«كأس السوبر»: الهلال يصطدم بالأهلي... و«نصر رونالدو» في مواجهة التعاون

النصر الذي يقود هجومه كريستيانو رونالدو يطمح إلى بدايةٍ مبشّرة (نادي النصر)
النصر الذي يقود هجومه كريستيانو رونالدو يطمح إلى بدايةٍ مبشّرة (نادي النصر)
TT

«كأس السوبر»: الهلال يصطدم بالأهلي... و«نصر رونالدو» في مواجهة التعاون

النصر الذي يقود هجومه كريستيانو رونالدو يطمح إلى بدايةٍ مبشّرة (نادي النصر)
النصر الذي يقود هجومه كريستيانو رونالدو يطمح إلى بدايةٍ مبشّرة (نادي النصر)

يستعد الهلال حامل لقب كأس السوبر السعودي وبطل الدوري، إلى الدفاع عن لقبه بمواجهة الأهلي في نصف النهائي الثلاثاء، على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، في «بروفة» استعداداً لانطلاق الموسم الجديد.

ويشارك في النسخة الـ11 للكأس السوبر أربعة فرق، إذ يلتقي النصر والتعاون الأربعاء أيضاً، فيما ستقام المباراة النهائية السبت المقبل.

ويسعى الهلال للوصول إلى المباراة النهائية والتتويج للمرة الثانية توالياً لأوّل مرة، بعد تغلّبه على الاتحاد 4-1 في الموسم الماضي، في حين يأمل الأهلي بتكرار نسخة 2016 حين فاز على الهلال نفسه بركلات الترجيح متوّجاً باللقب الوحيد له في البطولة.

على عكس الموسم الماضي، لم تشهد سوق الانتقالات السعودية، للهلال والأهلي خاصةً، صفقاتٍ كبيرة على الرغم من اقتراب موعد انطلاق الدوري في 22 الشهر الحالي.

خاض الهلال معسكراً في النمسا ولعب 6 مباريات ودية أمام فرق من 4 بلدان مختلفة، محققاً 5 انتصارات مقابل خسارة واحدة.

الهلال يسعى للوصول إلى المباراة النهائية والتتويج للمرة الثانية توالياً لأوّل مرة (نادي الهلال)

في المقابل، خاض الأهلي معسكره في النمسا أيضاً ولعب 5 مباريات ودية فاز في 4 منها مقابل تعادل.

ويغيب عن المباراة رباعي الهلال: البرازيليان نيمار دا سيلفا ومالكوم دي أوليفيرا للإصابة، والثنائي الدفاعي السنغالي كاليدو كوليبالي وعلي البليهي للإيقاف.

ورحل عن الهلال 5 لاعبين على رأسهم سلمان الفرج الذي انتقل إلى نيوم في الدرجة الأولى، وصالح الشهري المنتقل إلى الاتحاد ومحمد جحفلي إلى الخلود وإعارة عبد الإله المالكي إلى الاتفاق.

ورحل أيضاً من اللاعبين المعارين، البرازيلي ماتيوس بيريرا إلى نادي كروزيرو البرازيلي، ومعاذ فقيهي إلى نادي الاتحاد.

ويدخل الأهلي مباراته ضد الهلال من دون تعاقدات جديدة، مع رحيل عدد من اللاعبين، سواء بالإعارة أو الانتقال الحر أو فسخ التعاقد إلى جانب غيابات بسبب الإصابة مثل الإسباني غابريال فيغا وفراس البريكان.

ورحل عن الأهلي إبراهيم الزبيدي بعد انتهاء عقده مع الفريق، والفرنسي سانت ماكسيمين إعارة إلى فنارباغشه التركي، والبرازيلي ماركاو إلى كوغالي سبور التركي على سبيل الإعارة.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين في مايو (أيار) الماضي انتهى لصالح الهلال بهدفين مقابل هدف خلال الدوري.

الأهلي يدخل مواجهة الهلال دون تعاقدات جديدة مع رحيل عدد من اللاعبين (نادي الأهلي)

لوضع الفريق على الطريق الصحيح: وفي المباراة الثانية يلتقي النصر بالتعاون، إذ يطمح الفريق الذي يقود هجومه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى بدايةٍ مبشّرة يُبنى عليها بعد موسمٍ مخيّب.

