فودين نجم «البريميرليغ»... وبالمر أفضل لاعب شاب

فيل فودين (د.ب.أ)
فيل فودين (د.ب.أ)
TT

فودين نجم «البريميرليغ»... وبالمر أفضل لاعب شاب

فيل فودين (د.ب.أ)
فيل فودين (د.ب.أ)

نال فيل فودين، لاعب وسط مانشستر سيتي، جائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في العام عن موسم 2023-2024، بعد أن ساعد ناديه على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للمرة الرابعة على التوالي، وهو رقم قياسي.

وتُوّج فودين (24 عاماً) بالجائزة، بعد مُنافسة مع زميليه في مانشستر سيتي؛ رودري وإرلينغ هالاند، وأيضاً أولي واتكينز مُهاجم أستون فيلا، ومارتن أوديغارد لاعب وسط أرسنال، وكول بالمر لاعب تشيلسي.

وسجل فودين 27 هدفاً، في 53 مباراة بجميع المسابقات، الموسم الماضي، ليفوز سيتي بقيادة المدرب بيب غوارديولا أيضاً بكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، كما حلّ وصيفاً لبطل كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال فودين: «الفوز بهذه الجائزة يحمل مذاقاً خاصاً، وأنا فخور جداً وممتنّ لذلك».

وتابع: «أن يجري تكريمي بهذه الطريقة من قِبل زملائي يعني كثيراً، وأودُّ أن أشكر كل مَن صوَّت لي. وأود أيضاً أن أتقدم بالشكر الخاص إلى بيب ومدربي مانشستر سيتي وجميع زملائي في الفريق؛ لمساعدتي على التحسن، كل يوم».

وأضاف: «أودّ أيضاً تهنئة زملائي في الفريق كايل ووكر ورودريغو وإرلينغ، على اختيارهم ضمن فريق العام في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن الرائع أن نرى جودتهم المذهلة يجري الاعتراف بها بهذه الطريقة».

كول بالمر (أ.ف.ب)

واختير بالمر جناح تشيلسي (22 عاماً) بوصفه أفضل لاعب شاب في العام، بعد أن سجل 22 هدفاً في 34 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، في موسمه الأول مع النادي اللندني، بعد رحيله عن سيتي.

وحصلت خديجة شو، لاعبة مانشستر سيتي، على جائزة أفضل لاعبة في العام، في حين نالت غريس كلينتون جائزة أفضل لاعبة شابة، بعد تألقها خلال فترة الإعارة إلى توتنهام هوتسبير، من مانشستر يونايتد.


مقالات ذات صلة

جواو فيليكس إلى تشيلسي بعقد لـ7 أعوام

رياضة عالمية جواو فيليكس (رويترز)

جواو فيليكس إلى تشيلسي بعقد لـ7 أعوام

انتقل المهاجم الدولي البرتغالي، جواو فيليكس، إلى تشيلسي قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني، بعقد يمتد لـ7 أعوام، وفق ما أعلنه النادي الإنجليزي، الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية دانييلي روغاني (رويترز)

روغاني إلى أياكس على سبيل الإعارة

انتقل المدافع الإيطالي دانييلي روغاني من يوفنتوس إلى أياكس أمستردام الهولندي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وذلك وفق ما أعلنه الناديان، الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية كونور غالاغر (أ.ب)

بـ42 مليون يورو... غالاغر إلى أتليتكو بعقد لخمسة أعوام

ضمّ أتليتكو مدريد الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، لاعب الوسط الإنجليزي كونور غالاغر من تشيلسي، في صفقة تمتد لخمسة أعوام.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية بشير همفريز (رويترز)

بيرنلي يكمل تعاقده مع همفريز على سبيل الإعارة

أكمل فريق بيرنلي تعاقده مع المُدافع بشير همفريز، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم تحت 21 عاماً، على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء في النهاية.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية جانب من سباق للدراجات النارية (أ.ف.ب)

تايلاند تدشن بطولة العالم للدراجات النارية في موسمي 2025 و2026

قال منظمون اليوم الأربعاء إن الموسمين المقبلين لبطولة العالم للدراجات النارية سينطلقان بجائزة تايلاند الكبرى على حلبة تشانغ الدولية في بوريرام.

«الشرق الأوسط» (بانكوك)

جواو فيليكس إلى تشيلسي بعقد لـ7 أعوام

جواو فيليكس (رويترز)
جواو فيليكس (رويترز)
TT

جواو فيليكس إلى تشيلسي بعقد لـ7 أعوام

جواو فيليكس (رويترز)
جواو فيليكس (رويترز)

انتقل المهاجم الدولي البرتغالي جواو فيليكس إلى تشيلسي قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني بعقد يمتد لـ7 أعوام، وفق ما أعلنه النادي الإنجليزي، الأربعاء.

ونقل تشيلسي عن اللاعب البرتغالي، الذي سبق له اللعب مع الفريق اللندني لنصف موسم على سبيل الإعارة من أتلتيكو، قوله: «أنا سعيد حقاً بالعودة إلى تشيلسي، وأتطلع بفارغ الصبر للبدء. سأرى بعض الوجوه المألوفة من المرة السابقة لي هنا، وهذا أمر جميل على الدوام».

وتابع: «أحببت الفترة التي قضيتها هنا سابقاً، وقلت لأصدقائي وعائلتي إنني أود العودة للدوري الممتاز في يوم من الأيام. أن أفعل ذلك مع تشيلسي، فذلك يمنحني شعوراً رائعاً، وأنا متحمس للعودة».

ودافع البرتغالي، البالغ 24 عاماً، عن ألوان تشيلسي في النصف الثاني من موسم 2022-2023، وخاض معه 20 مباراة بالمجمل، بينها 16 في الدوري الممتاز، قبل العودة إلى أتلتيكو مدريد الذي أعاره مجدداً لمنافسه المحلي برشلونة؛ إذ لعب الموسم الماضي.

ولم يُكشف عن قيمة الصفقة، لكن وفقاً لوسائل إعلامية متخصصة قد تصل إلى 53 مليون يورو.

وحصل أتلتيكو على خدمات فيليكس في صيف العام 2019 من بنفيكا البرتغالي، مقابل مبلغ قُدّر بـ126 مليون يورو، ما جعله رابع أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وخاض الجناح الأيسر مئات المباريات مع فريق العاصمة الإسبانية، وكان عقده معه يمتد حتى العام 2029، من دون أن يصبح عنصراً لا يُمس لمدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وكما في كل صيف، يبرم تشيلسي كثيراً من الصفقات والعقود طويلة الأجل، وهو وضع دفع بالمدرب الجديد الإيطالي إنتسو ماريسكا إلى اتخاذ خيارات صعبة، منها عدم الاستعانة بخدمات الجناح رحيم سترلينغ، الأحد الماضي، في مواجهة مانشستر سيتي (خسارة 0-2) الافتتاحية للدوري الإنجليزي، وهو الأمر الذي أثار الدهشة.

ويأتي الإعلان عن انضمام فيليكس لتشيلسي، تزامناً مع تخلّي الأخير عن كونور غالاغر لصالح أتلتيكو.