شاهد... محلّفون أميركيون يطاردون مداناً هرب من المحكمة ويمسكون به

لقطة من فيديو نيكولاس كارتر من المحكمة (فوكس نيوز)
لقطة من فيديو نيكولاس كارتر من المحكمة (فوكس نيوز)
TT

شاهد... محلّفون أميركيون يطاردون مداناً هرب من المحكمة ويمسكون به

لقطة من فيديو نيكولاس كارتر من المحكمة (فوكس نيوز)
لقطة من فيديو نيكولاس كارتر من المحكمة (فوكس نيوز)

استعاد اثنان من المحلفين في ولاية مين الأميركية القبض على «معتدٍ على طفل» حاول الهرب وهو مقيد اليدين من محكمة بمقاطعة سومرست، وفقاً لتقارير محلية.

وأُدين نيكولاس كارتر (31 عاماً) بعد محاكمة استمرت 3 أيام بتهمة الاعتداء على طفل يبلغ من العمر 14 شهراً. وبدلاً من السماح للسلطات باصطحابه إلى السجن بعد إدانته، فر من قاعة المحكمة يوم (الأربعاء) الماضي.

وانتشر فيديو يُظهر رجلاً أصلع الرأس مكبل اليدين وهو يركض بسرعة عبر ردهة المحكمة، ثم ينزل درج الردهة ويخرج من الباب، ويطارده ضابطان يرتديان ملابس مدنية.

وسجلت الكاميرات الخارجية مشهداً للرجل وهو يركض في الخارج ووراءه الضباط وغيرهم من المارين بالشارع قبل أن يتعثر ويسقط على وجهه في الشارع، ويمسك به اثنان من المارة. واتضح، وفقاً لصحيفة محلية أنهما من هيئة المحلفين بالمحكمة.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانا من الهيئة المختصة بقضية كارتر أم قضية أخرى.

ولم يُحكم على كارتر بعد بتهمة الاعتداء. ومن المتوقع أيضاً أن يواجه اتهامات جديدة فيما يتعلق بمحاولة الهروب، وفق ما ذكرته قناة «فوكس نيوز» الأميركية.

وكان كارتر قد خرج بكفالة قبل إدانته.


مقالات ذات صلة

عرض فيلا الملكة فيكتوريا للبيع بأكثر من 55 مليون دولار

يوميات الشرق فيلا الملكة معروضة للبيع بأكثر من 55 مليون دولار (شركة دريمر ريل ستيت)

عرض فيلا الملكة فيكتوريا للبيع بأكثر من 55 مليون دولار

فيلا بالميري، التي كانت يوماً ما وجهة العطلات المفضلة للملكة فيكتوريا ووُصفت بأحد أعظم الأعمال الأدبية الإيطالية، غارقة في التاريخ.

«الشرق الأوسط» (لندن)
صحتك السفر يعزز صحة الأشخاص البدنية والعقلية (رويترز)

السفر قد يؤخر الشيخوخة

أكدت دراسة جديدة أن السفر قد يؤخر أو يبطئ عملية الشيخوخة، ويعزز صحة الأشخاص البدنية والعقلية.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
يوميات الشرق متسوق يدفع عربة بسوبر ماركت في بيل فلاور كاليفورنيا (أ.ب)

نصائح لتوفير المال خلال التسوق من محلات البقالة

يعاني الكثيرون من ارتفاع أسعار السلع والخدمات ويحاولون إيجاد وسيلة لتقليل النفقات وتعد المواد الغذائية من السلع الأساسية التي نحتاج إليها ويصعب الاستغناء عنها.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق طائر يحلق فوق الأفيال (رويترز)

«لدينا أكثر مما نحتاج»... زيمبابوي ستعدم 200 فيل جراء الجفاف

أعلنت هيئة الحياة البرية في زيمبابوي أنها ستعدم 200 فيل في مواجهة جفاف غير مسبوق أدّى إلى نقص الغذاء، وهي خطوة تهدف إلى معالجة تضخم أعداد الحيوانات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق يعد «الإرهاق الأبوي» مهماً لأنه لا يؤثر سلباً على الوالدين فقط ولكن على الأطفال أيضاً (أرشيفية - أ.ف.ب)

«الإرهاق الأبوي»... خطر يهدد الوالدين والأطفال... ما أسبابه؟

في عام 2015، قدم علم النفس مفهوم «إرهاق الوالدين» أو «الإرهاق الأبوي». وانتشر هذا المفهوم بسرعة، ولاقى صدى واضحاً لدى الآباء في جميع أنحاء العالم.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

مهرجان الفضائيات العربية يحشد النجوم ويذّكر بأعمال رمضان

معتصم النهار مع رئيس مهرجان الفضائيات أحمد عليوة (إدارة المهرجان)
معتصم النهار مع رئيس مهرجان الفضائيات أحمد عليوة (إدارة المهرجان)
TT

مهرجان الفضائيات العربية يحشد النجوم ويذّكر بأعمال رمضان

معتصم النهار مع رئيس مهرجان الفضائيات أحمد عليوة (إدارة المهرجان)
معتصم النهار مع رئيس مهرجان الفضائيات أحمد عليوة (إدارة المهرجان)

حشد مهرجان الفضائيات العربية عدداً كبيراً من نجوم الفن المصري والعربي خلال دورته الخامسة عشرة، التي أقيمت بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة لتوزيع جوائز الأفضل في عالم الدراما والفن والإعلام خلال عام 2024 مساء السبت.

ويعتمد المهرجان في توزيع جوائزه على تصويت الجمهور من خلال استفتاء تم إطلاقه خلال شهر أغسطس (آب) الماضي على الموقع الرسمي للجائزة، حيث سمح للجمهور والمتابعين باختيار الأفضل في كل مجال من دون إعلان النتيجة، لكي تكون مفاجأة للجميع ليلة توزيع الجوائز؛ وفق مسؤولي المهرجان.

وتركزت أغلبية الجوائز على موسم دراما شهر رمضان الماضي الذي ضم أكثر من 30 مسلسلاً؛ حيث حاز الفنان المصري أحمد العوضي على جائزة أفضل فنان دراما عن مسلسل «حق عرب»، وحازت الفنانة غادة عبد الرازق على جائزة أفضل فنانة في فئة الدراما عن مسلسل «صيد العقارب»، والكاتب عبد الرحيم كمال على جائزة أفضل مؤلف عن مسلسل «الحشاشين»، والمخرج إسماعيل فاروق على جائزة أفضل مخرج عن مسلسل «حق عرب»، والفنان المصري أحمد السقا على جائزة أفضل فنان في فئة السينما عن فيلم «السرب».

كما حصد الفنان شريف منير والفنانة روجينا والفنانة مي عمر والفنان باسم سمرة جوائز التميز والإبداع، وحاز الفنان السوري معتصم النهار على جائزة أفضل فنان عربي عن مسلسل «لعبة حب»، وحازت الفنانة السورية نور علي على جائزة التميز عن المسلسل نفسه، في حين حازت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم على جائزة أفضل فنانة عربية عن مسلسل «2024».

أحمد العوضي يرفع درع تكريمه (إدارة المهرجان)

وشهد الحفل عدداً من اللقطات الإنسانية من بينها قيام الفنان أحمد العوضي، والكاتب عبد الرحيم كمال، بإهداء تكريمهما إلى روح المنتجين المصريين الأربعة: حسام شوقي، وفتحي إسماعيل، وتامر فتحي، ومحمود كمال، الذين رحلوا عن عالمنا خلال الشهر الماضي في حادث سير، كما قام الفنان أحمد السقا بإهداء جائزته إلى روح الفنانة ناهد رشدي التي رحلت عن عالمنا صباح أمس بعد صراع مع المرض.

وأعرب الفنان السوري معتصم النهار عن سعادته لتكريمه من مهرجان الفضائيات العربية، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «التكريم من مصر له مذاق ورونق خاص، خصوصاً أنه جاء نتيجة المجهود الكبير الذي بذلناه في مسلسل (لعبة حب)».

وعن إمكانية تقديم جزء ثان من المسلسل قال النهار: «ربما يكون العمل الأصلي المقتبس منه مسلسل (لعبة حب) عرض على مدار موسمين، ولكن في نسختنا العربية عرضنا العمل مرة واحدة كاملة».

وقدمت الفنانة المصرية روجينا الشكر لإدارة مهرجان الفضائيات العربية وللجمهور على تكريمها. وأكدت روجينا لـ«الشرق الأوسط» أن تحضيراتها لموسم دراما رمضان 2025، قد بدأت بالفعل: «هناك مشروع درامي أحضَّر له حالياً، ولكن غير مصرح لي بالحديث عنه حالياً، ولكنه سيكون مفاجأة كبرى لكل عشاقي». وفق تعبيرها.

الفنانة المصرية مي عمر (إدارة المهرجان)

ويذكر أن مهرجان الفضائيات العربية كان قد انطلق عام 2010، وشهد المهرجان عبر جميع دوراته تكريم نخبة من كبار نجوم الفن المصري والعربي من بينهم يسرا ومحمد رمضان ويوسف الشريف، ويترأسه الإعلامي أحمد عليوة.

ولفتت إطلالات النجوم والنجمات الأنظار بقوة إلى المهرجان الذي حظي بتغطيات إعلامية واسعة على الشاشات و«السوشيال ميديا»، وذكّر المتابعين بالأعمال الرمضانية الفائزة.

ورغم قلة أعداد المسلسلات التاريخية المصرية التي عُرضت في شهر رمضان الماضي وسيطرة أعمال الدراما الشعبية على الموسم من حيث العدد، فإن الأعمال التاريخية حصدت إشادات جماهيرية ونقدية واسعة، ورفعت سقف طموحات محبي هذه النوعية من الأعمال التي شهدت تراجعاً خلال العقدين الأخيرين.

غادة عبد الرازق بعد تكريمها في المهرجان (إدارة المهرجان)

مسلسل «الحشاشين» المكون من 30 حلقة الذي كتبه المؤلف عبد الرحيم كمال، وأخرجه بيتر ميمي، تدور أحداثه في القرن 11 الميلادي، حول فرقة «الحشاشين» التي أثارت الفزع والخوف في زمنها، واغتالت عدداً من الشخصيات المهمة والأمراء، بقيادة مؤسسها «حسن الصباح»، والذي أدى دوره كريم عبد العزيز، مع مجموعة من نجوم مخضرمين من بينهم فتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، ونيقولا معوض.

وعَدّ نقاد مسلسلي «الحشاشين» و«جودر» «ظاهرة موسم دراما رمضان 2024».

وتستعد نقابة الممثلين لإطلاق الدورة الثالثة من مهرجان القاهرة للدراما خلال الفترة الماضية، إذ نفت مصادر بالنقابة الأنباء التي ترددت بشأن إلغاء الدورة الثالثة.