي ريال مدريد، في الدوري الإسباني، يوم السبت المقبل.

وأضاف فليك، مدرب بايرن السابق، أنه سعيد بمساعدة برشلونة على تحقيق أول انتصار على الفريق البافاري في نحو عقد من الزمن، في أكبر اختبار يخوضه الفريق الكاتالوني هذا الموسم، وأن الفريق مستعد لمواجهة فريق العاصمة الإسبانية في ملعب «سانتياغو برنابيو».

وأبلغ فليك الصحافيين، قائلاً: «هذا الفوز لا يُصدَّق. بايرن فريق رائع يضم لاعبين رائعين يجيدون اللعب، وتريد أن تراهم داخل الملعب. وبالطبع إذا فزت بمثل هذه المباريات فعليك الاحتفال. يمنحنا هذا الفوز الثقة لنؤمن بقدراتنا قبل مباراة السبت».

وأضاف: «بالمستوى الذي يقدمه الفريق، يمكننا تحقيق أمور عظيمة. أظهرنا شجاعة كبيرة، وهذا سبب سعادتي الشديدة. يريد الفريق أن يتعلم، وسنتعلم من الأمور التي لم نحسنها أيضاً». وأوضح: «نحظى بفترة راحة أقل بيوم واحد من ريال مدريد قبل مباراة القمة، لكن كل اللاعبين يرغبون في خوض هذه المباراة. سنحسن الاستعداد وسنكون في أتم الجاهزية».

وبفضل أداء هجومي رائع، ثأر برشلونة بعدما تعرَّض لـ6 خسائر متتالية أمام بايرن، اهتزت فيها شباك الفريق الكاتالوني 22 مرة، بينها الهزيمة المذلة 8 - 2 في دور الـ8 بدوري الأبطال قبل 4 سنوات.

وفي مباراة أمس، تألق القائد رافينيا الذي سجِّل 3 أهداف.

وأثنى فليك على المهاجم البرازيلي، ليس فقط لتسجيل الأهداف، وإنما للروح القيادية التي أبداها.

وقال إنه «مثال جيد لتأثير اللاعب على أداء الفريق. دائماً ما يكون بالعقلية المناسبة في المران وفي المباريات. إنه مهم جداً بالنسبة لنا، وأيضاً بسبب ضغط الهجمات المرتدة الذي يمارسه. وأيضاً بفضل استعداده للتسجيل. يتعامل مع الكرة بصورة جيدة، وقدم أداءً استثنائياً. ديناميكيته في الدفاع والهجوم وفنياته الجيدة أمر مميز. لم أحظَ بلاعب مثله من قبل ويساعدنا كثيراً».


مقالات ذات صلة

فليك يشيد بـ«شراسة» برشلونة قبل «كلاسيكو الأرض»

رياضة عالمية فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)

فليك يشيد بـ«شراسة» برشلونة قبل «كلاسيكو الأرض»

أشاد هانز فليك مدرب برشلونة بترابط الفريق وأسلوبه الشرس قبل أن يحل ضيفا على ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (إ.ب.أ)

أنشيلوتي: لا نخشى برشلونة

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الجمعة إنه لا يخشى مواجهة برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية رودريغو (رويترز)

الإصابة تحرم رودريغو من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

أعلن نادي ريال مدريد، ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم، الخميس، أن مهاجمه البرازيلي رودريغو سيغيب عن مباراة «الكلاسيكو» أمام الغريم التقليدي برشلونة السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كومباني يوجه لاعبيه خلال مباراة برشلونة (د.ب.أ)

كومباني: بايرن دفع ثمن إهدار الفرص أمام برشلونة

قال فينسنت كومباني، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، إن فريقه دفع ثمن إهدار الفرص بخسارته 1 - 4 أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس (الأربعاء).

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية رافينيا يحتفل بتسجيل هاتريك في مرمى بايرن ميونيخ (أ.ف.ب)

«دوري أبطال أوروبا»: هاتريك رافينيا يقود برشلونة لكسر عقدة البايرن

ردّ فريق برشلونة اعتباره من 6 هزائم متتالية أمام بايرن ميونيخ بفوز عريض على العملاق الألماني بنتيجة 4 - 1 ضمن منافسات الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

ألبا يقود إنتر ميامي للفوز على أتالانتا في «بلاي أوف»

جوردي ألبا وميسي يحتفلان بالفوز (أ.ب)
جوردي ألبا وميسي يحتفلان بالفوز (أ.ب)
TT

ألبا يقود إنتر ميامي للفوز على أتالانتا في «بلاي أوف»

جوردي ألبا وميسي يحتفلان بالفوز (أ.ب)
جوردي ألبا وميسي يحتفلان بالفوز (أ.ب)

منح الظهير الإسباني جوردي ألبا فريقه إنتر ميامي الأفضلية مع انطلاق منافسات الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) للدوري الأميركي لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز أمام ضيفه أتالانتا يونايتد 2-1 على ملعب تشايس ستاديوم في فورت لودردايل.

وتقدم إنتر ميامي بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي 1-0 في سلسلة من 3 مباريات، وبات يحتاج إلى فوز ثانٍ ليحجز مقعده إلى الدور نصف النهائي من المنطقة الشرقية، عندما يواجه أتالانتا في الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني).

وكان إنتر ميامي أنهى الدوري العادي في المركز الأول في المنطقة الشرقية برصيد 74 نقطة قياسية.

وبكّر أصحاب الأرض في التسجيل بعد دقيقتين من صافرة البداية عقب تمريرة من ألبا إلى الباراغوياني دييغو غوميس الذي أعادها بدوره إلى المهاجم المخضرم الأوروغوياني لويس سواريس فتابعها من مسافة قريبة في الشباك.

وأدرك أتالانتا التعادل قبل نهاية الشوط الأول بعد تمريرة من المدافع البرتغالي بيدرو أمادور داخل المنطقة إلى الجناح الجورجي سابا لوبجانيدزه الذي سدد الكرة من أول لمسة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة السفلى (39).

ومرر ميسي (37 عاماً) الذي حرمه حارس أتالانتا المتألق برادلي غوزان (40 عاماً) من هز شباكه في أكثر من مناسبة (6 و25 و72 و90+5) والقائم من هدف (29)، إلى زميله السابق في برشلونة ألبا، فسدد الأخير من 23 متراً كرة صاروخية استقرت داخل المرمى (60).

وأثنى الأرجنتيني خيراردو مارتينو مدرب ميامي على ألبا، معتبراً أن هدفه كان بمثابة تذكير بمستواه كظهير هجومي، قائلاً: «ليس من السهل العثور على ظهير منخرط في اللعب الهجومي. يجب أن نعود إلى (البرازيليين) داني ألفيش وكافو ومارسيلو وروبرتو كارلوس... هذا هو المستوى».

وتابع مدرب برشلونة السابق: «يتمتع بجودة فنية نادرة جداً كظهير، وهذا يعززه التفاهم الذي يتمتع به مع لويس وليو. من الصعب العثور على لاعب في مركزه حاسم إلى هذا الحد».

كما أشاد مارتينو المتوّج بلقب الدوري الأميركي مع أتالانتا عام 2018 بالحارس الدولي السابق غوزان، قائلاً: «لولا الأداء الرائع من براد، لكنا سجلنا المزيد» من الأهداف.