قال مدربه البرتغالي لويس كاسترو في تصريحات صحافية خلال المعسكر بداية الشهر الحالي «الوقت الحالي صعبٌ للغاية على الفريق. نحن لا نلعب بصورة جيدة، إذ ليس لدينا عددٌ كبيرٌ من اللاعبين، إلى جانب وصول لاعبين آخرين متأخرين».

أضاف: «أعد الجماهير النصراوية بمواصلة العمل الشاق لوضع الفريق على الطريق الصحيح».

على الجانب الآخر، يبحث التعاون عن بداية لائقة بقيادة المدرب الأرجنتيني الجديد رودولفو أروابارينا برسم ملامح الفريق للموسم الجديد.

وأنهى الفريقان معسكرهما الإعدادي للموسم الجديد، حيث خاض النصر معسكراً في البرتغال بمواجهة 7 فرق من بينها غرناطة وألميريا الإسبانيين اللذين خسر أمامها 0-3 و0-1 توالياً، إلى جانب خسارته مباراتين أيضاً وتعادله في مثلهما مع فوزٍ وحيد.

ولم يُبرم النصر سوى صفقة واحدة تمثلت بحارس المرمى البرازيلي بينتو من أتليتكو باراناينسي البرازيلي، لتعويض رحيل الكولومبي دافيد أوسبينا.

وتحوم الشكوك حول مشاركة رونالدو، حيث غاب عن جميع مباريات النصر الودية في معسكر البرتغال.

وأصبح من المؤكد غياب لاعب الوسط سامي النجعي بعد تعرضه لإصابة في الركبة، فيما من غير المعروف ما إذا كان البرازيلي أندرسون تاليسكا سيشارك بعدما خضع لتأهيل لياقي بالتزامن مع التدريب الجماعي للفريق أم لا؟.

التعاون يبحث عن بداية لائقة بقيادة المدرب الأرجنتيني الجديد رودولفو أروابارينا (نادي التعاون)

في المقابل، سيقود المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، التعاون خلفاً للبرازيلي بريكليس شاموسكا الذي انتقل إلى تدريب نيوم.

واستقطب التعاون سبعة لاعبين منهم 5 صفقات مجانية، وصفقة إعارة، هم: محمد الكويكبي من الاتفاق، وسلطان مندش من الفيحاء، ومتعب المفرج من الهلال، وفهد الجميعة من أبها، وسلطان الفرحان من الاتحاد، والبرازيلي فلافيو من طرابزون سبور التركي وعبد القدوس عطية من الوحدة.

واستُحدِثَت البطولة عام 2013 فتوّج بلقبها ستة أندية، هي الهلال (4 برقم قياسي)، النصر (2)، الاتحاد والأهلي والشباب والفتح (1). تغيّر نظامها عام 2022 لتشمل أربعة فرق وثلاث مباريات.


مقالات ذات صلة

يايسله: الأهلي لم يُعط الصفقات التي «يُريدها»... متعطشون للفوز

رياضة سعودية يايسله مدرب فريق الأهلي في المؤتمر الصحافي (تصوير: سعد الدوسري)

يايسله: الأهلي لم يُعط الصفقات التي «يُريدها»... متعطشون للفوز

أبدى ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي حماساً كبيراً قبل افتتاح أولى مباريات الفريق الرسمية عندما يلاقي الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

فيصل المفضلي (أبها ) نواف العقيّل (أبها )
رياضة سعودية خيسوس مدرب فريق الهلال في المؤتمر الصحافي (تصوير: سعد الدوسري)

خيسوس: الهلال لا يقف على «لاعب»... ومسؤوليتنا أكبر هذا الموسم

أكد البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال أنهم يسعون لتسجيل بداية رائعة لمنافسات الموسم الرياضي في السعودية بالدفاع عن لقب كأس السوبر السعودي.

نواف العقيّل (أبها )
رياضة عالمية الحائز على الميدالية الذهبية المصري أحمد الجندي على منصة التتويج في أولمبياد باريس  10أغسطس 2024 (أ.ب)

«باريس 2024» ثاني أفضل دورة أولمبية للعرب... وألعاب القوى في الصدارة (إنفوغراف)

أضافت الدول العربية 17 ميدالية إلى رصيدها التاريخي في الدورات الأولمبية خلال باريس 2024، من بينها 7 ذهبيات، وتصدرت البحرين قائمة الدول الأكثر فوزاً بالميداليات.

