«دورة أميركا المفتوحة»: ديوكوفيتش يتطلع للقب الـ25 في البطولات الكبرى

سيحاول نوفاك ديوكوفيتش مرة أخرى الفوز بلقبه الـ25 في البطولات الأربع الكبرى (أ.ف.ب)
سيحاول نوفاك ديوكوفيتش مرة أخرى الفوز بلقبه الـ25 في البطولات الأربع الكبرى (أ.ف.ب)
TT

«دورة أميركا المفتوحة»: ديوكوفيتش يتطلع للقب الـ25 في البطولات الكبرى

سيحاول نوفاك ديوكوفيتش مرة أخرى الفوز بلقبه الـ25 في البطولات الأربع الكبرى (أ.ف.ب)
سيحاول نوفاك ديوكوفيتش مرة أخرى الفوز بلقبه الـ25 في البطولات الأربع الكبرى (أ.ف.ب)

نجح نوفاك ديوكوفيتش أخيرا في الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية ليكمل خزانة ألقابه بتحقيق اللقب الوحيد الذي كان ينقصه، لكن الصربي يواجه احتمالية عدم التتويج بأي لقب في البطولات الكبرى منذ عام 2017 مع استعداده للدفاع عن لقبه في بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

وتفوق اللاعبون الأصغر سنا على ديوكوفيتش هذا الموسم بعدما خسر أمام يانيك سينر في قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وكارلوس ألكاراس في نهائي ويمبلدون.

كما انسحب ديوكوفيتش (37 عاما) من دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة بسبب إصابة في الركبة.

وسيحاول ديوكوفيتش مرة أخرى الفوز بلقبه الـ 25 في البطولات الأربع الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وكانت آخر مرة خاض فيها ديوكوفيتش جميع البطولات الأربع الكبرى في موسم واحد دون الفوز بأي منها قبل 14 عاما، لكن ما قدمه في الآونة الأخيرة يشير إلى أنه استعاد أفضل مستوياته بعد فوزه على ألكاراس بطل فرنسا المفتوحة في نهائي أولمبياد باريس في رولان غاروس.

ومنذ ذلك الحين قرر ديوكوفيتش الانسحاب من بطولتي مونتريال وسينسيناتي اللتين تقامان استعدادا لبطولة أميركا المفتوحة من أجل الحصول على أكبر قسط من الراحة قبل محاولة تجاوز مارغريت كورت والاستحواذ على الرقم القياسي التاريخي لأكبر عدد من الألقاب في البطولات الكبرى.

وقال جوران إيفانيسيفيتش مدرب ديوكوفيتش السابق: «أعتقد أنه قادر على إيجاد الدافع، والميدالية الذهبية سترفع من معنوياته. إذا واصل اللعب بهذه الطريقة فسوف يكون الرجل الذي لا يمكن الفوز عليه في أميركا المفتوحة. أنا سعيد للغاية لأنه فاز أخيرا بالميدالية الذهبية الأولمبية. أتمنى له الفوز بلقبه الـ 25 في البطولات الأربع الكبرى، وتحطيم الرقم القياسي، ثم يمكنه الاعتزال، رغم أنه لن يعتزل أبدا».

ويصل ألكاراس إلى نيويورك وهو يعاني بشكل ملحوظ على الملاعب الصلبة ويأمل في محو هزيمته المدوية التي تلقاها يوم الجمعة الماضي أمام الفرنسي المخضرم غايل مونفيس في الدور الثاني لبطولة سينسيناتي.

وقال ألكاراس عن خسارته 4-6 و7-6 و6-4: «شعرت أنها كانت أسوأ مباراة خضتها في مسيرتي. من الصعب حقا العثور على أشياء جيدة من هذه المباراة. أريد أن أنسى الأمر وأحاول التركيز على نيويورك».

