محتـــــــــــــــــــوى مـــــــــروج

«جي إف إتش» تختتم اجتماع الجمعية العامة العادية

حصلت على موافقة المساهمين على برنامج الصكوك

«جي إف إتش» تختتم اجتماع الجمعية العامة العادية
محتوى مـروج
TT

«جي إف إتش» تختتم اجتماع الجمعية العامة العادية

«جي إف إتش» تختتم اجتماع الجمعية العامة العادية

صرّحت مجموعة «جي إف إتش» المالية، الأربعاء، عن اختتام اجتماع الجمعية العامة العادية للمجموعة بنجاح، والذي تم عقده مباشرةً عبر وسائل الاتصال المرئية بنصاب بلغ 39.14 في المائة من المساهمين، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة المجموعة والإدارة والموظفين.

وشهد الاجتماع موافقة المساهمين على محاضر الاجتماع السابق الذي عُقد في 24 مارس (آذار) 2024، وعلى توصيات مجلس الإدارة لتأسيس برنامج إصدار شهادات الثقة (برنامج الصكوك)، بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار، من خلال شركة ذات غرض خاص، بشرط الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، وغيرها من الموافقات المطلوبة، كما وافق المساهمون على إصدار الصكوك بمبلغ 500 مليون دولار في شريحة واحدة أو أكثر، من خلال شركة ذات غرض خاص.

وتمّت الموافقة على تعديلات الشروط والأحكام للصكوك الحالية بمبلغ 500 مليون دولار المستحَقة في عام 2025، والتي تم إصدارها على شريحتين في عام 2020، ويشمل ذلك العرض للاسترداد المبكّر نقداً لشهادات الشروط والأحكام كافةً. بالإضافة إلى ذلك، وافق المساهمون على تفويض الصلاحيات لمجلس الإدارة، أو مَن يفوّضه المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الصكوك والعرض.

ومن بين تلك الصلاحيات، الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية، وإبرام الاتفاقيات، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يعدّها مجلس الإدارة ضرورية وفقاً للاتفاقيات المذكورة فيما يتعلق ببرنامج الصكوك والعرض.

وتمتلك مجموعة «جي إف إتش» المالية اليوم ما يزيد عن 21 مليار دولار من الأصول والأصول الخاضعة للإدارة، بما في ذلك محفظة عالمية من الاستثمارات، في مجال الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية.


مقالات ذات صلة

14.5 تريليون دولار خسائر متوقعة للاقتصاد العالمي بسبب الصراعات الجيوسياسية

الاقتصاد أشخاص قرب دمار سببه القصف الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت (رويترز)

14.5 تريليون دولار خسائر متوقعة للاقتصاد العالمي بسبب الصراعات الجيوسياسية

قالت سوق التأمين «لويدز أوف لندن»، الأربعاء، إن الاقتصاد العالمي قد يواجه خسائر تبلغ 14.5 تريليون دولار على مدى خمس سنوات بسبب صراع جيوسياسي يضر بسلاسل التوريد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الاقتصاد تصاعد دخان القصف عبر الحدود فوق مناطق قرى كفركلا الحدودية الجنوبية اللبنانية والعديسة (دي.بي.إي)

صندوق النقد الدولي يراقب «بقلق كبير» التصعيد في الشرق الأوسط

قال صندوق النقد الدولي إنه يراقب بقلق كبير التصعيد في الشرق الأوسط، محذراً من أن المزيد من التصعيد في الصراع يزيد المخاطر والضبابية.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الاقتصاد سبيكة ذهبية وعملات ذهبية (رويترز)

الذهب يتداول في نطاق ضيق بانتظار بيانات اقتصادية أميركية مهمة

ظلت أسعار الذهب في نطاق ضيق يوم الخميس مع بقاء المتعاملين على الحياد قبل صدور بيانات اقتصادية أميركية مهمة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الاقتصاد تظهر هذه الصورة الملتقطة من مدينة الخليل بالضفة الغربية قذائف فوق مدينة أسدود الإسرائيلية في 1 أكتوبر 2024 (أ.ف.ب)

ما التداعيات الاقتصادية المحتملة للتصعيد بين إسرائيل وإيران؟

يتابع المراقبون الاقتصاديون مجدداً من كثب تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، مع التخوّف من تداعيات تصعيد كبير بين الدولتين على الاقتصاد العالمي.

