رونالدو: لا أعلم متى سأعتزل... النصر «فريق يسعدني»

قال إنه لم يفكر لحظة في التدريب بعد ترك الكرة

كريستيانو رونالدو (رويترز)
كريستيانو رونالدو (رويترز)
TT

رونالدو: لا أعلم متى سأعتزل... النصر «فريق يسعدني»

كريستيانو رونالدو (رويترز)
كريستيانو رونالدو (رويترز)

بدا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حاسماً إلى حد كبير مسألة الفريق الذي سينهي فيه مسيرته الاحترافية الأسطورية، بقوله إن النصر السعودي، حيث يلعب منذ بداية عام 2023، قد يكون فريقه الأخير، مع الإقرار بأنه لا يعلم متى سيتخذ قرار تعليق حذائه.

وقال ابن الـ39 عاماً الذي ما زال يبحث عن لقبه الكبير الأول بألوان النصر، للقناة البرتغالية «ناو»: «لا أعلم إذا كنت سأنهي (مسيرته) قريباً أو بعد عامين أو 3 أعوام. لكن من المرجح أن يحصل هذا الأمر مع النصر، في الفريق الذي يسعدني، حيث أنا في وضع جيد، ويراودني شعور جيد، إن كان في البلد أو الدوري».

وتابع النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي: «لهذا السبب، من المرجح جداً أن أنهي مسيرتي لاعباً في النصر. أنا سعيد باللعب في المملكة العربية السعودية وأريد مواصلة المشوار».

ورغم تقدمه في السن، لم يفقد أفضل لاعب في العالم 5 مرات شيئاً من حسّه التهديفي، إذ سجل ما مجموعه 67 هدفاً في 73 مباراة خاضها مع النادي السعودي بجميع المسابقات، بينها كأس العرب للأندية الأبطال التي منحته لقبه الوحيد حتى الآن بألوان النصر في صيف 2023، حين سجل ثنائية في الفوز على الجار اللدود الهلال 2 - 1 بعد التمديد.

وتطرق رونالدو إلى مشواره مع المنتخب البرتغالي، قائلاً: «عندما أقرر مغادرة المنتخب الوطني لن أخبر أحداً بالأمر. سيكون قراراً عفوياً من جانبي»، مضيفاً: «ما أريده الآن أن أتمكن من مساعدة المنتخب الوطني» الذي يتحضر حالياً لخوض الجولتين الأوليين من دوري الأمم الأوروبية، حيث يلعب مع كرواتيا وأسكوتلندا في 5 و8 سبتمبر (أيلول)، ضمن منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول.

وخاض رونالدو هذا الصيف ما قد تكون بطولته الكبرى الأخيرة مع البرتغال، وذلك في كأس أوروبا، حيث انتهى مشوار فريق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس عند ربع النهائي على يد فرنسا بركلات الترجيح.

ويتصدر رونالدو لائحة اللاعبين الأكثر مشاركة مع البرتغال بـ212 مباراة، في إنجاز لم يصل إليه أي لاعب دولي في العالم، واللاعب الأكثر تهديفاً بـ130 في إنجاز قياسي أيضاً على الصعيد العالمي.

ونفى رونالدو الذي بدأ مسيرته لاعباً دولياً عام 2003 وخاض مع بلاده 11 بطولة كبرى، بينها كأس أوروبا 6 مرات في إنجاز قياسي آخر يضيفه إلى رقمه كأفضل هداف في النهائيات القارية (14 هدفاً)، أن تكون لديه نية للانتقال إلى التدريب، قائلاً: «في الوقت الحالي، لا أفكر بتدريب الفريق الأول (للبرتغال) أو أي فريق. لم يخطر ذلك على بالي، لم أفكر به يوماً».

وشدد: «لا أرى أني سأختبر ذلك في المستقبل»، مضيفاً: «أرى نفسي أقوم بأشياء أخرى خارج عالم كرة القدم، لكن وحده الله يعلم ما يخبئ المستقبل».


