إلغاء 36 رحلة جوية في اليابان بعد «اختفاء مقص»

طائرة بمطار نيو شيتوسي الياباني (رويترز)
طائرة بمطار نيو شيتوسي الياباني (رويترز)
TT

إلغاء 36 رحلة جوية في اليابان بعد «اختفاء مقص»

طائرة بمطار نيو شيتوسي الياباني (رويترز)
طائرة بمطار نيو شيتوسي الياباني (رويترز)

ألغيت 36 رحلة جوية وتأخرت 201 رحلة أخرى في مطار ياباني خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد اختفاء مقص في متجر بالقرب من بوابات الصعود إلى الطائرة.

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد وقع الحادث صباح يوم السبت بمطار نيو شيتوسي في هوكايدو، مما دفع سلطات المطار إلى تعليق عمليات الفحص الأمني لمدة ساعتين تقريباً.

وكانت هناك طوابير انتظار طويلة بالمطار، حيث طُلب من الركاب الذين اجتازوا بالفعل فحوصات الأمن، الخضوع لعملية الفحص مرة أخرى، مما أدى إلى تأخيرات وإلغاءات واسعة النطاق.

وحاولت السلطات تحديد مكان المقص المفقود، الذي عُثر عليه في المتجر نفسه في اليوم التالي.

وأشاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على «إكس» باستجابة المطار للحادث، حيث قال العديد منهم إنها أكدت ثقتهم في سلامة الطيران الياباني.

ويعد نيو شيتوسي أحد أكثر المطارات ازدحاماً في اليابان، حيث يخدم ثاني أكثر الطرق الجوية المحلية ازدحاماً في العالم - بين طوكيو وسابورو - وفقاً لشركة تحليلات الطيران OAG.

واستخدم أكثر من 15 مليون مسافر المطار في عام 2022.


مقالات ذات صلة

ممثلة بريطانية أول صمّاء تقدّم برنامجاً يغطّي الألعاب البارالمبية

يوميات الشرق أقوى من القدر (غيتي)

ممثلة بريطانية أول صمّاء تقدّم برنامجاً يغطّي الألعاب البارالمبية

تقول الممثلة والفائزة السابقة في برنامج «ستريكتلي»، روز إيلينغ إيليس، إنها «متحمّسة» لأن تصبح أول صمّاء تقدّم تغطية إعلامية مباشرة للألعاب الرياضية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الإسبانية ماريا برانياس (رويترز)

وفاة أكبر معمرة في العالم عن 117 عاماً

توفيت الإسبانية ماريا برانياس، أكبر معمرة في العالم، في إقليم كاتالونيا، شمال شرقي إسبانيا، عن 117 عاماً، وفق ما أعلنت عائلتها اليوم (الثلاثاء).

«الشرق الأوسط» (مدريد)
يوميات الشرق ممارسة ألعاب الفيديو يمكن أن تحسّن الصحة العقلية (أ.ف.ب)

متى تكون ألعاب الفيديو مفيدة؟

أثبتت دراسة جديدة أن ممارسة ألعاب الفيديو مفيدة لك ما دمت تلتزم بـ3 ساعات أو أقل يومياً.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
يوميات الشرق «مش مهم الاسم» أحدث أعمالها الدرامية (إنستغرام)

رولا بقسماتي تطل في «جنون فنون» على شاشة «إل بي سي آي»

في «جنون فنون» تتفنن رولا بقسماتي بفضل سرعة البديهة والعفوية اللتين تتمتع بهما. البرنامج يعتمد على التسلية والترفيه.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق الإنجاز الخالد (غيتي)

تخليد ذكرى أول امرأة طيَّارة تُحلّق حول العالم

تُخلَّد ذكرى أول امرأة طيَّارة تُحلّق حول العالم عبر لوحة زرقاء تذكارية في مطار كامبريدج، وذلك بعد 75 عاماً على انطلاق أولى رحلاتها.

«الشرق الأوسط» (لندن)

ممثلة بريطانية أول صمّاء تقدّم برنامجاً يغطّي الألعاب البارالمبية

أقوى من القدر (غيتي)
أقوى من القدر (غيتي)
TT

ممثلة بريطانية أول صمّاء تقدّم برنامجاً يغطّي الألعاب البارالمبية

أقوى من القدر (غيتي)
أقوى من القدر (غيتي)

تقول الممثلة البريطانية والفائزة السابقة في برنامج «ستريكتلي»، روز إيلينغ إيليس، إنها «متحمّسة» لأن تصبح أول صمّاء تقدّم تغطية إعلامية مباشرة للألعاب الرياضية عبر التلفزيون.

وذكرت «بي بي سي» أنّ نجمة مسلسل «إيست إندرز» ستكون واحدة من بين 4 مقدّمي برامج على شاشة المحطة الرابعة لتغطية الألعاب البارالمبية في باريس الأسبوع المقبل.

وستقدّم برنامجاً يومياً عنوانه «أفترنون لايف»، بجانب كلير بولدينغ، من قرية الرياضيين، «أثليتس فيلدج»، بمصاحبة غناء بلغة الإشارة البريطانية. وقالت الممثلة إنّ الألعاب البارالمبية كانت «فرصة عظيمة لنُظهر للناس ما نستطيع، نحن ذوي الحاجات الخاصة، القيام به».

وفي مراسم الافتتاح والختام، سيرافق بولدينغ المذيع ولاعب كرة السلة السابق الجالس على كرسي مدولب، أدي أديبتان، وبطلة السباحة البارالمبية إيلي سيموندس. كذلك لاعب اتحاد لعبة «الرغبي» السابق إيد جاكسون، والقائد اللامع في سباقات السيارات بيلي مونغر، والمذيع في محطة «بي بي سي الإذاعية 1» فيك هوب، والممثل الكوميدي الهزلي جوش بيو.

وأكدت إيلينغ إيليس أنّ الألعاب البارالمبية «تكسر الحواجز التي تمنع الناس من فهم وإدراك ما نستطيع فعله». وأضافت: «مع ذلك، لا ينبغي أن نحاول إثبات ذلك للآخرين. من المثير للحماسة أنني سأكون أول صمّاء تقدّم برنامجاً تلفزيونياً رياضياً حيّاً مباشراً. ثمة اعتقاد بأنّ تقديم برنامج أمرٌ مرتبط بالسمع، لكنني هنا لأثبت أنه يجب ألا يكون كذلك».

وتلقّت الشابة (29 عاماً) تدريباً مكثفاً طويلاً قبل القيام بمَهمّة أول وظيفة تقديم تلفزيوني في حياتها: «لم أدرك الصعوبة. أشعرُ بالهلع قليلاً، وأفكر كيف أقحمتُ نفسي في هذا، لكنني متحمِّسة جداً».

وكانت إيلينغ إيليس قد انضمت إلى أسرة المسلسل الاجتماعي «إيست إندرز» عام 2020، وأصبحت أول متسابقة صمّاء تنافس في برنامج الرقص البريطاني «ستريكتلي كَمْ دانسينغ» خلال العام التالي. كذلك كانت أول مَن تقدّم قصة قبل النوم عبر محطة «سي بيبيز» التلفزيونية باستخدام لغة الإشارة. وأوضحت: «تتّسم مسيرتي المهنية حتى الآن بالجنون. وهذه وظيفة أخرى تتيح لي تحدّي نفسي. لم يفعل شخص أصمّ هذا الأمر من قبل، وهذا ما أريد إنجازه».

وختمت أنها لا تريد إلهام الآخرين، بل فهم المزيد عن الإعاقة، وأن يصبح كل ذلك طبيعياً.