اللحظات الأخيرة المرعبة لرجل ابتلعت حفرة غرفة نومه

اختفى ولم يُعثَر له على أثر إطلاقاً

الحفر قد تلتهم البشر (شاترستوك)
الحفر قد تلتهم البشر (شاترستوك)
TT

اللحظات الأخيرة المرعبة لرجل ابتلعت حفرة غرفة نومه

الحفر قد تلتهم البشر (شاترستوك)
الحفر قد تلتهم البشر (شاترستوك)

مرَّ أكثر من 11 عاماً على اختفاء جيفري بوش في منزله بمدينة سيفنر بولاية فلوريدا، من دون العثور على أثر له إطلاقاً.

ووفق صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، كان الرجل البالغ 37 عاماً نائماً في سريره، عندما انهارت الأرض من حوله وابتلعته حفرة ضخمة.

ففي ليلة 28 فبراير (شباط) 2013، سمع شقيقه جيريمي صوت ارتطام مدوياً، وركض إلى غرفة جيفري ليجد فوهة واسعة مكان سريره.

قفز جيريمي إلى الحفرة في محاولة يائسة لإنقاذ شقيقه، لكنه سُحب بسرعة إلى مكان آمن مع استمرار انهيار الأرض من حوله.

حينها، قال لصحيفة «الغارديان»: «كانت الأرضية لا تزال تتداعى والتراب يتساقط، لكنني لم أكترث. أردت إنقاذ أخي، ولم أستطع فعل شيء. أقسم أنني سمعته يصرخ باسمي لمساعدته».

بعد ذلك، فُرض سياج حول المنزل ثم هُدِم في النهاية، مع ملء الفراغ الهائل البالغ عرضه 20 قدماً بالحصى.

ولكن بعد مرور أكثر من عامين، في 19 أغسطس (آب) 2015، أعيد فتح الحفرة. وأشار المتخصِّصون حينها إلى أنه من النادر جداً رؤية مثل هذه الظاهرة تتكرّر في هذا المكان بالضبط. وهي في الواقع شائعة، حدَّ أنّ قانون الولاية يطلب من شركات التأمين على المنازل توفير تغطية ضدّ الخطر.

وبالفعل، زار شخص المنزل قبل أسابيع من المأساة للتحقُّق من وجود حفر أرضية أو مخاطر أخرى على العقار لأغراض التأمين.

تابع جيريمي: «قال المفتّش إنّ لا شيء خاطئاً في المنزل. وبعد شهرين مات أخي في حفرة أرضية».

بدوره، توصَّل عالم البيئة بجامعة جنوب فلوريدا فيليب فان بينين، إلى أنَّ الضحية على الأرجح سقط في فراغ مملوء بالماء يبلغ ارتفاعه 60 قدماً بين الحفرة الأرضية والصخور الأساسية السفلية.

وتابع أنَّ الجثة ربما غرقت على عمق أكبر بكثير من حفرة الحصى المرئية من الشارع، مؤكداً أنَّ أي محاولة لاستعادتها كانت ستكون غير حكيمة، أو مستحيلة، إذ كان من الممكن أن تنهار الأرض حول الحفرة أيضاً.


مقالات ذات صلة

كيف تقتل الحرارة بعض الأشخاص؟

صحتك تُعدّ الحرارة الشديدة أخطر أنواع الطقس المتطرّف (أ.ب)

كيف تقتل الحرارة بعض الأشخاص؟

تُعدّ الحرارة الشديدة أخطر أنواع الطقس المتطرّف، وفقاً لما أكّده عديد من العلماء، الذين أشاروا إلى أنها قد تقتل بعض الأشخاص.

«الشرق الأوسط» (لندن)
صحتك النظام الغذائي يؤثر على الصحة وطول العمر (رويترز)

تعرَّف على النظام الغذائي المثالي لمكافحة الشيخوخة

تختلف وجهات نظر العلماء بشأن النظام الغذائي الأفضل للصحة ولإطالة العمر.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق التجاوز كان ليضر بسمعة الشرطة (غيتي)

ضابط كان «يعود إلى النوم» مدّعياً أنه يعمل من المنزل

اعترف ضابط شرطة بضغطه باستمرار على مفتاح في جهاز الكومبيوتر المحمول الخاص به، لخداع زملائه فيعتقدون بأنه يعمل، بينما في الواقع كان «يعود إلى النوم».

«الشرق الأوسط» (لندن)
صحتك فقدان أحد الأحباء قد يسرّع تقدم الأشخاص في العمر (رويترز)

دراسة: فقدان شخص عزيز يسرّع التقدم في العمر

أكدت دراسة جديدة أن فقدان أحد الأحباء قد يسرّع تقدم الأشخاص في العمر.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
يوميات الشرق بلغت نفقات العشاء على شرف الملك تشارلز 475 ألف يورو (أ.ف.ب)

إنفاق 21 مليون يورو على تنقلات ماكرون وحفلات استقباله

دعا ديوان المحاسبة في فرنسا الرئيس إيمانويل ماكرون إلى «بذل مزيد من الجهد» لترشيد نفقاته الخاصة بالتنقّلات وحفلات الاستقبال المُقامة في القصر الرئاسي.

