مانشيني: لا علاقة لي بمفاوضات سعود عبد الحميد… كونوا مثل اليابان وكوريا

الإيطالي مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي (واس)
الإيطالي مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي (واس)
TT

مانشيني: لا علاقة لي بمفاوضات سعود عبد الحميد… كونوا مثل اليابان وكوريا

الإيطالي مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي (واس)
الإيطالي مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي (واس)

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، أن دوره في احتراف اللاعبين السعوديين خارجياً كان «استشارياً»، موضحاً أنه امتدح سعود عبد الحميد لمدرب فريق روما، كونه يملك إمكانات بدنية مميزة.

وتحدث مانشيني في المؤتمر الصحافي قبل لقاء إندونيسيا: «في موضوع سعود عبد الحميد أعطيت رأياً فقط، وأن الاحتراف الخارجي أمر جيد، وليست لي علاقة بالمفاوضات، واحتراف اللاعب السعودي أمر جيد، ولكي نصل لمستوى اليابان وأستراليا وكوريا يجب أن يكون لدينا قدر كاف من اللاعبين في أوروبا».

وأضاف: «تحدَّث معي سعود قبل 6 أشهر عن أن لديه فكرة للاحتراف في أوروبا، سواء في فرنسا أو إيطاليا، وقلت له هذا أمر إيجابي».

وتابع: «احتراف اللاعب السعودي أمر جيد لي شخصياً، خصوصاً أن المنتخب لديه استحقاقات كبيرة في كأس آسيا وكأس العالم، وعندما يلعب في المستوى العالي سيكون الأمر مختلفاً».

وأوضح: «لست صاحب فكرة احتراف اللاعبين في أوروبا، فقط تمت استشارتي، وذكرت بأن هذه خطوة إلى الأمام، وبالنسبة لي هذا أمر إيجابي».

مانشيني قال إن سعود عبد الحميد أبلغه عن رغبته في الاحتراف قبل 6 أشهر (المنتخب السعودي)

ورداً على سؤال «الشرق الأوسط» بأن دي روسي، مدرب فريق روما الإيطالي، ذكر بأنك امتدحت سعود عبد الحميد، فما أبرز الخصائص التي تحدثت بها عن اللاعب، قال مانشيني: «ذكرت بأن سعود لاعب جيد من النواحي البدنية، ويجب ألا نغفل بأن عليه التطور هناك، نظام جديد في التدريبات وبلاد مختلفة، وعليه التأقلم على ذلك وهو أيضاً يستطيع اللعب في أوروبا».

وعن المواجهة المقبلة، تحدث مانشيني: «مباراة الغد صعبة، ونعرف المنتخب الإندونيسي بشكل جيد، والمباراة الأولى دائماً ما تكون صعبة، ونريد بداية التصفيات بشكل جيد».

وأضاف: «نعرف المنتخب الإندونيسي بشكل جيد، ونعرف تطورهم على مدى الـ10 سنوات، ولكن يجب أن نكون واثقين بأنفسنا ومدى تطورنا، وللفوز يجب أن نعطي كل ما لدينا».

وقال مانشيني: «أفضل أداء برأيي للمنتخب كان أمام كوريا الجنوبية، رغم الخسارة، ووجود 8 لاعبين أجانب جيد للاعبين في الاحتكاك معهم، وهذا الأمر يعود للاعبين في التطور، لأنهم سيجدون الفرصة في المشاركة».

وعن الدعم الجماهيري، ذكر المدير الفني للمنتخب السعودي: «نحتاج إلى دعم جمهور مدينة جدة، لديهم جماهير معروفة بقوة التشجيع، وننتظر دعمهم في الملعب».

وداعب صحافي إندونيسي ذكريات مانشيني حينما كان لاعباً، إذ وجّه له سؤالاً عن ذكرياته مع الكرة الإندونيسية، وأوضح مانشيني: «لديَّ ذكريات مع إندونيسيا، أتذكر عندما لعبت مع سامبدوريا قبل 28 سنة، ولعبنا في تلك الفترة في إندونيسيا، أيضاً رئيس نادي إنتر ميلان كان من الجنسية الإندونيسية».

وأضاف: «منتخب إندونيسيا من المنتخبات المتطورة، شاهدنا المنتخب الأولمبي سابقاً لعب كرة قدم جميلة، نحترم إندونيسيا ونحن نتحلى بالثقة والرغبة للانتصار».

مانشيني وإلى جواره فهد المولد في المؤتمر الصحافي (واس)

وختم المدير الفني للأخضر حديثه: «أثق تمام الثقة بأن لدينا فريقاً ممتازاً، تطورنا من خلال المعسكرات، وما زال أمامنا مجال للتطور، وفريقنا قادر على عبور التصفيات والتأهل للمونديال».

من جانبه، قال فهد المولد، لاعب المنتخب السعودي الذي شارك مانشيني في المؤتمر الصحافي: «مباراة صعبة بطبيعة الحال، ودائماً المباريات الأولى تكون صعبة، ونرغب في الانتصار، وبداية الطريق بشكل جيد».

