إنريكي سعيد بتنوع تشكيلة سان جيرمان... ويشيد بديمبلي

لويس إنريكي (رويترز)
لويس إنريكي (رويترز)
TT

إنريكي سعيد بتنوع تشكيلة سان جيرمان... ويشيد بديمبلي

لويس إنريكي (رويترز)
لويس إنريكي (رويترز)

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان إنه محظوظ بامتلاك فريق رائع بعد تحويل تأخره إلى فوز 3-1 على بريست أمس السبت وتحقيق العلامة الكاملة في أربع مباريات بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم.

وساهمت ثنائية عثمان ديمبلي وتسديدة رائعة من فابيان رويز في حفاظ سان جيرمان على صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن أولمبيك مرسيليا وموناكو.

وأشاد المدرب الإسباني بمهاجمه الفرنسي ديمبلي، لكنه قال إن أي لاعب بالفريق كان بإمكانه التسجيل عدة مرات إذ يقود فريقاً عالي المستوى.

وقال إنريكي للصحافيين: «لم أكن أدرك أنه سجل هدفين، كانت مباراة صعبة أمام فريق قوي، والشيء الأقل أهمية هو أنه سجل هدفين، سنحت أمام العديد من لاعبينا الفرص للتسجيل.

كنت أحد المعجبين بديمبلي لسنوات عديدة، إنه لاعب مختلف، يتحرك على اليسار واليمين ويغير إيقاعه، إنه ذكي».

وأضاف: «عندما تكون محظوظاً بما يكفي بوجود لاعبين بالمستوى الذي لدي، فهذا من دواعي سروري وبمثابة ميزة».

وعبر إنريكي عن سعادته بقوة وتنوع تشكيلته لأنه استطاع إراحة العديد من اللاعبين الأساسيين قبل أولى مباريات الفريق في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل أمام جيرونا الإسباني.

وقال المدرب السابق لبرشلونة وإسبانيا: «استطعنا إراحة العديد من اللاعبين، لكن (لوكاس) بيرالدو و(ميلان) سكرينيار كانا رائعين، وفابيان في حالة رائعة كما كان الموسم الماضي وفي بطولة أوروبا، وكان كانغ-إن لي رائعاً، وجواو نيفيز ممتازاً في الهجوم والدفاع.

أنا محظوظ جداً لأن لدي هذا الفريق، والهدف هو أن يرغب الجميع في مواصلة الفوز بالألقاب».


مقالات ذات صلة

«الدوري الماسي»: فوز الكينيتين كيبيغون وتشيبيت في ختام «ألعاب القوى»

رياضة عالمية فيث كيبيغون (أ.ب)

«الدوري الماسي»: فوز الكينيتين كيبيغون وتشيبيت في ختام «ألعاب القوى»

كللت الكينية فيث كيبيغون سلسلة انتصاراتها في سباق 1500 متر بلقبها الخامس بـ«الدوري الماسي» هذا الموسم في «لقاء بروكسل الختامي».

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية روبن فان بيرسي (رويترز)

بعد 9 ألكمار... فان بيرسي: تلقينا درساً قاسياً... سنتعلم منه

قال روبن فان بيرسي مدرب هيرنفين المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم، إنه تعلم دروساً أكثر مما كان متوقعاً بعد تعرض فريقه للهزيمة بنتيجة قياسية 9-1

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية «فيا» أكد أن هاميلتون استعان بخامس محرك هذا الموسم وتخطى الحد الأقصى المسموح به (أ.ف.ب)

«جائزة أذربيجان الكبرى»: المحرك الخامس يجبر هاميلتون على الانطلاق من خط الحظائر

يبدأ البريطاني لويس هاميلتون، الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1» سبع مرات من قبل، سباق «جائزة أذربيجان الكبرى» (الأحد)، من خط الحظائر.

«الشرق الأوسط» (باكو)
رياضة عالمية نونو إسبيريتو سانتو (رويترز)

نونو سانتو فخور بفوز نوتنغهام فورست الأول في «أنفيلد» منذ 1969

عبَّر نونو إسبيريتو سانتو مدرب نوتنغهام فورست المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن فخره بأداء فريقه رغم إصابة لاعبين أساسيين والتغلب على ليفربول.