«الشرق الأوسط» (باريس)

لاعبة سلاح السيف «الحامل» تثير انقساماً في مصر

ندى حافظ تبكي بعد خسارتها وتودع المنافسات (حسابها على إنستغرام)
ندى حافظ تبكي بعد خسارتها وتودع المنافسات (حسابها على إنستغرام)
TT

لاعبة سلاح السيف «الحامل» تثير انقساماً في مصر

ندى حافظ تبكي بعد خسارتها وتودع المنافسات (حسابها على إنستغرام)
ندى حافظ تبكي بعد خسارتها وتودع المنافسات (حسابها على إنستغرام)

أثارت اللاعبة المصرية ندى حافظ، لاعبة سلاح السيف، الجدل على صفحات ومنصات التواصل الاجتماعي المصرية، وذلك بعدما أعلنت أنها كانت تشارك في منافسات السلاح بأولمبياد باريس 2024، وهي حامل في الشهر السابع.

وتغلّبت ندى حافظ (26 عاماً) التي تشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة، على المصنفة العاشرة عالمياً الأميركية إليزابيث تارتاكوفسكي 15- 13، قبل أن تخسر 15- 7 أمام الكورية الجنوبية جون هايونغ في دور الـ16 في قاعة «غراند باليه» أمس (الاثنين)، وتودع المنافسات.

وكتبت ندى حافظ على حسابها بتطبيق «إنستغرام»: «من يبدوان لك لاعبَين على منصة التتويج كانا في الواقع ثلاثة... لقد كنت أنا ومنافستي وطفلي الذي لم يأتِ بعد إلى عالمنا! الفخر يملأ كياني بعد أن ضمنت مكاني في دور الـ16... كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة. شاركت 3 مرات في الألعاب الأولمبية، ولكن هذه المرة كنت أحمل ميدالية أولمبية صغيرة».

وقالت ندى التي سبق أن شاركت في أولمبياد 2016 وأولمبياد 2020، إنها كشفت الخبر «لتسليط الضوء على قوة المرأة المصرية ومثابرتها»، وتابعت: «رحلة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار للقتال للحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق، ولكنه يستحق ذلك».

وهو التعليق الذي سرعان ما انتشر بين رواد «السوشيال ميديا» المصرية والعربية، ليتحوّل اسم اللاعبة إلى «تريند» خلال الساعات الماضية.

وشهدت المنصات انقساماً حول حمل اللاعبة المصرية؛ حيث انتقد كثيرون مشاركتها وهي حامل، لما يمثّله الأمر من خطرٍ عليها وعلى جنينها.

في حين انتقد آخرون السّماح للاعبة بالسفر والمشاركة في الأولمبياد، مطالبين بمساءلة من سمح لها بذلك. كما استهجن آخرون عدم تحمل اللاعبة المسؤولية تجاه الجنين الذي تحمله في بطنها.

في المقابل، دافعت حسابات كثيرة عن اللاعبة المصرية، ورأت أنها نموذج مشرف، يؤكد ذلك نجاحها على المستويات التعليمية والاجتماعية والرياضية.

كما لام كثير من رواد «السوشيال ميديا» مَن ينتقدون اللاعبة لمشاركتها وهي حامل، ساخرين بقولهم إن من ينتقدها عليه أن يبرز إنجازاته هو، رغم عدم حمله!

واصطبغت تعليقات كثيرة بنبرة نسائية دفاعاً عن اللاعبة المصرية، مهاجمة في الوقت نفسه «النبرة الذكورية» التي تنتقدها.

من جانبه، قال المصري محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، لـ«الشرق الأوسط»، إن اللوائح الأولمبية تنصّ بشكل عام على أن المشارك في الدورات الأولمبية يجب أن يكون بحالة صحية جيدة ولائقة، ولا يتعرض لأي خطورة جرَّاء ممارسة الرياضة، ولم تُشر إلى مرضٍ بعينه، ودون التطرق إلى حمل السيدات.

وانتقد بيومي مشاركة اللاعبة المصرية وهي حامل، مبيناً أن «رياضة المبارزة والسلاح تتطلب من ممارسها القفز للأمام وإلى الخلف، وهو بالطبع أمر يمثل خطراً على حياة اللاعبة وعلى جنينها، منتقداً اللجنة الأولمبية المصرية وأطباء منتخب السلاح الذين سمحوا للاعبة بالسفر واللعب، مطالباً اللجنة الأولمبية المصرية بمحاسبة اتحاد السلاح في مسألة مشاركة اللاعبة وهي حامل، لكون ذلك (فضيحة رياضية)»، حسب وصفه.

وأشار خبير اللوائح والقوانين الرياضية إلى أن واقعة مشاركة لاعبة مصرية وهي حامل تحدث لأول مرة في تاريخ المشاركات المصرية في الأولمبياد.

وفي محاولة للدّفاع عن اللاعبة عبر منصات التواصل الاجتماعي، تناقل بعض المستخدمين نماذج لسيدات حوامل شاركن من قبل في المنافسات الرياضية.

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد تفاعلت مع إعلان لاعبة سلاح السيف عن حملها، بنشر تقارير عن لاعبات شاركن في الأولمبياد خلال الحمل، من بينهنّ: التشيكية كاترينا إمونز التي فازت بالميدالية الذهبية في الرماية، بأولمبياد بكين 2008، خلال الشهر الأول من حملها؛ والأميركية ميشيل غرانجر التي شاركت في منافسات «سوفتبول» بأولمبياد أتالانتا 1996، وتمكنت من الفوز بالميدالية الذهبية وهي حامل في شهرها الثالث، والإنجليزية إليزابيث ديبول التي شاركت في الألعاب الأولمبية بلندن 2012، وهي حامل في الشهر الرابع، وحصلت على الميدالية البرونزية في الملاكمة، وزن الريشة.