ورداً على سؤال «الشرق الأوسط» عن كونه يحظى بثقة المدربين دائماً، فماذا يعني له ذلك، قال المولد: «ثقة المدربين أعتز بها، وتمثيل المنتخب حلم لأي لاعب، ونحن تحت خدمة المنتخب السعودي دائماً».


مقالات ذات صلة

ساكالا يغيب عن معسكر الفيحاء بسبب والدته... وانضمام سمولينغ

رياضة سعودية فاشيون ساكالا خلال مواجهة فريقه أمام النصر (نادي الفيحاء)

ساكالا يغيب عن معسكر الفيحاء بسبب والدته... وانضمام سمولينغ

كشفت مصادر «الشرق الأوسط» عن أن اللاعب الزامبي فاشيون ساكالا اعتذر من مدرب الفيحاء للبقاء أيام إضافية إلى جانب والدته وعدم الانتظام في المعسكر الحالي.

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية دوري السيدات السعودي سينطلق 27 سبتمبر الحالي (الشرق الأوسط)

الوحدة ينسحب من دوري السيدات لعدم توفر منشآت للتدريب... ولاعبات

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن انسحاب فريق نادي الوحدة للسيدات من المشاركة في دوري الدرجة الأولى الذي سينطلق في 27 سبتمبر (أيلول) الحالي، وكأس الاتحاد.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية سعد اللذيذ مدير برنامج الاستقطابات ونائب رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم (الشرق الأوسط)

رابطة دوري المحترفين لـ«الشرق الأوسط»: استثمرنا علاقاتنا القوية لاحتراف اللاعبين السعوديين بأوروبا

أوضحت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أن دورها في عملية احتراف اللاعبين السعوديين خارجياً هو دعم الأندية السعودية من خلال شبكة العلاقات التي تملكها الرابطة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية كريم بنزيمة (نادي الاتحاد)

بنزيمة: هذا موسم «الطموح»… وفلسفة لوران تعجبني

قال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب نادي الاتحاد: «هذا الموسم ليس ضغطاً إنه طموح بالنسبة لي، لا أحب الحديث عن العام الماضي».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية الإيطالي مانشيني يعقد مؤتمراً صحافياً الأربعاء (المنتخب السعودي)

تحضيرات «الأخضر» تستمر… ومانشيني يواجه الإعلام

واصل المنتخب السعودي مساء الثلاثاء تحضيراته استعداداً لمواجهة منتخب إندونيسيا يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

«الشرق الأوسط» (جدة)

ساكالا يغيب عن معسكر الفيحاء بسبب والدته... وانضمام سمولينغ

فاشيون ساكالا خلال مواجهة فريقه أمام النصر (نادي الفيحاء)
فاشيون ساكالا خلال مواجهة فريقه أمام النصر (نادي الفيحاء)
TT

ساكالا يغيب عن معسكر الفيحاء بسبب والدته... وانضمام سمولينغ

فاشيون ساكالا خلال مواجهة فريقه أمام النصر (نادي الفيحاء)
فاشيون ساكالا خلال مواجهة فريقه أمام النصر (نادي الفيحاء)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن اللاعب الزامبي فاشيون ساكالا اعتذر لمدرب فريقه (الفيحاء) للبقاء أيام إضافية إلى جانب والدته وعدم الانتظام في المعسكر الحالي الذي يقيمه الفريق في المنطقة الشرقية، تأهباً للجولات المقبلة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وبينت المصادر أن اللاعب غادر إلى بلاده مع نهاية مباراة الفريق ضد النصر في الجولة الثانية من بطولة الدوري، التي خسرها الفيحاء بأربعة أهداف لهدف، إذ سجل لفريقه الهدف الوحيد. وينتظر أن يصل اللاعب اليوم (الأربعاء) أو غداً الخميس من أجل الانضمام للمعسكر في الأيام المتبقية منه، والذي سيختتم يوم الأحد المقبل بمواجهة ودية أمام الصفا، أحد أندية دوري الدرجة الأولى.

وتم تداول أنباء حول رغبة اللاعب في الرحيل لأحد الأندية التي أبدت رغبتها في ضمه بداية من الاتفاق ثم الاتحاد والأهلي إلا أن إدارة الفيحاء نجحت في تمديد عقده خلال الصيف الحالي.

على صعيد متصل، وصل اللاعب الإنجليزي كريس سمولينغ إلى الدمام من أجل الانتظام في المعسكر الحالي. ووقع اللاعب الإنجليزي البالغ من العمر 34 عاماً، عقداً لمدة موسمين مع الفيحاء، قادماً من نادي روما الإيطالي. كما وصل اللاعب الأوروغواياني رينزو لوبيز إلى الدمام بعد التوقيع معه لدعم خط الهجوم حيث سبق للاعب أن مثَّل فريق الباطن قبل موسمين.