دوري الأمم الأوروبية: برتغال رونالدو تقهر بولندا ليفاندوفسكي

ميتروفيتش يتألق في فوز صربيا على سويسرا

رونالدو وفرحة بهدفه في الشباك البولندية (أ.ف.ب)
رونالدو وفرحة بهدفه في الشباك البولندية (أ.ف.ب)
TT

دوري الأمم الأوروبية: برتغال رونالدو تقهر بولندا ليفاندوفسكي

رونالدو وفرحة بهدفه في الشباك البولندية (أ.ف.ب)
رونالدو وفرحة بهدفه في الشباك البولندية (أ.ف.ب)

وضع مهاجم النصر السعودي المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عاما) منتخب بلاده البرتغال، بطل النسخة الأولى موسم 2018-2019، على مشارف ربع نهائي مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم بقيادته الى فوزه الثالث تواليا وكان على حساب مضيفته بولندا 3-1 السبت في وارسو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وحسمت البرتغال نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيلها الهدفين عبر برناردو سيلفا (26) ورونالدو (37) الذي هز الشباك للمرة الثالثة تواليا في المسابقة هذا الموسم رافعا رصيده إلى 11 هدفا في مختلف المسابقات، وغلته الدولية الى 133 في 213 مباراة والى 906 أهداف في مسيرته.

وسجل بيوتر جيلينسكي هدف الشرف لبولندا (78)، لكن مواطنه يان بدناريك أعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للضيوف بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (88).

وعززت البرتغال موقعها في الصدارة بالعلامة الكاملة وبرصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام كرواتيا التي فضت شراكة المركز الثاني مع بولندا بعدما رفعت رصيدها الى ست نقاط بفوزها على اسكتلندا 2-1.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الاربع للمستوى الاولى الى ربع النهائي.

ميتروفيتش محتفلا بهدفه في سويسرا (رويترز)

وعززت كرواتيا، الوصيفة، حظوظها عندما قلبت تخلفها أمام ضيفتها اسكتلندا الى فوز 2-1 في زغرب.

وكانت اسكتلندا البادئة بالتسجيل عبر راين كريستي (33)، وردت كرواتيا بهدفي إيغور ماتانوفيتش (36) وأندري كراماريتش (70).

وهو الفوز الثاني تواليا لكرواتيا بعد الاول على بولندا (1-0) مقابل خسارة واحدة كانت أمام البرتغال (1-2)، فيما مُنيت اسكتلندا بخسارتها الثالثة تواليا وبقيت في المركز الاخير من دون رصيد.

وحققت صربيا فوزها الأول في دوري الأمم الأوروبية وتغلبت 2-صفر على سويسرا في المجموعة الرابعة بالمستوى الأول، وقد أهدر المنتخب السويسري ركلة جزاء كانت كفيلة بإنعاش فرصه في المباراة ليتلقى الهزيمة الثالثة على التوالي.وتقدمت صربيا في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما سدد لازار ساماردزيتش كرة من ركلة حرة وصلت إلى منطقة الست ياردات ثم اصطدمت بساق المدافع السويسري نيكو إلفيدي ومرت بين ساقي حارس المرمى جريجور كوبل إلى داخل الشباك.

لامين يامال يقود هجمة إسبانية ضد الدنمارك (أ.ف.ب)

وعززت صربيا تقدمها في الدقيقة 61 بعد أن توغل ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي داخل منطقة الجزاء ووجد مساحة كافية لتسديد كرة رائعة في الزاوية العليا البعيدة دون أن يترك لكوبل أي فرصة.وبعدها بخمس دقائق، كادت صربيا أن تبدد أي أمل لسويسرا، إذ صوب البديل لوكا يوفيتش كرة بضربة رأس من مسافة قريبة لكن كوبل تصدى لها.ورفعت صربيا رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة التي تصدرتها إسبانيا برصيد سبع نقاط إثر فوزها السبت 1-صفر على الدنمارك التي تراجعت للمركز الثاني برصيد ست نقاط، بينما ظلت سويسرا في المركز الرابع الأخير بدون رصيد.


مقالات ذات صلة

انفعال فاعتذار... تفاصيل حادثة «غضب رونالدو» ضد الحكم مارتينيز

رياضة سعودية التنافسية التي يتمتع بها رونالدو دائماً ما تضعه في مواجهات غير مرغوبة مع حكام المباريات (الشرق الأوسط)

انفعال فاعتذار... تفاصيل حادثة «غضب رونالدو» ضد الحكم مارتينيز

أزاح الحكم الهندوراسي، هيكتور مارتينيز، الستار أخيراً عن تفاصيل الخلاف الذي جمعه بالبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر في مواجهة ضمك الموسم الماضي.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية رونالدو يتقاضى الرقم الأعلى في قائمة رواتب اللاعبين المحترفين (تصوير: عبد العزيز النومان)

أداة «الكابولوغي» تضع لاعبي النصر في قائمة «أعلى الرواتب» محلياً

استعانت «الشرق الأوسط» بأداة «الكابولوغي» المخصصة لرواتب وعقود اللاعبين في كرة القدم، لتتحصل على بيانات جديرة بالاهتمام حول 6 أندية سعودية.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية رونالدو خلال تدريبات النصر الأخيرة (النصر)

رونالدو وكانسيلو وأوتافيو ونيفيز ضمن قائمة البرتغال لـ«بولندا واسكوتلندا»

أعلن روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال تشكيلة المنتخب للمباراتين المقررتين أمام بولندا واسكوتلندا ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الريان (تصوير: عبد العزيز النومان)

رونالدو: لا تهمني جائزة أفضل لاعب في المباراة

قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، إنه بات لا يهتم بكونه الحاصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، بقدر اهتمامه بأن يكون مفيدا لفريقه ومنتخب بلاده

فارس الفزي (الرياض )
رياضة سعودية رونالدو ينطلق فرحاً بهدفه في مرمى الريان القطري ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة (تصوير: عبد العزيز النومان)

رونالدو يسجل في الثلاثينيات أكثر من العشرينيات

سجّل كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لنادي النصر أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة حيث قاد من خلاله الفريق لتحقيق الفوز بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية للبطولة.