أماني رضوان (القاهرة)
رياضة عالمية بيسوما أقر بخطئه ولكنه يواجه تحقيقاً داخلياً في النادي اللندني (د.ب.أ)

استنشاق «غاز الضحك» يهدّد بمعاقبة بيسوما نجم توتنهام

اعتذر يفيس بيسوما، لاعب وسط فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، عن استنشاقه «غاز الضحك»، لكنه يبقى مهدداً بعقوبة محتملة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إيمانويل ماكرون (أ.ف.ب)

ماكرون: أولمبياد باريس أظهر «الوجه الحقيقي» لفرنسا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين إنّ دورة الألعاب الأولمبية في باريس أظهرت للعالم «الوجه الحقيقي لفرنسا»، مشيداً بنجاح الدورة.

«الشرق الأوسط» (باريس)

يايسله: الأهلي لم يُعط الصفقات التي «يُريدها»... متعطشون للفوز

يايسله مدرب فريق الأهلي في المؤتمر الصحافي (تصوير: سعد الدوسري)
يايسله مدرب فريق الأهلي في المؤتمر الصحافي (تصوير: سعد الدوسري)
TT

يايسله: الأهلي لم يُعط الصفقات التي «يُريدها»... متعطشون للفوز

يايسله مدرب فريق الأهلي في المؤتمر الصحافي (تصوير: سعد الدوسري)
يايسله مدرب فريق الأهلي في المؤتمر الصحافي (تصوير: سعد الدوسري)

أبدى ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي حماساً كبيراً قبل افتتاح أولى مباريات الفريق الرسمية عندما يلاقي الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي في مدينة أبها جنوب السعودية.

وقال يايسله في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة المرتقبة: «نحن متحمسون للبطولة، نتمنى أن تكون البداية موفقة أمام فريق قوي مثل الهلال».

وأضاف: «سار المعسكر بشكل رائع، أنا متفائل جداً فاللاعبين أظهروا سلوكاً جيداً في المعسكر التحضيري ولكن للأسف نحن لم نحظ بالتوقيع مع الصفقات التي نريدها حتى الآن، وأتطلع للتوقيع معها قريباً».

ورفض يايسله تقديم الأعذار بسبب الغيابات أو عدم التعاقد مع لاعبين إضافيين قائلاً: «ليس لدينا أعذار لكيلا نبدأ بشكل جيد، أوصلت ما أريد للإدارة فيما يخص الصفقات، وما علي أنا هو تحضير أفضل فريق ممكن، غداً لن تكون الخسارة فقط في غياب فراس البريكان، بل نفتقد كذلك محمد المجحد وعبد الله العمار وسانت ماكسيمان، ولكن عندما أضع تشكيلة المباراة سأجد اللاعبين المتعطشين للانتصار».

وأضاف: «أنا أركز على الأدوات المؤثرة على نتيجة المباراة لدي ومباراة الغد هي مباراة مليئة بالتفاصيل وسنكون مستعدين لها».

وزاد: «جمهور الأهلي يجعلني أفتخر كوني بالنادي وهو جمهور متعطش للألقاب وذلك يمنحني الكثير من التفاؤل، وأفكر دائماً بشكل إيجابي بالأدوات التي لدي».

وواصل يايسله حديثه عن الجماهير بأن أفضل تعاقد يحظى به الأهلي هو الجمهور الذي يملكه حيث قال: «مهما تحدثت لن أستطيع أن أوفي حق جمهور الأهلي، كان بجانبنا طوال الموسم الماضي، أفضل تعاقد لنا هذا الموسم بما أنكم تتحدثون عن الصفقات هو «جمهور الأهلي» الذي يساندنا ويدعمنا دائماً».

إيبانيز مدافع فريق الأهلي (تصوير: سعد الدوسري)

من جانبه، قال البرازيلي إيبانيز مدافع الفريق إن اللاعبين «لا يشعرون بخيبة أمل قبل مواجهة الهلال بسبب عدم تعاقد الفريق مع أسماء إضافية لأننا نثق باللاعبين الموجودين، غداً مواجهة مهمة ونريد أن تكون بداية موفقة ونحصد أولى بطولات الموسم».

وأضاف: «أنا متحمس لتحقيق أول بطولة مع الأهلي والجماهير تستحق الكأس، نحن جاهزون لمواجهة الغد».