«فلاشينغ ميدوز»: تيافو إلى دور الثمانية

فرنسيس تيافو (رويترز)
فرنسيس تيافو (رويترز)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: تيافو إلى دور الثمانية

فرنسيس تيافو (رويترز)
فرنسيس تيافو (رويترز)

تقدم فرنسيس تيافو إلى دور الثمانية من دورة أميركا المفتوحة للتنس للعام الثالث على التوالي اليوم الاثنين بعد فوزه 6-4 و7-6 و2-6 و6-3 على الأسترالي أليكسي بوبيرين الذي أقصى نوفاك ديوكوفيتش من البطولة.

وقال تيافو، الذي يسعى لأن يصبح أول لاعب من الولايات المتحدة يفوز بـ«أميركا المفتوحة» منذ أكثر من 20 عاما، إنه يعيش حلمه بالسير على خطى العظماء السابقين في هذا المكان الشهير.

وقال تيافو، الذي سيواجه في الدور المقبل المصنف التاسع غريغور ديميتروف: «عندما رأيت الشقيقتين وليامز تفوزان بالألقاب هنا، ورأيت روغر فيدرر يفوز هنا مليون مرة، شعرت وكأنني أريد اللعب على هذا الملعب الأسطوري المسمى تيمنا بآرثر آش. أردت أن أكون جزءا من ذلك وهذا يبرز أفضل ما لدي».

تيافو سيواجه في الدور المقبل المصنف التاسع غريغور ديميتروف (رويترز)

وخسرت منافسات الرجال بالفعل بعضا من أكبر الأسماء فيها مع خروج ديوكوفيتش والمصنف الثالث كارلوس ألكاراس مبكرا وبقاء بطل سابق واحد فقط، لكن تيافو لا يستبق الأحداث.

وقال تيافو، الذي فاجأ رافائيل نادال قبل عامين في طريقه إلى قبل النهائي الأول له في الدورات الكبرى: «أنا أعيش يوما بيوم، حرفيا. تقام البطولات الأربع الكبرى على مدار أسبوعين، يحدث الكثير. لا يمكنك أن تستبق الأحداث وتنظر إلى ما قد يحدث بينما تتجه الأمور تتجه نحو الأسوأ. الجميع بخير، لذا لا يهم حقا من سيشارك ومن لن يشارك».

وحقق اللاعب الأسترالي للتو أكبر انتصار في مسيرته بعد فوزه على ديوكوفيتش حامل اللقب في الدور الثالث، ورغم أنه لعب 24 إرسالا ساحقا فإنه ارتكب أيضا تسعة أخطاء مزدوجة والكثير من الأخطاء السهلة التي كلفته الكثير.

صد تيافو نقطتين لكسر إرساله في الشوط الرابع وكسر إرسال الأسترالي من الخط الخلفي في الشوط التاسع في مجموعة افتتاحية رائعة.

وعزز بوبيرين زخمه في بداية المجموعة الثانية، وحافظ على إرساله في الشوط الثالث المثير قبل أن يستغل نقطة الكسر بكرة قصيرة خلف الشبكة في الشوط الرابع.

أليكسي بوبيرين عزز زخمه في بداية المجموعة الثانية (رويترز)

لكن بعدما حصل تيافو على فرصة لكسر إرسال منافسه الأسترالي بعد خطأ مزدوج، انطلق الأميركي بسرعة عبر الشوط الفاصل بضربة أمامية قوية.

وكسر بوبيرين إرسال تيافو في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة وتقدم بفارق شوطين بضربة خلفية ناجحة في الشوط السابع قبل أن يحسم المجموعة لصالحه.

ومرة أخرى منح بوبيرين، الذي فاز بدورة كندا المفتوحة الشهر الماضي، تيافو فرصة لكسر إرساله بخطأ مزدوج في الشوط السادس من المجموعة الأخيرة.

وحسم تيافو المباراة في نقطة المباراة الثالثة بضربة أمامية ناجحة لامست الخط الخلفي، واستعرض عضلاته أمام الجماهير التي احتفت به.


مقالات ذات صلة

موليرو يرفض عرضاً هلالياً بـ83 مليون ريال

رياضة سعودية ألبيرتو موليرو (إ.ب.أ)

موليرو يرفض عرضاً هلالياً بـ83 مليون ريال

أكدت مصادر أن اللاعب الشاب ألبيرتو موليرو رفض الانضمام إلى نادي الهلال السعودي الذي تقدم بعرض للتوقيع مع الجناح، وذلك وفقاً لموقع «ريفيلو» الإسباني.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية داني سيبايوس (رويترز)

سيبايوس يزيد جراح الريال بعد إصابة في الكاحل

بات داني سيبايوس لاعب خط وسط ريال مدريد مهدداً بالغياب فترة طويلة بسبب إصابة في الكاحل.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية ستوله سولباكن (رويترز)

مدرب النرويج سيتنحى عن منصبه بعد كأس العالم 2026

قال ستوله سولباكن مدرب النرويج اليوم (الاثنين) إنه من المرجح أن يتنحى عن منصبه عندما ينتهي عقده بعد كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (ستوكهولم )
رياضة سعودية عمر مغربل (تصوير: عبد العزيز النومان)

الميركاتو الصيفي: الدوري السعودي دفع ثلث إنفاقه في «الموسم الماضي»

قال الرئيس التنفيذي للدوري السعودي لكرة القدم إن طموح الدوري لا يزال كما كان دائماً رغم هدوء سوق الانتقالات نسبياً في السعودية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية وينديرسون غالينو (أ.ف.ب)

بـ207 ملايين ريال… الاتحاد يتفق مع البرازيلي غالينو

توصلت إدارة نادي الاتحاد لاتفاق مبدئي مع نظيرتها في بورتو البرتغالي لانتقال البرازيلي غالينو لصفوف الفريق السعودي، ويعد غالينو أحد أهم الركائز للفريق البرتغالي.

علي العمري (جدة)

سيبايوس يزيد جراح الريال بعد إصابة في الكاحل

داني سيبايوس (رويترز)
داني سيبايوس (رويترز)
TT

سيبايوس يزيد جراح الريال بعد إصابة في الكاحل

داني سيبايوس (رويترز)
داني سيبايوس (رويترز)

بات داني سيبايوس لاعب خط وسط ريال مدريد مهدداً بالغياب فترة طويلة بسبب إصابة في الكاحل.

وجرى استبدال سيبايوس بعد 65 دقيقة من المباراة التي انتهت بالفوز على ريال بيتيس في الدوري الإسباني لكرة القدم، الأحد.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً أول مباراة له هذا الموسم مع ريال مدريد بطل أوروبا، لتعويض زميله الإنجليزي جود بيلينغهام الغائب للإصابة أيضاً.

ولم تتحدد بعدُ مدة غياب اللاعب الإسباني عن الملاعب، لكن تقارير صحافية رجحت أن يبتعد سيبايوس فترة تصل إلى 8 أسابيع.

وأصدر نادي ريال مدريد بياناً رسمياً يقول: «بعد الفحوصات التي أجراها الجهاز الطبي للنادي اليوم على لاعبنا داني سيبايوس، جرى تشخيص الإصابة بأنها تمزق من الدرجة الثالثة في أربطة كاحل القدم اليمنى، وستجري متابعة حالة اللاعب وتطورات تعافيه».