النيوزيلندية تويغ تتأهل إلى قبل نهائي القارب الفردي

إيما تويغ (رويترز)
إيما تويغ (رويترز)
TT

النيوزيلندية تويغ تتأهل إلى قبل نهائي القارب الفردي

إيما تويغ (رويترز)
إيما تويغ (رويترز)

تأهلت البطلة الأولمبية النيوزيلندية إيما تويغ بسهولة إلى قبل نهائي منافسات القارب الفردي في دورة الألعاب الأولمبية في باريس الثلاثاء، بعدما تقدمت على جميع منافسيها في منتصف السباق لتفوز بسهولة في ملعب «فيرو سور مارن نوتيكول».

ومع تأهل المتسابقين الثلاثة الأوائل في كل منافسات دور الثمانية الأربع، حققت النيوزيلندية (37 عاماً) أسرع زمن في اليوم بالسباق الثالث، وأنهت السباق بزمن قدره سبع دقائق و26.89 ثانية لتحجز مكانها في قبل النهائي بعد غد الخميس.

وقالت تويغ لـ«رويترز»: «كنت أعلم أن هناك سباقاً سيقام خلفي، لذلك أعتقد أن الأمر كان يتطلب مني السيطرة ومحاولة عدم الانجراف لما يحدث خلفي».

وفازت الأسترالية تارا ريغني بسباق دور الثمانية الأول بزمن قدره سبع دقائق و30.57 ثانية، فيما فازت الهولندية كارولين فلورين، صاحبة فضية منافسات القارب الرباعي بدفة في طوكيو، بدور الثمانية الثاني، بينما فازت الليتوانية فيكتوريا سينكوتي بالسباق الأخير.

ومع ارتفاع درجات الحرارة، حظيت نيوزيلندا بمزيد من النجاح في منافسات القارب الفردي للرجال عندما نجح توماس ماكينتوش في الفوز بسباق دور الثمانية الأول للرجال.

وقال ماكينتوش لـ«رويترز»: «في البداية لا يكون الأمر سيئاً للغاية عند النزول للماء، ولكن مع تقدمك في عملية الإحماء وارتفاع معدل ضربات قلبك تبدأ فجأة في الشعور بالحرارة أكثر بكثير».

وأضاف: «أعتقد أن عمري اليوم في منتصف الثلاثينات ولكنك تشعر وكأن عمرك 40 عاماً عندما تبدأ في التدريب».

ومع تأهل هولندا وإسبانيا ورومانيا لقبل النهائي في منافسات السباق الأول للقارب الزوجي بمجدافين للرجال، اكتسب السباق الثاني إثارة كبيرة، إذ حافظ الثنائي الآيرلندي المكون من دير لينش وفيليب دويل على فوزه متقدماً على فريقي الولايات المتحدة ونيوزيلندا، بينما فشلت ألمانيا في الحصول على مكان في النهائي.


مقالات ذات صلة

«ألعاب باريس»: فلسطين تُذكّر «الأولمبية الدولية وفيفا» بطلب إيقاف إسرائيل

رياضة عالمية جبريل الرجوب (أ.ف.ب)

«ألعاب باريس»: فلسطين تُذكّر «الأولمبية الدولية وفيفا» بطلب إيقاف إسرائيل

كشف رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب عن أنه كرّر طلبه من اللجنة الأولمبية الدولية إقصاء إسرائيل عن أولمبياد باريس، خصوصاً بسبب الحرب الدائرة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية مات ريتشاردز (أ.ف.ب)

«ألعاب باريس»: السباح ريتشاردز يثق بتعافي بيتي قبل سباق التتابع

أعرب البريطاني مات ريتشاردز عن ثقته بأن زميله في الفريق، آدم بيتي، سيكون جاهزاً للمشاركة في سباق التتابع، بعد عزل سباح سباقات الصدر بسبب إصابته بفيروس كورونا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كوكو غوف (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس - تنس»: تبخر آمال غوف في الفوز بذهبية فردي السيدات

تبخرت آمال الأميركية كوكو غوف في الفوز بميدالية ذهبية في فردي السيدات بالأولمبياد، بعد خسارتها أمام الكرواتية دونا فيكيتش 7 - 6 و6 - 2.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الثنائي الصيني يحرز ذهبية الزوجي المختلط في تنس الطاولة (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس - تنس طاولة»: الصين تحرز ذهبية الزوجي المختلط

