دورة شنغهاي: فريتز يحسم أخيراً بطاقته إلى الدور الثالث

تايلور فريتز (أ.ب)
تايلور فريتز (أ.ب)
TT

دورة شنغهاي: فريتز يحسم أخيراً بطاقته إلى الدور الثالث

تايلور فريتز (أ.ب)
تايلور فريتز (أ.ب)

حسم الأميركي تايلور فريتز، المصنف سابعاً، بطاقته إلى الدور الثالث لدورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، وذلك بعد 48 ساعة على بداية مباراته مع الفرنسي تيرينس أتمان.

وتوقفت المباراة حين كان وصيف بطولة فلاشينغ ميدوز 2024 متقدماً في المجموعة الأولى 4-3 بسبب الأمطار التي عطلت كثيراً من المباريات وأثّرت على برنامج هذه الدورة، ثم عاد اللاعبان إلى الملعب، الاثنين، لإكمالها، ونجح الأميركي في حسم مواجهته مع المصنف 161 عالمياً بصعوبة 7-6 (7-4) و7-6 (7-5).

وقال الأميركي، الفائز بلقب وحيد في دورات الماسترز عام 2022 في إنديان ويلز: «أعتقد أنه لعب بشكل جيد جداً، ولو لم أكن في قمة عطائي... كنت سأخسر، بالتأكيد، هذه المباراة».

وتابع: «بقيت في الأجواء، ولعبت بشكل جيد في اللحظات المهمة».

ويلتقي فريتز في الدور الثالث الياباني، الصاعد من التصفيات يوسوكي واتانوكي.

وبلغ الدور نفسه البلغاري غريغور ديميتروف التاسع، بفوزه على البلجيكي زيزو بيرغز 6-3 و3-6 و6-2، ليلتقي الأسترالي أليكسي بوبيرين، ضمن مسعاه لمحاولة تكرار سيناريو الموسم الماضي، على أقل تقدير، حين وصل إلى نصف النهائي قبل الخسارة أمام الروسي أندري روبليف.


مقالات ذات صلة

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

رياضة عالمية فيران توريس (رويترز)

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

قال برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم (الاثنين)، إن مهاجمه الإسباني توريس تعرّض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية وسيبتعد عن الملاعب.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية نعومي أوساكا (أ.ف.ب)

«دورة طوكيو»: أوساكا تنسحب بسبب إصابة في الظهر

قال منظمون اليوم (الاثنين) إن المصنفة الأولى عالمياً سابقاً نعومي أوساكا انسحبت من بطولة اليابان المفتوحة للتنس بسبب إصابة في الظهر أجبرتها على الانسحاب.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية الأهلي يواصل تدريباته (نادي الأهلي المصري)

​القرعة الأفريقية: مواجهات صعبة تنتظر الأهلي والزمالك... ومعقدة للصفاقسي

أسفرت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم موسم 2024 - 2025 التي سُحبت في القاهرة الاثنين عن مواجهات صعبة للأهلي المصري حامل اللقب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية النجم المصري يركض فرحاً رامياً قميصه وزملاؤه يلاحقونه (إ.ب.أ)

احتفاء مصري واسع بتألّق عمر مرموش في الملاعب الألمانية

انطلقت في مصر حالة كبيرة من السعادة والفخر باللاعب المصري عمر مرموش، عقب تسجيله هدفين وصناعة ثالث لفريقه فرنكفورت في الدوري الألماني.

محمد عجم (القاهرة)
رياضة عالمية ملعب «كامب نو» سيكون جاهزاً بحلول نهاية العام (رويترز)

برشلونة يأمل العودة إلى «كامب نو» المتجدد «بحلول نهاية العام»

يأمل نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم العودة إلى ملعب «كامب نو» بحلته الجديدة «بحلول نهاية العام»، وذلك وفق ما أفادت المتحدثة باسمه إيلينا فورت الاثنين.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

فيران توريس (رويترز)
فيران توريس (رويترز)
TT

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

فيران توريس (رويترز)
فيران توريس (رويترز)

قال نادي برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم (الاثنين)، إن مهاجمه الإسباني فيران توريس تعرّض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وسيبتعد عن الملاعب لمدة غير محددة.

وقال مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي، إن توريس (24 عاماً) سيغيب عن مواجهتين في «دوري الأمم الأوروبية» أمام الدنمارك يوم السبت، وصربيا يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت وسائل إعلام إن فيران قد يغيب لفترة ما بين ستة وثمانية أسابيع، بعد تعرّضه للإصابة في فوز برشلونة (3 - صفر) على ديبورتيفو ألافيس، أمس (الأحد)، إذ خرج من الملعب وهو يعرج بعد خمس دقائق.

وقال النادي الكاتالوني: «تؤكد الفحوصات التي أُجريت لفيران توريس تعرّضه لإصابة عضلية في فخذه اليمنى، وعودته إلى التدريبات ستتوقف على مدى تعافيه».

ويمر الفريق بأزمة إصابات بالفعل مع غياب داني أولمو، وجابي، وفيرمين لوبيز، بالإضافة إلى المدافعين رونالد أراوخو، وأندرياس كريستنسن، وحارس المرمى مارك أندريه تير شتيغن.

وقال مدرب برشلونة، هانز فليك، أمس (الأحد): «إصابة فيران مقلقة. وليس لدينا مزيد من الخيارات في الهجوم».

وشارك توريس في 10 مباريات مع برشلونة هذا الموسم.