محمد صلاح يطالب بالصبر على سلوت

محمد صلاح يطالب بالصبر على المدرب سلوت (إ.ب.أ)
محمد صلاح يطالب بالصبر على المدرب سلوت (إ.ب.أ)
TT

محمد صلاح يطالب بالصبر على سلوت

محمد صلاح يطالب بالصبر على المدرب سلوت (إ.ب.أ)
محمد صلاح يطالب بالصبر على المدرب سلوت (إ.ب.أ)

أبدى محمد صلاح نجم ليفربول سعادته بفوز الفريق على مستضيفه إبسويتش تاون، بنتيجة 2 - 0 (السبت) ضمن منافسات الجولة الأولى بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

صرح صلاح عبر قناة «تي إن تي سبورتس» عقب اللقاء: «لقد كانت مباراة صعبة اليوم، والطقس كان دافئاً، واجهنا فريقاً شرساً وأنا سعيد بالفوز، وسعيد أيضاً بنجاحي في صناعة الفارق».

وصنع محمد صلاح الهدف الأول لزميله البرتغالي ديوغو جوتا، وأضاف قائد منتخب مصر الهدف الثاني، ليحصل على جائزة «رجل المباراة».

وأضاف نجم ليفربول: «مواجهة فريق صاعد حديثاً للدوري الممتاز على ملعبه تبقى دائماً مهمة صعبة، والجماهير تكون متحمسة للغاية، كنا نعرف ذلك قبل المباراة بفضل خبراتنا، لذا توقعنا مواجهة صعبة».

واستطرد: «أتمنى أن أسجل الأهداف باستمرار على مدار الموسم، وأحاول دائماً مساعدة الفريق، وأكون سعيداً بتسجيل الأهداف أو صناعتها».

وتحدّث محمد صلاح عن المدرب الجديد أرني سلوت، المدير الفني لليفربول، قائلاً: «إنه مختلف تماماً، يورغن كلوب عمل هنا لمدة 8 سنوات وأعطى كل شيء للفريق، والآن نعمل مع مدرب جديد بنظام مختلف، ونحن بحاجة للتأقلم، ونريد فقط أن نستوعب طريقة لعبه والاستمتاع بكرة القدم».

وختم صلاح تصريحاته: «لا نريد وضع مزيد من الضغوط عليه، بل نحتاج إلى أن نؤدي بشكل جيد وممتع، والتقييم سيكون في النهاية».


مقالات ذات صلة

كونتي: نابولي قريب جداً من نقطة الصفر

رياضة عالمية أنطونيو كونتي مدرب نابولي (رويترز)

كونتي: نابولي قريب جداً من نقطة الصفر

قال أنطونيو كونتي، مدرب نابولي، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، السبت، إن فريقه يأمل في تخطي خيبة أمل الموسم الماضي.

«الشرق الأوسط» (نابولي (إيطاليا))
رياضة عالمية احتفالية لاعبي لايبزيغ بالفوز في كأس ألمانيا (رويترز)

«كأس ألمانيا»: لايبزيغ يبلغ الدور الثاني دون معاناة

بلغ لايبزيغ الدور الثاني من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه السهل على حساب مضيفه روت-فايس إيسن من الدرجة الثالثة 4-1، السبت.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية خيبة أمل كالفيرت - لوين وسط احتفالية لاعبي برايتون بالفوز على إيفرتون (د.ب.أ)

«البريميرليغ»: برايتون يفرض هيمنته ويفوز بثلاثية على إيفرتون

سجل داني ويلبيك هدفاً وقدم تمريرة حاسمة في فوز برايتون أند هوف ألبيون السهل 3 - صفر على 10 لاعبين من مضيفه إيفرتون.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية الفرنسي يوسف فوفانا انتقل رسمياً إلى ميلان الإيطالي (أ.ف.ب)

ميلان يتعاقد مع يوسف فوفانا

تعاقد ميلان الإيطالي مع لاعب الوسط الدولي الفرنسي يوسف فوفانا قادماً من موناكو بعقد حتى يونيو 2028، وفقاً لما أعلنه نادي «روسونيري»، السبت.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية بوكايو ساكا صنع وسجل في فوز آرسنال على ولفرهامبتون (أ.ب)

«البريميرليغ»: آرسنال يستهل مشواره بثنائية في ولفرهامبتون

فاز آرسنال 2 - صفر على ولفرهامبتون في مستهل مشوار الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (السبت).

«الشرق الأوسط» (لندن)

بداية واعدة لسلوت مع ليفربول... وإنجاز قياسي لصلاح

رأسية كاي هافرتز تفتتح التسجيل لآرسنال (رويترز)
رأسية كاي هافرتز تفتتح التسجيل لآرسنال (رويترز)
TT

بداية واعدة لسلوت مع ليفربول... وإنجاز قياسي لصلاح

رأسية كاي هافرتز تفتتح التسجيل لآرسنال (رويترز)
رأسية كاي هافرتز تفتتح التسجيل لآرسنال (رويترز)

حقق المدرب الهولندي أرنه سلوت بداية واعدة مع ليفربول بقيادته للفوز على مستضيفه العائد مجدداً بين الكبار إبسويتش تاون 2 - 0، السبت، في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك في لقاء حقق خلاله المصري محمد صلاح إنجازاً قياسياً بتسجيله الهدف الثاني. وفي أول مباراة على صعيد الدوري مع إبسويتش منذ الفوز عليه 5 - 0 على «آنفيلد» في 11 مايو (أيار) 2002 في مباراة تسببت بمغادرة منافسه للدوري الممتاز وغيابه عنه حتى هذا الموسم. حقق ليفربول بداية جيدة بقيادة خليفة المدرب الألماني يورغن كلوب الذي ودّع «الحمر» في نهاية الموسم الماضي بمركز ثالث خلف مانشستر سيتي البطل، وآرسنال الوصيف.

ورغم أنه لم يبرم أي صفقة جديدة هذا الصيف، فإن ليفربول أكمل ما بدأه في مبارياته الاستعدادية حين تغلب على آرسنال ومانشستر يونايتد، وإشبيلية الإسباني. ولم يقدم الفريقان كثيراً في الشوط الأول الذي كانت فيه الأفضلية الميدانية لليفربول لكن من دون فعالية، وكاد يدفع الثمن مرتين، الأولى في الدقيقة 20 من رأسية للوافد الجديد جايكوب غريفز تألق الحارس البرازيلي أليسون في صدها، ثم في الدقيقة 32 حين أُجبر الأخير مجدداً على التدخل لصد تسديدة من مشارف المنطقة للجامايكي أوماري هاتشينسون.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، كان ليفربول قريباً من تسجيل هدف التقدم عبر ترنت ألكسندر أرنولد بتسديدة من على مشارف المنطقة بعد تمريرة من محمد صلاح، لكن الكرة علت العارضة بقليل. وفي الشوط الثاني، بدا ليفربول عازماً على الوصول إلى الشباك وحقق مبتغاه في الدقيقة 60 حين وصلت الكرة إلى صلاح على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، فلعبها للبرتغالي ديوغو جوتا الذي تابعها في الشباك.

صلاح «سعيد بإحداث الفارق»

ثم دخل صلاح التاريخ بوصفه أول لاعب يسجل 9 أهداف في اليوم الافتتاحي من الدوري الممتاز بعد تبادله الكرة مع المجري دومينيك سوبوسلاي في الدقيقة 65، متفوقاً على الأهداف الثمانية الافتتاحية التي سجلها كل من آلان شيرر، وفرانك لامبارد، وواين روني. وقال صلاح لشبكة «تي آند تي» بعد اللقاء: «بصراحة، كان اليوم صعباً جداً، كان الطقس حاراً جداً. إنه فريق صعب، وأنا سعيد لأننا فزنا اليوم وسعيد دائماً بإحداث الفارق».