«الشرق الأوسط» «الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لاندو نوريس (رويترز)

نوريس ينطلق من المركز الـ15 في سباق «جائزة أذربيجان الكبرى»

تقدم سائق مكلارين لاندو نوريس، المنافس على لقب بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» مركزاً آخر في نقطة الانطلاق ليصبح الـ15 في سباق «جائزة أذربيجان الكبرى» اليوم.

«الشرق الأوسط» (باكو )

«الدوري الماسي»: فوز الكينيتين كيبيغون وتشيبيت في ختام «ألعاب القوى»

فيث كيبيغون (أ.ب)
فيث كيبيغون (أ.ب)
TT

«الدوري الماسي»: فوز الكينيتين كيبيغون وتشيبيت في ختام «ألعاب القوى»

فيث كيبيغون (أ.ب)
فيث كيبيغون (أ.ب)

كللت الكينية فيث كيبيغون سلسلة انتصاراتها في سباق 1500 متر بلقبها الخامس في «الدوري الماسي» هذا الموسم في «لقاء بروكسل الختامي»، بينما كادت مواطنتها بياتريس تشيبيت تصطدم بمصور في طريقها للفوز بسباق 5 آلاف متر، السبت.

وتصدرت كيبيغون (30 عاماً)، التي لم تخسر في هذا السباق منذ 2021، السباق قبل اللفة الأخيرة، قبل أن تتصدى لهجوم من ديريبي ويلتيغي، لتسجل زمناً قدره 3 دقائق و54.75 ثانية، بينما أنهت ويلتيغي السباق في 3 دقائق و55.25 ثانية.

وابتسمت كيبيغون، حاملة الرقم القياسي العالمي والفائزة بسباق 1500 في آخر 3 دورات أولمبية، ورفعت 5 أصابع بعدما حسمت الفوز.

وسجلت تشيبيت، الفائزة بذهبيتي 5 آلاف و10 آلاف متر في «باريس» هذا العام، زمناً قدره 14 دقيقة و9.82 ثانية، وكان الخطر الأكبر الذي واجهته مصوراً دخل حارتها في اللفة ما قبل الأخيرة للعداءة الكينية.

وحصل الفائزون في 16 منافسة على كأس «الدوري الماسي» وجائزة مالية قيمتها 30 ألف دولار. وكان 16 بطلاً قد توجوا الجمعة.

كيني بدناريك (رويترز)

وتغلب الأميركي كيني بدناريك على ليتسيلي تيبوغو البطل الأولمبي القادم من بوتسوانا، ليفوز بسباق 200 متر في زمن قدره 19.67 ثانية. وسجل تيبوغو، أول أفريقي يفوز بذهبية أولمبية في سباق 200 متر في «باريس»، زمناً قدره 19.80.

وتفوق البطل الأولمبي الكيني إيمانويل وانيوني على الجزائري جمال سجاتي والكندي ماركو أروب في آخر 50 متراً، ليفوز بسباق 800 متر.

وسجل وانيوني (20 عاماً)، الذي أخفق في تحطيم الرقم القياسي العالمي بفارق 0.2 ثانية قبل 3 أسابيع في «لوزان»، زمناً قدره دقيقة واحدة و42.70 ثانية وهو ما كان كافياً ليفوز السبت.

وتغلب الإيطالي ليونارد فابري على الأميركي رايان كروزر الفائز بثلاثة ألقاب أولمبية في منافسات دفع الجلة، عندما سجل 22.98 متر في محاولته الأولى. وحل كروزر، حامل الرقم القياسي العالمي، في المركز الثاني بعدما سجل 22.79 متر.

وتفوقت الكينية فيث شيروتيتش على البطلة الأولمبية البحرينية وينفريد يافي، لتفوز بسباق 3 آلاف متر موانع بفارق نصف ثانية. وابتعدت يافي بفارق 0.07 ثانية عن الرقم القياسي العالمي في «روما» قبل أسبوعين، لكن الأجواء الباردة في بروكسل لا تساعد على تسجيل أزمنة سريعة.