غاب الإيطالي يانيك سينر عن الأولمبياد بسبب التهاب اللوزتين (أ.ف.ب)

كما قد يقف سينر المصنف الأول على العالم، والذي فاز بأول ألقابه الكبرى في وقت سابق من هذا الموسم بعد إزاحة ديوكوفيتش من على عرشه في بطولة أستراليا المفتوحة، في طريق الصربي.

وغاب الإيطالي عن الأولمبياد بسبب التهاب اللوزتين ومعاناته مع مشكلة في الورك، لكنه بلغ ذروة مستواه في الوقت المناسب قبل بطولة أميركا المفتوحة، التي ستقام خلال الفترة من 26 أغسطس (آب) وحتى الثامن من سبتمبر (أيلول)، بعد فوزه باللقب في سينسيناتي.

وقال سينر: «أنا سعيد بالوضع الذي أنا فيه، أحاول فقط الاستمرار ذهنيا، ولدي تلك الرغبة لمواصلة اللعب وآمل أن أتمكن من اللعب بصورة جيدة في نيويورك. من المهم التعافي والاستعداد لنيويورك. هذا هو هدفنا الرئيسي».

ويتوجه سينر إلى أميركا المفتوحة وسط جدل بعد فشله في اختبارين للمنشطات في مارس (آذار)، لكن محكمة مستقلة برأته من ارتكاب أي مخالفات بعد أن قبلت تفسيره بأن مادة منشطة دخلت نظامه من أحد أفراد الفريق المعاون له من خلال التدليك والعلاج الرياضي.

وسيواصل المصنف الرابع ألكسندر زفيريف، والمصنف السادس أندريه روبليف، والمصنف الثامن كاسبر رود سعيهم للفوز بأول لقب لهم في البطولات الكبرى.

سيحتاج دانييل ميدفيديف، بطل عام 2021، إلى التخلص من المستوى السيئ الذي لازمه مؤخرا إذا أراد أن ينافس على اللقب.

وسيحاول مجموعة من اللاعبين الأميركيين، ومن بينهم تايلور فريتز، وبن شيلتون، وتومي بول، وفرنسيس تيافو، وسيباستيان كوردا، إنهاء انتظار دام 21 عاما لتحقيق لاعب من بلادهم للقب منذ انتصار آندي روديك بالبطولة الكبرى على أرضه.

وقال كوردا الذي فاز بلقب واشنطن: «كل اللاعبين الأميركيين يلعبون التنس بطريقة رائعة الآن. وآمل أن نتمكن من تحقيق تقدم كبير في البطولة الكبرى المقبلة».


مقالات ذات صلة

«البريميرليغ»: برايتون يهزم يونايتد في الوقت القاتل

رياضة عالمية جواو بيدرو يرسل الكرة برأسه مسجلاً هدف الفوز لبرايتون على مان يونايتد (أ.ف.ب)

«البريميرليغ»: برايتون يهزم يونايتد في الوقت القاتل

تغلب برايتون المتصدر 2 - 1 على مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت ليحقق العلامة الكاملة.

«الشرق الأوسط» (برايتون)
رياضة عالمية دييغو سيميوني مدرّب أتلتيكو مدريد (إ.ب.أ)

سيميوني يعوّل على جماهير أتلتيكو لتجاوُز جيرونا

يعوّل دييغو سيميوني، مدرّب أتلتيكو مدريد، على جماهير فريقه المتحمّسة؛ لتحفيز الفريق في أولى مبارياته على ملعبه.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)

أنشيلوتي يعلق على وضعية نجوم ريال مدريد

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، ضرورة أن يقدم فريقه أقصى ما بوسعه لكي يعبر عقبة بلد الوليد، الأحد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية استقرار حالة تيتي مدرّب فلامنغو (رويترز)

تحسّن حالة تيتي مدرّب فلامنغو

قال فلامنغو، المنافس في دوري الدرجة الأولى البرازيلي لكرة القدم، إن مدرّبه تيتي في حالة جيدة بعد نقله إلى المستشفى.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة عالمية إيغا شفونتيك تأمل في الفوز بلقب «فلاشينغ ميدوز» (يو إس إيه توداي)