وعن سجله في المراحل الافتتاحية، قال: «آمل أن أستمر على هذا النحو طوال الموسم! أنا دائماً أحاول مساعدة الفريق طوال الوقت، وأنا سعيد دائماً بتسجيل الأهداف أو تمرير الكرات الحاسمة» التي وصلت إلى 5 في المراحل الافتتاحية. أما بالنسبة لتجربة اللعب تحت إشراف سلوت، فقال: «الأمر مختلف تماماً. كان يورغن (كلوب) في الفريق لمدة 8 أعوام، وقد بذل قصارى جهده، والآن لدينا مدرب جديد ونظام جديد. الأمر مختلف تماماً بالنسبة لنا جميعاً، نحتاج إلى التكيف». وشدد: «لا ضرورة لوضع مزيد من الضغوط عليه، نحتاج فقط إلى لعب كرة القدم والاستمتاع بمبارياتنا. دعونا نرى ما سيحصل في النهاية». ورغم الفرص العديدة التي حصل عليها بعد الهدف الثاني، فإن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

هافيرتز وساكا يقودان آرسنال للفوز

ولم يجد آرسنال الذي حلّ ثانياً في الموسم الماضي برصيد 89 نقطة، متأخراً بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي البطل، صعوبةً في الفوز على وولفرهامبتون. وتميل الأرقام لصالح «المدفعجية» الذين فازوا على ضيفهم في مبارياتهم السبع الأخيرة في الدوري. سجلوا 16 هدفاً وتلقت شباكهم هدفين. وأنفق آرسنال 45 مليون يورو لتدعيم دفاعه بالإيطالي ريكاردو كالافيوري القادم من بولونيا، لكن المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا أبقاه على مقاعد البدلاء، على غرار الهولندي يوريين تيمبر، الذي تعرّض لإصابة قوية في أغسطس (آب) 2023 بعد وصوله من أياكس، قبل أن يدخل إلى أرض الملعب في الدقيقة 68.

انتظر الفريق المستضيف الدقيقة 25 ليسجل هدفه الأوّل في الموسم الجديد بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى للدولي بوكايو ساكا غير المراقب تطاول لها برأسه هافيرتز متفوقاً على المدافع الكولومبي يرسون موسكيرا وخادعاً الحارس البرتغالي جوزيه سا. وتألق الحارس الإسباني ديفيد رايا الذي رفع آرسنال خيار شرائه إلى 32 مليون يورو، في إبعاد رأسية الوافد الجديد إلى وولفرهامبتون، المهاجم النرويجي يورغن ستراند لارسن.

محمد صلاح سجل هدفاً وصنع آخر (رويترز)

وتناوب لاعبو آرسنال على إهدار فرص تعزيز النتيجة في الشوط الثاني، فسدد هافيرتز خارج الشباك، وتلاه الغاني توماس بارتي، فالنرويجي مارتن أوديغارد. وتبادل هافيرتز وساكا الأدوار، فمرر الأول كرة داخل المنطقة إلى الثاني الذي راوغ المدافع الجزائري رايان أيت-نوري وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى في شباك الحارس سا في الدقيقة 75. وخرج ساكا ودخل البلجيكي لياندرو تروسار بدلاً منه في الدقيقة 80، في حين حافظ رايا على نظافة شباكه بتصديه لكرة على الطاير من مواطنه بابلو سارابيا.

وفاز برايتون على مستضيفه إيفرتون 3 - 0، تناوب على تسجيلها الياباني كاورو ميتوما، وداني ويلبيك، والبديل العاجي سيمون أدينغرا. وزادت محن إيفرتون بطرد مدافعه أشلي يونغ بالبطاقة الحمراء بعد عرقلته ميتوما في الدقيقة 66.

وانتزع نيوكاسل رغم النقص العددي في صفوفه فوزاً مهماً من ضيفه ساوثهامبتون بهدف البرازيلي جولينتون في الدقيقة 45. وخاض نيوكاسل معظم اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه المخضرم، السويسري فابيان شار (32 عاماً)، بالطاقة الحمراء بعد 28 دقيقة من صافرة البداية.

وتعادل نوتنغهام فوريست مع ضيفه بورنموث 1 - 1. افتتح الفريق المستضيف التسجيل عبر النيوزيلندي كريس وود، وعادل الضيف بفضل الغاني أنتوان سيمينيو في الدقيقة 86.