غوندوغان عن عودته لمان سيتي: أشعر وكأنني في بيتي

غوندوغان عن عودته لمان سيتي: أشعر وكأنني في بيتي
TT

غوندوغان عن عودته لمان سيتي: أشعر وكأنني في بيتي

غوندوغان عن عودته لمان سيتي: أشعر وكأنني في بيتي

عبّر إلكاي غوندوغان، لاعب وسط مانشستر سيتي، عن سعادته بالظهور الأول له مع الفريق، بعد العودة مجدداً إليه بعد عام واحد فقط من صفوف برشلونة الإسباني.

وأعلن مانشستر سيتي عن ضم غوندوغان بصفقة انتقال حر، ووقع اللاعب الألماني على عقد مدته موسم واحد، وشارك في الفوز على إبسويتش تاون بنتيجة 4 - 1، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال غوندوغان، عقب اللقاء: «لقد تدربت أمس لأول مرة مع اللاعبين، وبصراحة أشعر بأنني لم أبتعد عنهم، وأشعر وكأنني في بيتي، إنه لأمر ممتع للغاية، وأشعر بسعادة كبيرة للعب مرة أخرى مع هذا الفريق الرائع».

وأضاف اللاعب المخضرم، الذي أعلن اعتزاله دولياً قبل أيام قليلة: «لم أكن أتمنى بداية أفضل من ذلك، وأتمنى أن ننجح في محاولة صنع ذكريات أفضل وجديدة للمستقبل».

وانتقل غوندوغان للحديث عن الإسباني غوارديولا المدير الفني للفريق، موضحاً: «إنه مدرب يدفع كل لاعب لتقديم أفضل ما لديه كل عام».

وتحدث عن الفوز على إبسويتش تاون، قائلاً: «لقد تأخرنا في النتيجة وهذا أمر صعب، ولكن رد فعل الفريق بالكامل كان مذهلاً، وسجلنا 3 أهداف سريعة، ونحن أقوياء للغاية على ملعبنا، وعندما نتقدم بهدفين أو 3 فمن الصعب على أي منافس أن يعود في النتيجة».

وأتم تصريحاته: «لقد قدمنا أداءً جيداً، وأتمنى أن نحقق الفوز في المباريات الـ3 المقبلة، قبل حلول فترة التوقف الدولي في سبتمبر (أيلول)».

وسبق أن لعب إلكاي بصفوف مانشستر سيتي لمدة 7 مواسم خلال الفترة بين عامي 2016 و2023؛ حيث حقق 14 لقباً، أبرزها الثلاثية التاريخية: الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، في صيف 2023، قبل انتقاله إلى برشلونة.


مقالات ذات صلة

نزهة لسيتي مع ثلاثية لهالاند... وسقوط قاتل ليونايتد

رياضة عالمية هالاند يختتم ثلاثيته في  شباك إيبسويتش  (رويترز)

نزهة لسيتي مع ثلاثية لهالاند... وسقوط قاتل ليونايتد

حقق فريق آرسنال فوزاً ثميناً على مضيفه أستون فيلا بنتيجة 2 - 0 ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، السبت. وانتزع الفريق اللندني نقاط

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية غوارديولا يتحدث مع هالاند عقب المباراة (رويترز)

غوارديولا: هالاند قادر على حفر اسمه إلى جانب ميسي ورونالدو

يعتقد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أن مهاجمه إرلينغ هالاند قادر على حفر اسمه إلى جوار عظماء اللعبة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توماس بارتي محتفِلاً بهدفه في شباك أستون فيلا (رويترز)

«البريميرليغ»: آرسنال يردّ اعتباره من أستون فيلا ويُسقطه بثنائية

حقّق فريق آرسنال فوزاً ثميناً على مضيفه أستون فيلا بنتيجة 2 - 0، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، السبت.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ثنائي وست هام لدى إنقاذهما صبي جمع الكرات (إ.ب.أ)

ثنائي وست هام سوتشيك وبوين ينقذان فتى جمع الكرات

توّج لاعبا وست هام يونايتد، سوتشيك وجارود، هدفيهما خلال الفوز 2- صفر على كريستال بالاس بإنقاذ فتى جمع الكرات من خطر كبير.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هالاند سجل هاتريك مثيراً في المباراة (إ.ب.أ)

البريميرليغ: هاتريك هالاند يكلل رباعية مان سيتي في إبسويتش تاون

سجل النجم النرويجي إرلينغ هالاند أول ثلاثية له في الموسم الجديد، ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز على ضيفه إبسويتش تاون بنتيجة 4-1.

«الشرق الأوسط» (لندن)

نزهة لسيتي مع ثلاثية لهالاند... وسقوط قاتل ليونايتد

هالاند يختتم ثلاثيته في  شباك إيبسويتش  (رويترز)
هالاند يختتم ثلاثيته في شباك إيبسويتش (رويترز)
TT

نزهة لسيتي مع ثلاثية لهالاند... وسقوط قاتل ليونايتد

هالاند يختتم ثلاثيته في  شباك إيبسويتش  (رويترز)
هالاند يختتم ثلاثيته في شباك إيبسويتش (رويترز)

حقق فريق آرسنال فوزاً ثميناً على مضيفه أستون فيلا بنتيجة 2 - 0 ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، السبت. وانتزع الفريق اللندني نقاط المباراة بهدفين في الشوط الثاني، حيث تقدم بهدف البلجيكي لياندرو تروسارد في الدقيقة 67، بعد ثوانٍ قليلة من مشاركته بديلاً. وأضاف لاعب الوسط الغاني توماس بارتي الهدف الثاني في الدقيقة 77 بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء. ورفع آرسنال رصيده إلى 6 نقاط محققاً العلامة الكاملة، ليتساوى مع فريقي برايتون ومانشستر سيتي حامل اللقب، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 3 نقاط. كما رد آرسنال اعتباره بهذا الفوز من خسارته في مباراتي الموسم الماضي أمام أستون فيلا، مما كان أحد أسباب خسارة الفريق اللندني لقب الدوري. وكان مانشستر سيتي حامل اللقب أمام نزهة، السبت، في ظهوره الأول على ملعبه، وذلك بفوزه الكبير على العائد إيبسويتش تاون 4 - 1، بفضل ثلاثية للنرويجي إيرلينغ هالاند، بينما تلقى جاره مانشستر يونايتد هزيمة قاتلة على يد مضيفه برايتون 1 - 2. بوجود العائد من برشلونة الإسباني لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان على مقاعد البدلاء، وغياب الإسباني رودري وفيل فودن بسبب الإصابة، احتفل سيتي، الفائز افتتاحاً خارج الديار على تشيلسي 2 - 0، أمام جماهيره بكأس الدوري الممتاز الذي أحرزه للمرة الرابعة على التوالي، ودرع المجتمع في ظهوره الأول للموسم على «استاد الاتحاد». وكما كان متوقعاً، فرض سيتي سيطرته تماماً منذ البداية، لكن الضيف فاجأه في الدقيقة السابعة حين انطلق بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة بينية متقنة من بن جونسون إلى الآيرلندي سامي سموديتش، لينفرد بالحارس البرازيلي إيدرسون الذي أخطأ في صد الكرة، فواصلت طريقها نحو الشباك. وكان هذا الهدف بمثابة إيقاظ العملاق، إذ سرعان ما ردّ سيتي بـ3 أهداف، أولها من ركلة جزاء احتسبت بعد الاحتكام إلى «في إيه آر» نتيجة خطأ من ليف ديفيس على الوافد الجديد البرازيلي سافينيو، فانبرى لها هالاند بنجاح في الدقيقة 12. ثم أخطأ الحارس الكوسوفي أريجانيت موريتش في التعامل مع الكرة تحت ضغط من سافينيو، مانحاً فريقه السابق فرصة تسجيل الهدف الثاني عبر البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيق 14. وبتمريرة رائعة من دي بروين في ظهر الدفاع، كسر هالاند مصيدة التسلل وتخطى موريتش بحنكة قبل أن يسدد بالشباك الخالية في الدقيقة 16.

بيدرو وفرحة لدغ مانشستر يونايتد بهدف قاتل (ب.أ) Cutout

وكان بإمكان سيتي تسجيل هدفين آخرين قبل الوصول إلى الدقيقة 30، لولا تدخل العارضة لصد تسديدة من مسافة قريبة لريكو لويس في الدقيقة 28، وأخرى رائعة بعد دقيقة واحدة من خارج المنطقة لدي بروين. وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم استهل سيتي الشوط الثاني بضربة بعدما خسر جهود لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش بسبب الإصابة، ثم زج غوارديولا بغوندوغان بصحبة جاك غريليش في الدقائق العشرين الأخيرة، وسط ترحيب حار من الجمهور باللاعب الذي عاد إلى سيتي بعد موسم واحد فقط في برشلونة. لكن شيئاً لم يتغير رغم هيمنة سيتي، لتبقى النتيجة على حالها حتى الدقيقة 88، حين أكمل هالاند ثلاثيته بتسديدة من خارج المنطقة، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في مباراتين. سقوط قاتل ليونايتد وقاد البرازيلي جواو بيدرو فريقه برايتون إلى الفوز الثاني على التوالي، وجاء على ضيفه يونايتد 2 - 1 في الوقت القاتل. وافتتح داني ويلبيك التسجيل لبرايتون في مرمى فريقه السابق في الدقيقة 32، وعادل العاجي أماد ديالو ليونايتد في الدقيقة 60، قبل أن يخطف بيدرو النقاط الثلاث في الدقيقة 95. ورفع برايتون رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه على مضيفه إيفرتون 3 - 0 بالمرحلة الأولى، بينما تلقى يونايتد الخسارة الأولى بعد الفوز على فولهام 1 - 0. وبعدما تبادل الفريقان تهديد المرمى في بداية اللقاء، تمكن ويلبيك الذي دافع عن ألوان يونايتد من 2008 حتى 2014، من التسجيل إثر تمريرة من الياباني كاورو ميتوما وسط تغطية سيئة من الدفاع. ورغم محاولات يونايتد، فشل فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ في إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ثم أدرك ديالو التعادل في الشوط الثاني حين انطلق على الجهة اليمنى بعد تمريرة من المغربي نصير مزراوي، فدخل منطقة الجزاء وراوغ لاعباً، ثم سدد فارتدت الكرة من الدفاع إلى الشباك. واعتقد لاعبو يونايتد أنهم تقدّموا بالنتيجة حين لعب البرتغالي برونو فرنانديز عرضية تابعها البديل الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو باتجاه المرمى، لكن زميله البديل الآخر الهولندي جوشوا زيركزي الذي كان في موقف تسلل، لمسها قبل أن تقطع خط المرمى، فألغى الحكم الهدف بعد العودة إلى «في إيه آر» في الدقيقة 70. وحاول الأسكوتلندي سكوت ماكتوميناي منح يونايتد التقدم بتسديدة من على مشارف المنطقة التقطها الحارس في الدقيقة 90. وفي حين كانت المباراة تتجه إلى التعادل، خطف بيدرو الفوز برأسية متابعاً عرضية البديل العاجي سيمون أدينغرا بعد 5 دقائق على دخوله. وبعد تعثره افتتاحاً خارج الديار بتعادله مع العائد ليستر 1 - 1، حقق توتنهام بداية جيدة على أرضه وألحق بإيفرتون الهزيمة الثانية في مستهل الموسم بالفوز عليه برباعية نظيفة للمالي إيف بيسوما من خارج المنطقة في الدقيقة 14، والكوري الجنوبي هيونغ - مين سون في الدقيقتين 25 و78، والأرجنتيني كريستيان روميرو في الدقيقة 71. وحقق وستهام فوزه الأول في ملعب جاره اللندني كريستال بالاس منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2016 بتغلبه عليه 2 - 0، بينما فاز نوتنغهام على مضيفه ساوثهامبتون 1 - 0، وفولهام على ضيفه ليستر سيتي 2 - 1.