«دورة أميركا المفتوحة»: غوف وشفونتيك تتصدّران المشهد

تبدأ الأميركية كوكو غوف حملة الدفاع عن لقبها في بطولة أميركا المفتوحة للتنس على ملعب «آرثر آش»، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

«البريميرليغ»: برايتون يهزم يونايتد في الوقت القاتل

جواو بيدرو يرسل الكرة برأسه مسجلاً هدف الفوز لبرايتون على مان يونايتد (أ.ف.ب)
جواو بيدرو يرسل الكرة برأسه مسجلاً هدف الفوز لبرايتون على مان يونايتد (أ.ف.ب)
TT

«البريميرليغ»: برايتون يهزم يونايتد في الوقت القاتل

جواو بيدرو يرسل الكرة برأسه مسجلاً هدف الفوز لبرايتون على مان يونايتد (أ.ف.ب)
جواو بيدرو يرسل الكرة برأسه مسجلاً هدف الفوز لبرايتون على مان يونايتد (أ.ف.ب)

تغلب برايتون المتصدر 2 - 1 على مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، السبت، ليحقق العلامة الكاملة بفضل هدف سجله جواو بيدرو في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وتقدم برايتون بهدف سجله داني ويلبيك لاعب يونايتد السابق، قبل أن يدرك أماد ديالو التعادل في الشوط الثاني.

وعندما بدا أن المباراة ستنتهي بالتعادل، أتى ضغط برايتون بثماره، إذ وجد سيمون أدينغرا المساحة داخل المنطقة ولعب الكرة من فوق المدافعين لتصل إلى بيدرو غير المراقب الذي وضعها بضربة رأس داخل الشباك ليحقق فريقه ثاني انتصار هذا الموسم.

وقال بيدرو: «أولاً، أنا سعيد بالفوز. أعتقد أن هذا الهدف في النهاية يظهر رغبتنا الشديدة في الفوز بالمباراة، المباراة الأولى على ملعبنا أمام فريق كبير. إنه شعور ولا أروع. أعتقد أن الفريق أبلى بلاء حسناً».

وبقيادة المدرب فابيان هورزلر (31 عاماً)، حقق برايتون العلامة الكاملة بعد جولتين ليتصدر الترتيب.

وسنحت أولى فرص يونايتد في الدقيقة العاشرة عندما لعب ديوجو دالوت كرة عرضية نحو القائم البعيد، لكن ديالو لم يستغلها على النحو الأمثل.

وتقدم برايتون بهدف سجله ويلبيك مستغلاً عرضية لعبها كاورو ميتوما من الجانب الأيسر لم يتعامل معها دفاع يونايتد بالصورة المثلى، ليسجل هدفه الثاني هذا الموسم.

وكان هذا الهدف رقم 100 الذي يسجله ويلبيك على مستوى الأندية والسادس أمام يونايتد، الفريق الذي فاز معه بالدوري في موسم 2012 - 2013.

وجاء الرد فورياً من ماركوس راشفورد، عندما وضع الكرة في الشباك مستغلاً ارتدادها من الحارس جيسون ستيل، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وكاد برايتون يضاعف النتيجة في بداية الشوط الثاني، عندما حصل جيمس ميلنر على تمريرة من بيدرو، لكن دالوت أبعد الكرة من على خط المرمى.

بعدها أدرك ديالو التعادل بتسديدة غيرت اتجاهها إلى داخل مرمى ستيل.

وسنحت ليونايتد الفرصة لتكليل عودته في النتيجة بالدقيقة 69 من تحرك جماعي اخترق دفاعات برايتون وأطلق أليخاندرو جارناتشو تسديدة بدت في طريقها إلى الشباك.

لكن جوشوا زيركزي ارتمى على الأرض في انتظار عرضية، لكن الكرة اصطدمت به متسللاً قبل دخولها إلى المرمى، ليلغي الحكم الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد.