رئيس الأركان الإسرائيلي: «حزب الله» خسر نحو 1500 رجل حتى الآن

TT

رئيس الأركان الإسرائيلي: «حزب الله» خسر نحو 1500 رجل حتى الآن

الجنرال هرتسي هاليفي خلال جولته في جنوب لبنان (الجيش الإسرائيلي)
الجنرال هرتسي هاليفي خلال جولته في جنوب لبنان (الجيش الإسرائيلي)

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم (الجمعة)، أن تقديراته تشير إلى أن هناك حوالي 1500 قتيل من عناصر «حزب الله» منذ بدء التصعيد على الحدود مع لبنان.

وعقد رئيس الأركان الإسرئيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، يوم (الأربعاء) الماضي، تقييماً للوضع وجولة في جنوب لبنان مع قائد المنطقة الشمالية، وقائد الفيلق الشمالي ومنظومة المناورة البرية وقائد الفرقة 36 وقادة ومقاتلي الفرقة.

ووفق ما نقله المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم، قال رئيس الأركان «نحن مصممون جداً على ضرب حزب الله بأكبر قوة ممكنة. لقد ضربنا له كل طبقة القيادة العليا، وأنتم تضربون هنا كل الطبقة القيادية المحلية. هناك أضرار كبيرة جداً، تم محو سلسلة قيادية كاملة وحزب الله يخفي قتلاه، ويخفي القادة القتلى».

وأوضح هاليفي أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن هناك حوالي 1500 قتيل في صفوف عناصر «حزب الله»، وأضاف «نحن نضع تقديراتنا في النطاق المحافظ، أعتقد أن هناك أكثر ونحن لا نعرف وذلك يأتي من خلال الكثير من الغارات».

وعن مقاتلي «حزب الله»، قال هاليفي «كونهم يستسلمون يعني شيئاً عن الحالة المعنوية لديهم، يعني شيئاً عن مستوى قتالهم، عن الثقة بالنفس عندهم... لذلك أعتقد أن القتال صائب جداً وهو يوصل رسالة صحيحة».

وأشار هاليفي إلى اعتقاده بأن إيران «أيضاً لا تفهم ما يحدث لحزب الله هنا. وهذه هي ذراعها الأساسية التي اعتمدت عليها وهذا أمر مهم جداً الآن. نحن نسعى لأن تكون هناك مفاجأة صعبة جداً لحزب الله كل يوم، وستحضرون مفاجآتكم... المفاجآت تعني تحقيق الإنجازات ومنع إنجازات من العدو».


مقالات ذات صلة

أوروبا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أ.ف .ب)

دبلوماسية ماكرون في الشرق الأوسط... لهجة حازمة لا تسفر عن نتائج

يظهر حزم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المتزايد تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رغبة باريس في الدفع لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

«الشرق الأوسط» (باريس)
المشرق العربي رشقة من الصواريخ تنطلق من لبنان باتجاه إسرائيل (إ.ب.أ)

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صواريخ أُطلقت نحو حيفا

قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض 3 صواريخ كانت موجهة نحو منطقة خليج حيفا، في الوقت الذي دوت فيه صافرات الإنذار بمدينة عكا.

المشرق العربي جنود إسرائيليون يأمرون فلسطينيين ومتطوعين أجانب بمغادرة أحد الحقول خلال قطف الزيتون في قرية جنوب نابلس بالضفة الغربية (أ.ف.ب)

الأمم المتحدة: مستوطنون قطعوا أشجار زيتون بأساليب «تشبه الحرب» بالضفة الغربية

اتهم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إسرائيل باستخدام أساليب «تشبه الحرب» ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

«الشرق الأوسط» (جنيف)
أوروبا جندي إسرائيلي يطلق النار من داخل إحدى البنايات في قطاع غزة (موقع الجيش الإسرائيلي)

بروكسل تحقق في ارتكاب «قناص» بلجيكي إسرائيلي جرائم حرب بغزة

فتحت النيابة الفيدرالية البلجيكية تحقيقاً في الاشتباه بارتكاب جرائم حرب في غزة نُسبت إلى إسرائيلي من وحدة النخبة في الجيش الإسرائيلي يحمل الجنسية البلجيكية.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صواريخ أُطلقت نحو حيفا

رشقة من الصواريخ تنطلق من لبنان باتجاه إسرائيل (إ.ب.أ)
رشقة من الصواريخ تنطلق من لبنان باتجاه إسرائيل (إ.ب.أ)
TT

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صواريخ أُطلقت نحو حيفا

رشقة من الصواريخ تنطلق من لبنان باتجاه إسرائيل (إ.ب.أ)
رشقة من الصواريخ تنطلق من لبنان باتجاه إسرائيل (إ.ب.أ)

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم (الجمعة)، إنه اعترض 3 صواريخ كانت موجهة نحو منطقة خليج حيفا، في الوقت الذي دوّت فيه صافرات الإنذار بمدينة عكا وضواحي كريوت شمال حيفا.

وأعلن «حزب الله» اللبناني إطلاق «صواريخ» على حيفا في شمال إسرائيل، إضافة إلى «صلية صاروخية» استهدفت مناطق بشمال المدينة الساحلية.

وأوضح، في بيانين منفصلين، أنه أطلق «صلية من الصواريخ النوعية التي استهدفت مدينة حيفا»، كما استهدف «الكريوت، شمال مدينة حيفا، بصلية صاروخية».

وأعلن، في بيان آخر، إطلاق مسيرات على قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل، موضحاً أنه نفذ «عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على قاعدة عين شيمر (قاعدة للدفاع الجوي الصاروخي وقاعدة اللواء الإقليمي) شرق الخضيرة (...) رداً على استهداف المدنيين ودفاعاً عن لبنان وشعبه».

‏وتُواصل إسرائيل هجوماً مكثفاً على لبنان أسفر عن مقتل أكثر من ألفي شخص، ونزوح 1.2 مليون، مستهدفة جماعة «حزب الله»، التي بدأت إطلاق الصواريخ على إسرائيل إسناداً لحليفتها «حماس»، في 8 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي.