«تيجي تسيب»... ألبوم جديد لأنغام بالتعاون مع أكرم حسني

تصدّر الاهتمام على «السوشيال ميديا»

أكرم حسني مع أنغام (حسابه على «إكس»)
أكرم حسني مع أنغام (حسابه على «إكس»)
TT

«تيجي تسيب»... ألبوم جديد لأنغام بالتعاون مع أكرم حسني

أكرم حسني مع أنغام (حسابه على «إكس»)
أكرم حسني مع أنغام (حسابه على «إكس»)

تصدر ألبوم الفنانة المصرية أنغام «تيجي تسيب» الاهتمام عبر منصات «السوشيال ميديا» بعد وقت قصير من طرحه مساء الأحد، وتعود به أنغام لطرح المجموعات الغنائية بعد غياب 5 سنوات، وكان آخر ألبوماتها «حالة خاصة» الذي طُرح في 2019.

ويضمّ الألبوم الجديد 12 أغنية طرحت بشكل متزامن، ومن إنتاج شركتها «صوت مصر» التي أعلنت عن تدشينها قبل أسابيع قليلة، كما شهد الألبوم تعاوناً بين أنغام وعددٍ كبيرٍ من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم طارق مدكور ومحمود الخيامي وهالة الزيات وأمير طعيمة وإيهاب عبد الواحد.

وللمرة الأولى تعاونت أنغام مع الفنان أكرم حسني في الألبوم، وهو ما شكل مفاجأةً لمتابعيها، خصوصاً أن حسني كتب لها كلمات أغنيتي «تيجي نسيب» (الماستر)، و«خليك معاها».

ولقي الألبوم تفاعلاً كبيراً من الفنانين الذين أشادوا بالأغنيات الجديدة، ونشرت أنغام بعضها عبر حسابها على «إكس» بطريقة التغريدات المعادة.

كما شارك عددٌ من الملحنين مقاطع من أغنياتهم في الألبوم على «السوشيال ميديا».

وجاء اسم الألبوم «تيجي نسيب» ضمن قائمة الأكثر تداولاً على «إكس» بعدد من البلاد العربية منها مصر والسعودية والإمارات بعد ساعات قليلة من طرحه، مع تعليقات تشيد بأغنيات الألبوم الجديد.

ويرى الناقد الموسيقي المصري محمود فوزي السيد أن «قرار أنغام طرح ألبوم جديد دفعة واحدة بالشكل التقليدي للألبومات الغنائية وعدم اكتفائها بالأغنيات السينغل فحسب أمر جيد»، مؤكداً لـ«الشرق الأوسط» أن «التوليفة الغنائية التي قدمتها في الألبوم حافظت فيها على الإحساس المتميز الذي تتّصف به ألبوماتها عبر مزيج من حالة الحب والشجن والقوة».

أنغام (حسابها على «فيسبوك»)

وعدّ «اختيار أنغام لأغنيتين من تأليف أكرم حسني يعكس حرصها على البحث باستمرار عمّن يضيف إليها، وعدم الاكتفاء بدائرة من المحيطين بها، الأمر الذي يُحسب لها ولرغبتها في التنوع واستمرارها في البحث عمّا يناسبها بعدما أصبحت مسؤولة عن الحفاظ على الاسم والمكانة التي وصلت إليهما».

ونال تعاون أنغام مع أكرم حسني، وتعدد صناع الأغنيات الذين شاركوها في الألبوم اهتماماً كبيراً من الجمهور.

وأثنى كثيرٌ من المتابعين على الأغنيتين اللتين كتبهما أكرم حسني في الألبوم.

وأشار الناقد الموسيقي المصري إلى تجربة أكرم حسني في الكتابة لأنغام، وعدّها ضمن سعيه لتقديم نفسه في إطار الفنان الشامل، مؤكداً أن «كلمات الأغنيتين اللتين قدمتهما لأنغام أضافت بشكل كبير للألبوم».

ومن الأمور التي يراها السيد إيجابية في الألبوم تضمنه أغنية «وبقالك قلب» بتوقيع الملحن رياض الهمشري الذي رحل عن عالمنا في 2007، مؤكداً أن «هذه الأغنية إحدى الإضافات القوية للألبوم».

وعلى الرغم من طبيعة الألبوم التي قد يراها البعض «غير مناسبة لموسم الصيف»، حسب السيد، فإن «أنغام استطاعت بمغامراتها المحسوبة تقديم حالة فنية خاصة لجمهورها، وهو أمرٌ يعزّز مكانتها بوصفها واحدةً من أكثر الفنانات اللاتي يُحيين الحفلات في العالم العربي».


مقالات ذات صلة

فرقة «الحضرة» المصرية تدخل عامها العاشر بطموحات كبيرة

يوميات الشرق «الحضرة» تنشد على المسرح (الشرق الأوسط)

فرقة «الحضرة» المصرية تدخل عامها العاشر بطموحات كبيرة

تحتفل فرقة «الحضرة» المصرية للإنشاد الديني بعيد ميلادها التاسع خلال فعاليات الموسم الصيفي للموسيقى والغناء في دار الأوبرا؛ بإحيائها حفلاً على «المسرح المكشوف».

نادية عبد الحليم (القاهرة)
يوميات الشرق «ليلة الأحلام» جمعت عمر خيرت وآمال ماهر في جدة (بنش مارك)

عمر خيرت: مشاركتي في «ليلة الأحلام» جعلتني أستعيد ذكريات عزيزة على قلبي

صعدت آمال ماهر إلى المسرح، وافتتحت عرضها بأغنيتها الشهيرة «اللي قادرة» بمشاركة عمر خيرت على البيانو، ثم تتابعت الأغاني بتألُّق صوتها وموسيقى الموسيقار المصري.

أسماء الغابري (جدة) نادية عبد الحليم (القاهرة)
يوميات الشرق أطلت بفستان زهري لمّاع له روح فساتين «باربي» (خاص الشرق الأوسط)

نانسي عجرم أطلَّت كما «باربي» في «مهرجانات بيبلوس» وغنّت بين أهلها

ما كان لهذا الحفل اللبناني أن ينتهي من دون أن تختمه بأغنيتها «بيروت الأنثى» التي أبكت يوم صدورها بسبب الظروف العصيبة التي مرَّ بها لبنان.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
يوميات الشرق النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس، الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

كوثر وكيل (باريس)
يوميات الشرق نجوم الأغنية المصرية في التسعينات غنّوا روائع الذاكرة (الشرق الأوسط)

نجوم التسعينات في مصر أشعلوا الذاكرة وأبهجوا بيروت

نجوم الأغنية المصرية في التسعينات، حسام حسني وحميد الشاعري ومحمد فؤاد وهشام عباس وإيهاب توفيق، غنّوا روائع الذاكرة في حفل بيروتي حضره الآلاف.

فاطمة عبد الله (بيروت)

كيف تتعامل مع الرسائل المزعجة في العمل؟

الناس يتحدثون بأسلوب أكثر حدة عند تعرضهم لضغوط في العمل (أ.ف.ب)
الناس يتحدثون بأسلوب أكثر حدة عند تعرضهم لضغوط في العمل (أ.ف.ب)
TT

كيف تتعامل مع الرسائل المزعجة في العمل؟

الناس يتحدثون بأسلوب أكثر حدة عند تعرضهم لضغوط في العمل (أ.ف.ب)
الناس يتحدثون بأسلوب أكثر حدة عند تعرضهم لضغوط في العمل (أ.ف.ب)

تعد الرسائل المزعجة مشكلة شائعة في العمل، حيث تعتمد أغلب المؤسسات على التواصل المكتوب عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات مثل «سلاك».

ويقول ناثان بولينغ، أستاذ علم النفس بجامعة «سنترال فلوريدا»، الذي تركز أبحاثه على كيفية تأثير ظروف العمل المجهدة على الموظفين، لشبكة «سي إن بي سي» الأميركية، إن سبب الانزعاج لأننا لا نتمكن من رؤية الشخص الموجود خلف الشاشة، ولا تعبيرات وجهه، مما يؤدي لحدوث سلوكيات مزعجة مثل استخدام السلوك الفظ عند التواصل ما يؤدي إلى الغضب.

ولفت إلى أن لحظات الانزعاج الصغيرة هذه قد لا تكون بسيطة، لأنها تصبح في النهاية عبئاً، مما يؤدي إلى عدم الرضا الوظيفي، أو مشكلات جسدية، مثل الصداع.

من الصعب معرفة ما يجب فعله عندما تشعر بعدم الارتياح في العمل (رويترز)

وعرضت الشبكة نصيحتين من بولينغ ومؤسس شركة «بومونت» التي تقوم بتدريب الموظفين الجدد وتأهيلهم، ميكا ماير، للتعامل مع الرسائل المزعجة في العمل.

1. تقديم أمثلة ملموسة للسلوك المزعج

نصح ماير بأنه إذا كان التواصل في مكان عملك يعتمد على المقابلات والرسائل الإلكترونية، لكن السلوك المزعج يحدث عبر «سلاك» أو البريد الإلكتروني، فحاول التحدث إلى هذا الشخص المزعج بطريقة غير رسمية، أثناء الغداء أو تناول القهوة، واعرض عليه نماذج للرسائل المزعجة، وأوضح له أنها تثير المشاكل واطلب منه عدم تكرارها، وبهذه الطريقة يمكنك معالجة المشكلة بفاعلية، بدلاً من مهاجمة زميلك في العمل.

2. تحدث عن الأمر مع الزملاء الآخرين

اقترح بولينغ عرض الرسائل المزعجة على الزملاء الذين تثق فيهم في فريق العمل للتأكد من أنها مزعجة فعلاً، لأن في بعض الأحيان يتم إرسال رسالة بشكل سريع دون مراعاة صياغتها التي قد يعدها البعض مزعجة، أو قد يكون لدى زملائك التجربة نفسها مع هذا الشخص، مما يسمح لك بالمضي قدماً ومعالجتها مع فريقك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق تصعيد الأمر إلى مديرك والتعبير عن ضيقك، وفي كلتا الحالتين، ليس عليك ذكر الأسماء على وجه التحديد.