«أهون الشرين» نصيحة البابا للناخبين الأميركيين

انتقد سياسة هاريس تجاه الإجهاض وموقف ترمب من المهاجرين

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان (أ.ف.ب)
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان (أ.ف.ب)
TT

«أهون الشرين» نصيحة البابا للناخبين الأميركيين

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان (أ.ف.ب)
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان (أ.ف.ب)

في تصريح مفاجئ، انتقد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، مساء الجمعة، كلاً من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بسبب خطته لترحيل ملايين المهاجرين، ونائبة الرئيس كامالا هاريس على خلفية موقفها الداعم لحقوق الإجهاض.

وقال البابا ردّاً على سؤال حول الانتخابات الرئاسية الأميركية في أثناء رحلته عائداً إلى روما من سنغافورة، إن عدم الترحيب بالمهاجرين خطيئة «كبيرة»، وقال إن الإجهاض يشبه «الاغتيال»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء. وتابع أن الكاثوليك الأميركيين سيضطرون إلى «اختيار أهون الشرين» حين يدلون بأصواتهم في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، دون أن يسهب في التفاصيل. ويبلغ عدد الكاثوليك الأميركيين نحو 52 مليون نسمة، وغالباً ما يُعدّون ناخبين حاسمين. وفي بعض الولايات المتأرجحة، مثل بنسلفانيا وويسكونسن، فإن نسبة الكاثوليك البالغين تتجاوز 20 في المائة من السكان.


مقالات ذات صلة

«الجيل زد»... 40 مليون ناخب منقسمون بين ترمب وهاريس

الولايات المتحدة​ سيشكّل الناخبون من «الجيل زد» كتلة تصويتية لا يُستهان بها (أ.ف.ب)

«الجيل زد»... 40 مليون ناخب منقسمون بين ترمب وهاريس

نشأ ناخبو «الجيل زد» مع ثورة الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية، ما يجعل اهتماماتهم مختلفة عن الأجيال السابقة.

هبة القدسي (واشنطن)
الولايات المتحدة​ روبرت دي نيرو (أ.ب)

روبرت دي نيرو: ترمب لن يتخلى عن السلطة أبداً إذا أُعيد انتخابه

شنّ الممثل روبرت دي نيرو هجوماً جديداً على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وقال إنه لن يتخلى عن السلطة أبداً إذا أُعيد انتخابه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الولايات المتحدة​ رجل يحمل لافتة صممها الذكاء الاصطناعي لترمب محاولاً إنقاذ قطط من مهاجرين هايتيين خارج تجمع انتخابي في أريزونا (أ.ف.ب)

تهديدات بالقنابل تربك مدينة أميركية زعم ترمب أن المهاجرين فيها يأكلون القطط والكلاب

تسببت معلومات غير دقيقة من المرشح الرئاسي دونالد ترمب في إحداث فوضى في مدينة سبرينغفيلد الصغيرة بولاية أوهايو.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ جانب من المناظرة الأخيرة بين المرشح الجمهوري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب والمرشحة الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس في بنسلفانيا (إ.ب.أ)

من التصويت إلى التنصيب... تعرف على أهم تواريخ انتخابات الرئاسة الأميركية

يتواجه الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترمب، ونائبة الرئيس الحالية الديمقراطية كامالا هاريس، في انتخابات الرئاسة الأميركية في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
الولايات المتحدة​ هاريس وترمب خلال المناظرة في 10 سبتمبر 2024 (أ.ب)

هل نجحت المناظرة الرئاسية في إقناع الناخبين المترددين؟

مواجهة نارية جمعت بين مرشحة الديمقراطيين كامالا هاريس ومنافسها الجمهوري دونالد ترمب؛ سعيا من خلالها لاستقطاب أصوات الناخبين المترددين... فهل نجحا في ذلك؟

رنا أبتر (واشنطن)

بايدن سيلتقي زيلينسكي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر

مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان (رويترز)
مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان (رويترز)
TT

بايدن سيلتقي زيلينسكي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر

مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان (رويترز)
مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان (رويترز)

أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك ساليفان السبت، أن الرئيس جو بايدن سيلتقي نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية سبتمبر (أيلول).

وقال ساليفان خلال مشاركته عبر الفيديو في منتدى بكييف، إن بايدن «مصمم» على استغلال الأشهر الأخيرة من ولايته، «لوضع أوكرانيا في أفضل وضع ممكن للانتصار»، مضيفاً أن «الرئيس زيلينسكي سيلتقي» نظيره الأميركي في نيويورك نهاية الشهر.

وقال ساليفان السبت، إن الولايات المتحدة تخشى هجمات روسية على محطات نووية أوكرانية، وتسعى لمساعدة أوكرانيا في حمايتها. وقال في منتدى يالطا للاستراتيجية الأوروبية بكييف، الذي شارك فيه عبر الفيديو: «لقد أظهر الروس وحشية كبيرة في هجماتهم على البنى التحتية المدنية للطاقة. لقد أطلقوا النار بالفعل على محطات الطاقة النووية الأوكرانية، وأعتقد أن ذلك قد يحدث مجدداً».

وأعلن مستشار الأمن القومي الأميركي أن مسائل لوجيستية وليس ضعف الإرادة، هي سبب تأخر المساعدة إلى أوكرانيا، معترفاً في الوقت نفسه بأن على واشنطن بذل مزيد من الجهود لمساعدة كييف في تصديها للغزو الروسي.

وقال ساليفان خلال المنتدى، إن «المسألة لا تتعلق بالإرادة السياسية، إنما بالتغلب على تلك المسائل اللوجيستية الصعبة والمعقدة»، في إشارة إلى المساعدة العسكرية. وأضاف: «بالنظر لما تواجهه أوكرانيا، يتعين علينا أن نبذل مزيداً من الجهود، ويجب أن نقوم بذلك بشكل أفضل».