نواف العقيّل (الرياض)

«موسم الرياض»... بيتربييف يحسم معركة «البطل بلا منازع»

بيتربييف يرفع الحزام العالمي على حلبة المملكة أرينا (موسم الرياض)
بيتربييف يرفع الحزام العالمي على حلبة المملكة أرينا (موسم الرياض)
TT

«موسم الرياض»... بيتربييف يحسم معركة «البطل بلا منازع»

بيتربييف يرفع الحزام العالمي على حلبة المملكة أرينا (موسم الرياض)
بيتربييف يرفع الحزام العالمي على حلبة المملكة أرينا (موسم الرياض)

توج الملاكم الروسي ارتور بيتربييف بطلا للعالم ونجح في توحيد جميع القاب وزن خفيف الثقيل "البطل بلا منازع "، بعد انتصاره على خصمه ديمتري بيفول بأغلبية قرار القُضاة في نزال "غراند بيفول" الذي أقيم على حلبة "المملكة أرينا" بمناسبة افتتاح النسخة الخامسة من موسم الرياض.

وتوج المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه الملاكم الروسي وسط حضور جماهيري كبير في حلبة المملكة أرينا والتي شهدت حضور عدد من الشخصيات العالمية والمشاهير في شتى الرياضات والمجالات الغنائية والفنية وغيرها.

المستشار تركي آل الشيخ يتابع النزال ويبدو البرازيلي نيمار لاعب الهلال (واس)

وفي نزال آخر انتصر جاي أوبتايا بطل العالم لفئة وزن الكروزير على خصمه جاك ماسي ، وفاز كريس يوبانك على خصمه كاميل سزيريميتا وحصل على حزام IBO لفئة الوزن المتوسط.

كما انتصرت الأسترالية سكاي نيكولسون على البريطانية ريڤين تشابمان في أول نزال نسائي رئيسي يقام في السعودية.

وثار جدل كبير في نزال البريطاني بنيامين ويتاكر مع مواطنه ليام كاميرون في الوزن الخفيف الثقيل بعد سقوطهما سويا خارج الحلبة وتعرض الأول لإصابة دفعت الحكام لإعلان نهاية النزال بالتعادل ما دفع ويتاكر للإحتجاج على ذلك.

جانب من النزال الرئيسي للحدث (واس)

وغادر ويتيكر الحلبة على كرسي متحرك وتم نقله إلى المستشفى لإجراء فحوصات على ساقه المصابة.وسقط كاميرون مرتكزا على ويتيكر خارج الحلبة قرب نهاية الجولة الخامسة من النزال، ولم يتمكن ويتيكر من النهوض.وتقاسم الملاكمان النقاط إذ منح أحد الحكام الفوز 58-57 لويتيكر واعتبر آخر كاميرون فائزا بنفس النتيجة، فيما لم يرجح الحكم الثالث كفة أي منهما ليتم إعلان التعادل.

وكان الملاكم السعودي محمد العقل أطاح بمنافسة المكسيكي جيسوس غونزاليس، السبت، في فئة وزن الويلتر، وبإجماع الحكام بعد أربع جولاتٍ، انتهت جميعها بنتيجة 42 و36 وهو الانتصار الأول للعقل منذ بداية مشواره في الملاكمة.

السعودي محمد العقل محتفلا بفوزه على خصمه المكسيكي (رويترز)

ويذكر أن آل الشيخ أعلن قبل أيام عن واحد من أهم الأحداث المنتظرة في عالم الملاكمة لهذا العام، حيث يستعد الأوكراني أولكسندر أوسيك لمواجهة البريطاني تايسون فيوري في النزال الناري، الذي سيُقام يوم 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل على حلبة المملكة أرينا.

ويسعى فيوري للأخذ بثأره بعد هزيمته في مايو (أيار) الماضي، بينما يستعد أوزيك للدفاع عن لقبه العالمي الموحد للوزن الثقيل، الذي حصل عليه بصفته أول بطل يجمع الأحزمة الأربعة الرئيسية في فئة الوزن الثقيل بعد ربع قرن.

ويتاكر مستلقيا على الحلبة بعد تعرضه للإصابة (موسم الرياض)

النزال المرتقب سيشد أنظار الملايين حول العالم، حيث يتطلع فيوري للعودة بقوة وكتابة اسمه في التاريخ بوصفه واحداً من أعظم الملاكمين البريطانيين، في حين يسعى أوزيك للحفاظ على لقبه ومكانته بوصفه بطلاً أوحد بلا منازع.

وشهد النزال فوز أوسيك بقرار منقسم من الحكام، مما زاد من حدة الترقب لهذه المواجهة الحاسمة.