مدرب برشلونة: فلسفتي التكتيكية الوصول إلى المرمى مباشرة

هانز فليك (إ.ب.أ)
هانز فليك (إ.ب.أ)
TT

مدرب برشلونة: فلسفتي التكتيكية الوصول إلى المرمى مباشرة

هانز فليك (إ.ب.أ)
هانز فليك (إ.ب.أ)

قال هانز فليك المدرب الجديد لبرشلونة، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إنه يحترم الأسلوب التقليدي للفريق المعتمد على أسلوب التمرير، لكنه يريد أيضاً وضع أسلوب أكثر مباشرة يركز على تسجيل الأهداف.

وعين برشلونة مدرب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق لقيادة الفريق لمدة عامين في مايو (أيار) الماضي بعد إقالة تشابي هرنانديز، وكلفه بمهمة تغيير حظوظ النادي بعدما أنهى الموسم الماضي من دون ألقاب.

وقال فليك في مقابلة حصرية مع موقع برشلونة على الإنترنت نُشرت الاثنين: «التقليد هنا الاعتماد على التمرير، لكنني أريد أيضاً أن يذهب الفريق مباشرة للمرمى. يجب أن يركزوا أكثر قليلاً على تسجيل الأهداف. لا أعتقد أن أسلوبي به أي تغييرات كبيرة».

وتابع: «أتطلع للشيء نفسه، للضغط العالي واللعب في وسط ملعب المنافس. لكن في النهاية كل شيء يتعلق بالفوز بالمباريات».

ويواجه برشلونة فريق مانشستر سيتي في فلوريدا في 30 يوليو (تموز) الحالي قبل أن يستهل مشواره في الدوري المحلي على ملعب بلنسية في 17 أغسطس (آب) المقبل.


مقالات ذات صلة

«أولمبياد باريس»: مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخها

رياضة عالمية أشرف صبحي (د.ب.أ)

«أولمبياد باريس»: مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخها

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري ضرورة التزام بعثة منتخب بلاده المشاركة في أولمبياد باريس التي ستنطلق يوم 26 يوليو الحالي بالظهور بالشكل اللائق.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية الحلقات الأولمبية مضاءة على برج إيفل في باريس (د.ب.أ)

إيران تدعو لمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية

دعت إيران، الثلاثاء، إلى منع الرياضيين الإسرائيليين من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة.

«الشرق الأوسط» (طهران)
رياضة عالمية نجلاء عماد (الشرق الأوسط)

نجلاء عماد... «حبة الكرز» العراقية تتأهب لدورة الألعاب البارالمبية بباريس

لا مستحيل تحت الشمس، ولا صعاب يمكنها أن تهزم الإرادة، ربما تلك كلمات قليلة بحق ابنة العراق نجلاء عماد التي لم يُثنِ عزيمتَها فقدُها ثلاثةَ أطراف من جسدها.

فاتن أبي فرج (بيروت)
رياضة عالمية توني إستانغيه (رويترز)

«أولمبياد باريس»: إستانغيه الغارق بين الرياضة والسياسة

مع مرور السنوات، غاص توني إستانغيه، البطل الأولمبي 3 مرات في مسابقة الكانوي، في دور رئيس اللجنة المنظّمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (أ.ب)

«الدوريات الأوروبية» و«فيفبرو» يشكوان احتكار «فيفا» وإضراره بصحة اللاعبين

أعلنت منظمة الدوريات الأوروبية، التي تضم كثيرا من الدوريات الأوروبية الكبرى، أنها ستتقدم بشكوى إلى المفوضية الأوروبية مع اتحاد اللاعبين المحترفين في أوروبا.

نواف العقيّل (الرياض)

«أولمبياد باريس»: مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخها

أشرف صبحي (د.ب.أ)
أشرف صبحي (د.ب.أ)
TT

«أولمبياد باريس»: مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخها

أشرف صبحي (د.ب.أ)
أشرف صبحي (د.ب.أ)

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري ضرورة التزام بعثة منتخب بلاده المشاركة في أولمبياد باريس، التي ستنطلق يوم 26 يوليو (تموز) الحالي، بالظهور بالشكل اللائق.

وقال أشرف صبحي في تصريحات للمركز الإعلامي للجنة الأولمبية المصرية، الثلاثاء، إن سلوكيات البعثة المصرية ستعكس حجم التحضر.

وأضاف أن الدولة المصرية وفرت كل الإمكانات للاعبين واللاعبات للتأهل إلى المحفل الأولمبي، وهو ما حدث بالفعل بعد المشاركة بأكبر بعثة على مدار تاريخ مصر في الدورات الأولمبية.

وأوضح أشرف صبحي أن البعثة المصرية تضم 148 لاعباً ولاعبة أساسيين و16 لاعباً احتياطياً بإجمالي 164 لاعباً في 22 رياضة.

وأشار صبحي إلى أن بعثة مصر تعد الكبرى في مشاركات العرب وأفريقيا، مضيفاً: «ننتظر التتويج بأكبر عدد من الميداليات الأولمبية حتى تكون تتويجاً لمجهودات الدولة بتوفير كل الرعاية للأبطال الرياضيين».