مقالات ذات صلة

تصفيات كأس العالم: مانشيني يعلن تشكيلة السعودية لمواجهتَي إندونيسيا والصين

رياضة سعودية الأخضر سيستضيف منتخب إندونيسيا فيما سيحل ضيفاً على منتخب الصين (المنتخب السعودي)

تصفيات كأس العالم: مانشيني يعلن تشكيلة السعودية لمواجهتَي إندونيسيا والصين

أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي، اليوم (الثلاثاء)، قائمة «الأخضر» استعداداً لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث من التصفيات.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة عالمية ويلي أوربان (رويترز)

إيقاف المجري أوربان قائد لايبزيغ مباراتين

أُوقِف المدافع الدولي وقائد نادي لايبزيغ لكرة القدم المجري ويلي أوربان مباراتين من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم، الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية أماد ديالو (رويترز)

ديالو مهاجم يونايتد يعود لتشكيلة كوت ديفوار بعد 18 شهراً

عاد أماد ديالو مهاجم مانشستر يونايتد إلى تشكيلة منتخب كوت ديفوار لأول مرة منذ نحو 18 شهراً؛ إذ يبدأ الفريق الدفاع عن لقبه في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية إنزو ماريسكا (د.ب.أ)

ماريسكا: هدف تشيلسي الرئيس التخلّص من لاعبين

قال إنزو ماريسكا، مدرّب تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء، إن هدف فريقه الرئيسي خلال فترة الانتقالات التخلّص من بعض اللاعبين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية ناتاشا أندونوفا لحظة تقديمها مع الأميرة ريم بنت عبد الله بن مساعد مسؤولة كرة سيدات الشباب (نادي الشباب للسيدات)

رسمياً... الشباب يضم المقدونية ناتاشا أندونوفا

أعلن نادي الشباب السعودي تعاقده مع اللاعبة الدولية المقدونية ناتاشا أندونوفا في مركز الهجوم لمدة موسم واحد لتدعيم صفوف سيدات الشباب في موسمه المقبل.

لولوة العنقري (الرياض)

إيقاف المجري أوربان قائد لايبزيغ مباراتين

ويلي أوربان (رويترز)
ويلي أوربان (رويترز)
TT

إيقاف المجري أوربان قائد لايبزيغ مباراتين

ويلي أوربان (رويترز)
ويلي أوربان (رويترز)

أُوقِفَ المدافع الدولي وقائد نادي لايبزيغ لكرة القدم المجري ويلي أوربان مباراتين من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم، الثلاثاء، بعد تلقيه بطاقة حمراء في فوز فريقه على ضيفه بوخوم، السبت، في الدوري.

ولن يتمكن أوربان من الالتحاق بصفوف لايبزيغ الذي يحلّ ضيفاً على باير ليفركوزن حامل اللقب، السبت، ضمن المرحلة الثانية من الدوري المحلي، والمباراة التالية على أرضه أمام أونيون برلين بعد فترة التوقف الدولي.

طُرد الدولي المجري البالغ 31 عاماً بالبطاقة الحمراء بعد ارتكابه خطأً على مهاجم بوخوم الشاب البديل الهولندي مايرون بوادو في الدقيقة 85.

وحصد لايبزيغ النقاط الثلاث بفضل الوافد الجديد البديل النرويجي أنتونيو نوسا (59).

وكان مدرب لايبزيغ ماركو روزه يأمل في أن يتجنب أوربان الإيقاف، قائلاً إن مقطع الفيديو في الإعادة البطيئة للحادث أظهر «لمس ويلي الكرة قليلاً» قبل الخطأ الذي استوجب البطاقة الحمراء.

وأشاد روزه بالقائد أوربان بسبب خطئه التكتيكي، قائلاً إن لايبزيغ كان «في ورطة» و«في هذا الموقف، كان على ويلي أن يضحّي بنفسه إلى حد ما».