أحرزت الصين ذهبية الزوجي المختلط في مسابقة كرة الطاولة الثلاثاء في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية لوزانو الأب يقبّل رأس ابنه بعد الفوز (إ.ب.أ)

«أولمبياد باريس»: الملاكم الإسباني لوزانو يتطلع للذهبية بمساعدة والده

يحظى معظم الرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بدعم أصدقائهم وعائلاتهم من المدرجات في أثناء تنافسهم على الميداليات، لكن والد لوزانو يمكن أن يجلس أقرب.

«الشرق الأوسط» (باريس)

«ألعاب باريس»: فلسطين تُذكّر «الأولمبية الدولية وفيفا» بطلب إيقاف إسرائيل

جبريل الرجوب (أ.ف.ب)
جبريل الرجوب (أ.ف.ب)
TT

«ألعاب باريس»: فلسطين تُذكّر «الأولمبية الدولية وفيفا» بطلب إيقاف إسرائيل

جبريل الرجوب (أ.ف.ب)
جبريل الرجوب (أ.ف.ب)

كشف رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، الثلاثاء، عن أنه كرّر طلبه من اللجنة الأولمبية الدولية إقصاء إسرائيل عن أولمبياد باريس، خصوصاً بسبب الحرب الدائرة في غزّة.

وفي رسالة أولى رسمية وجهّها قبل انطلاق الأولمبياد في 26 يوليو (تموز) إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قال الطرف الفلسطيني: «تصرّفت اللجنة الأولمبية الدولية وفيفا بطريقة حاسمة ضد منتهكي الهدنة الأولمبية»، والدليل «إيقاف الفرق الروسية من قبل الأولمبية الدولية رداً على غزو أوكرانيا».

«لم نتلق أي ردّ» على هذا الطلب رغم «خطورة» الموقف، بحسب ما قال الرجوب في مؤتمر صحافي في السفارة الفلسطينية في باريس، مشيراً إلى أنه سيلجأ «إلى كل الخيارات» القانونية لتقديم طلبه من المحكمة الرياضية السويسرية، وصولاً إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وتابع الرجوب: «أرسلنا تذكيراً هذا الصباح»، طالبين من الأولمبية الدولية «توضيح ما إذا كان انتهاك الهدنة الأولمبية، تطبيق نظام فصل عنصري، ضمّ الأراضي الفلسطينية، وأن يكون الرياضيون الإسرائيليون أعضاء في جيش الاحتلال، سيؤدّون إلى تغيير سياسة اللجنة الأولمبية الدولية فيما يتعلّق بمشاركة إسرائيل في الأحداث الرياضية الدولية».

وأردف: «أن تكون حيادياً من وجهة نظر سياسية، وأن تكون سلبياً هما شيئان مختلفان».

من جهتها، قالت اللجنة الأولمبية الدولية، الثلاثاء، إن رئيسها الألماني توماس باخ قابل الرجوب «خلال الأسبوع».

وقال المتحدّث باسمها مارك أدامس: «اعتماداً إلى من تستمعون، هناك بين 20 و30 حرباً في العالم. وإذا استمعنا إلى كل الشكاوى من كل الفرق، فلن يبقى أحد هنا»، مضيفاً: «مهمتنا هي مهمة رياضية، نترك السياسة للسياسيين».

ومنذ الخريف الماضي، تسعى اللجنة الأولمبية الدولية إلى تحييد نفسها عن الحرب الدائرة في غزة، من خلال الحديث عن «حل الدولتين»؛ إذ تتعايش بنظرها اللجنتان الأولمبية الفلسطينية والإسرائيلية منذ عام 1995، وهذا إرث من اتفاقيات أوسلو.

وإذا كانت الأولمبية الدولية قد تحرّكت سريعاً إزاء الحرب في أوكرانيا، مُوقفة روسيا لمدة عام عن المسابقات الدولية، قال باخ إن «وضع إسرائيل وفلسطين مختلف تماماً».

ويشارك الوفد الإسرائيلي بـ88 رياضياً مقابل 8 لفلسطين.