شادي عبد الساتر (بيروت)
الاقتصاد مسؤولون من رئاسات النسخ الثلاث المقبلة لـ«مؤتمر الأطراف»... (الشرق الأوسط)

تحركات دولية تقودها السعودية لمكافحة التغيّر المناخي وتدهور الأراضي

اجتمعت رئاسات النسخ الثلاث المقبلة من «مؤتمر الأطراف» وهي السعودية وأذربيجان وكولومبيا؛ لتحديد إطار طموحاتها المتعلقة بالاتفاقيات الثلاث لـ«مبادرة ريو البيئية».

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

«كيتا» توسع خدماتها في السعودية باستثمار مليار ريال

«كيتا» توسع خدماتها في السعودية باستثمار مليار ريال
TT

«كيتا» توسع خدماتها في السعودية باستثمار مليار ريال

«كيتا» توسع خدماتها في السعودية باستثمار مليار ريال

أعلنت «كيتا» الشركة التابعة لـ«ميتوان» الشركة الصينية العملاقة لخدمات توصيل الطعام عند الطلب، توسع خدماتها في السعودية، مع إطلاق خدماتها في الرياض، ويأتي هذا التوسع باستثمار قدره مليار ريال، مما يسهل نمو عملياتها، ويسهم في نمو سوق العمل والاقتصاد الوطني، بما يخدم أهداف «رؤية 2030».

وقال توني تشيو، الرئيس التنفيذي لشركة «كيتا»: «نؤكد من خلال توسعنا في الرياض التزامنا بخدمة السوق السعودية التي تحفل بالفرص الواعدة، وذلك بالنظر إلى وجود شريحة سكانية كبيرة من الشباب المتمرسين في استخدام التكنولوجيا، وتنامي إقبال المستهلكين على الحلول الرقمية»، وأضاف: «نحن متحمسون للاستثمار في مثل هذه البيئة الديناميكية، ومستعدون لدعم (رؤية المملكة 2030) من خلال توفير تجربة توصيل طعام سلسة ومتنوعة تلبي المتطلبات الخاصة بالمستهلكين السعوديين».

وتُمثل المملكة سوقاً واعدة لخدمات توصيل الطعام، حيث توقعت التقارير الأخيرة وصول عدد مستخدمي هذه الخدمات في السعودية إلى 19.2 مليون مستخدم بحلول عام 2029، كما أن اعتماد مزيد من المستهلكين للحلول الرقمية سيعزز الطلب على هذه الخدمات.

وتمثل «كيتا» الذراع السعودية المحلية لشركة «ميتوان»، التي تدير 60 مليون عملية توصيل يومياً، وتخدم 680 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، مما يؤكد ريادتها العالمية في قطاع التوصيل.

ويتميز عرض «كيتا» بتقديم خدمة توصيل الطعام بسرعة وموثوقية وبأسعار تنافسية، من خلال تطبيق مصمم خصيصاً ليناسب أسلوب حياة العملاء، سواء كانوا بالمنزل أو في العمل، وربطه بخدمات تقديم الطعام المتنوعة والمختلفة من المطاعم المحلية والعالمية العاملة في المملكة، وتعزيز تجربة خدمة التوصيل من خلال منصة سهلة الاستخدام وتجربة توصيل سلسة.

وتُعد شركة «كيتا» منصة توصيل قائمة على التكنولوجيا، حيث تربط المستهلكين بتجار المواد الغذائية والتجزئة والسعاة المحليين، بتوفير منتجات وخدمات محلية عالية الجودة، وتقدم الشركة مجموعة واسعة من المطاعم والصفقات ذات القيمة التنافسية، وشبكة قوية مع وكلاء التوصيل لضمان التسليم في الوقت المحدد، وتؤكد الشركة خلال توسيع منصتها في المملكة العربية السعودية، أنها تلتزم بإعادة تعريف مشهد توصيل الطعام مع المساهمة في التنمية الاقتصادية للمملكة.