الرياض تحتضن سلسلة بطولة أرامكو لفرق الغولف نهاية الشهر

التايلاندية باتي تافاتاناكيت (الشرق الأوسط)
التايلاندية باتي تافاتاناكيت (الشرق الأوسط)
TT

الرياض تحتضن سلسلة بطولة أرامكو لفرق الغولف نهاية الشهر

التايلاندية باتي تافاتاناكيت (الشرق الأوسط)
التايلاندية باتي تافاتاناكيت (الشرق الأوسط)

أعلنت غولف السعودية، الأحد، بدء العدّ التنازلي لتنظيم خاتمة جولات موسم 2024، من سلسلة بطولة أرامكو للفرق، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، حيث تحضر أبرز اللاعبات في نادي الرياض للغولف، خلال الفترة من 31 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبلين.

وتستعد البطلتان السابقتان؛ أليسون لي، وباتي تافاتاناكيت، لمواجهة جديدة في هذه النسخة المثيرة من البطولة الأميركية أليسون لي، التي تُعدّ بطلة فردية مدافعة عن لقبها، تعود إلى الرياض بعد فوزها التاريخي في البطولة العام الماضي، حيث سجّلت 65 ضربة في الجولة النهائية، محطمةً الرقم القياسي لجولات 54 على الجولة الأوروبية للسيدات.

وعبّرت لي عن حماسها للعودة قائلة: «الفوز في الرياض العام الماضي كان من أبرز لحظات مسيرتي، وأتطلع إلى العودة بنفس الطاقة والتركيز هذا العام». من جانبها، تعود التايلاندية، باتي تافاتاناكيت، المصنفة رقم 16 عالمياً، إلى الرياض بعد فوزها ببطولة السعودية الدولية للسيدات، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة على نفس الملعب، في وقت سابق من هذا العام. وأعربت تافاتاناكيت عن حماسها للعودة، قائلة: «رفع الكأس في الرياض كان دافعاً كبيراً لي، وأشعر بشغف كبير لتكرار النجاح».

وتُنظم غولف السعودية سلسلة بطولة أرامكو للفرق، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي تعدّ واحدة من أبرز الأحداث في عالم الغولف، حيث تُضيف جائزة مالية سنوية بقيمة 5 ملايين دولار إلى الجولة الأوروبية للسيدات، وتجمع فرقاً مكونة من 3 لاعبات محترفات، بالإضافة إلى أحد الهواة .

وقد توّجت محطات السلسلة في تامبا، وكوريا الجنوبية، ولندن، وشينزين بفائزين دوليين، مثل ليونا ماغواير من آيرلندا، وهيو جو كيم من كوريا، وألكسندرا فوستيرلينغ من ألمانيا، قبل أن تصل البطولة إلى العاصمة السعودية. ويأتي هذا الحدث انعكاساً لالتزام غولف السعودية وسلسلة بطولة أرامكو للفرق، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، بجلب الغولف العالمي إلى المملكة، مع السعي لإلهام مزيد من السعوديين للانخراط في هذه الرياضة، وتعزيز المشاركة من خلال المبادرات المستمرة لدعم الغولف.


مقالات ذات صلة

دوري أمم أوروبا: النمسا تكتسح النرويج بخماسية

رياضة عالمية النمسا تألقت وهزمت النرويج بخماسية (إ.ب.أ)

دوري أمم أوروبا: النمسا تكتسح النرويج بخماسية

حقق منتخب النمسا فوزاً عريضاً على ضيفه النرويج بنتيجة 5 - 1 ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمستوى الثاني لبطولة دوري أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (فيينا)
رياضة سعودية مانشيني يسعى لقيادة الأخضر للانتصار على البحرين (الشرق الأوسط)

مانشيني يجهز لاعبي الأخضر بـ«الاستحواذ» و«الإنهاء»

واصل المنتخب السعودي الأحد تحضيراته استعداداً لمواجهة منتخب البحرين يوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

علي العمري (جدة )
رياضة عالمية فرحة لاعبي منتخب اليونان بالفوز على آيرلندا (إ.ب.أ)

«دوري أمم أوروبا»: اليونان تهزم آيرلندا وتتصدر مجموعة إنجلترا

عزّز المنتخب اليوناني صدارته للمجموعة الثانية بالمستوى الثاني من بطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك عقب فوزه على ضيفه منتخب آيرلندا.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية لي كارسلي المدرب المؤقت لمنتخب إنجلترا (رويترز)

كارسلي يلتزم الصمت بشأن مستقبله رغم الفوز على فنلندا

أبدى لي كارسلي سعادته برؤية إنجلترا تعود إلى المسار الصحيح في حملتها بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزها 3 - 1 خارج أرضها على فنلندا.

«الشرق الأوسط» (هلسنكي)
رياضة عالمية ديدييه ديشان مدرب فرنسا (أ.ف.ب)

ديشان يتوقع مواجهة قوية أمام بلجيكا المتحفزة

قال ديدييه ديشان مدرب فرنسا الأحد إن فريقه يستعد لمواجهة قوية للغاية عندما يسافر لملاقاة بلجيكا.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)

ابن زكري يخلف دوارتي في تدريب الخلود

بن زكري ومهمة جديدة مع الخلود (الدوري السعودي)
بن زكري ومهمة جديدة مع الخلود (الدوري السعودي)
TT

ابن زكري يخلف دوارتي في تدريب الخلود

بن زكري ومهمة جديدة مع الخلود (الدوري السعودي)
بن زكري ومهمة جديدة مع الخلود (الدوري السعودي)

أعلنت إدارة نادي الخلود الناشط في الدوري السعودي للمحترفين عن تعاقدها رسمياً مع المدرب نور الدين بن زكري لقيادة الفريق الكروي الأول، وذلك خلفاً للبرتغالي باولو دوارتي الذي تم فك الارتباط معه رسمياً.

وبث النادي فيديو مصغراً بدأ فيه بالكاب الذي يرتديه المدرب على رأسه والذي اشتهر به، قبل أن يختتم الفيديو بركضة بن زكري الشهيرة التي يحتفل بها عندما يحقق منجزا خاص به كما فعل مع الأخدود الموسم الماضي بعدما نجح في مهمة الإنقاذ.

وتواجد المدرب نور الدين بن زكري في مدرجات ملعب نادي النجمة لمتابعة لقاء فريق الخلود الودي مع النجمة والتي انتهت بانتصار الخلود بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وقال النادي الصاعد حديثاً للدوري السعودي للمحترفين، بأنه تم الانتهاء من التعاقد مع المدرب الجزائري بن زكري وجهازه المساعد على أن يتم تقديمه للإعلام الاثنين في مقر النادي.

هذا وقد طوت إدارة نادي الخلود صفحة البرتغالي دوارتي والذي لم يحقق تطلعات مسيري النادي الصاعد حديثا لدوري المحترفين السعودي، إذ قاد الفريق في ست جولات جمع خلالها أربع نقاط فقط من انتصار وتعادل، في حين خسر أربع مباريات.

وسبق لابن زكري من خوض تجارب سابقة في الدوري السعودي للمحترفين مع أندية الرائد والفيحاء وضمك والأخدود في الموسم الماضي، حيث ساعده في البقاء في الدوري السعودي للمحترفين بعد أن كان مهدداً بالهبوط.