«دورة هامبورغ»: زفيريف إلى النهائي الـ35

ألكسندر زفيريف (د.ب.أ)
ألكسندر زفيريف (د.ب.أ)
TT

«دورة هامبورغ»: زفيريف إلى النهائي الـ35

ألكسندر زفيريف (د.ب.أ)
ألكسندر زفيريف (د.ب.أ)

بلغ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً عالمياً وحامل اللقب المباراة النهائية الخامسة والثلاثين في مسيرته الاحترافية عندما تغلب على الإسباني بيدرو مارتينيس 6-2 و6-4 السبت في نصف نهائي دورة هامبورغ الألمانية الدولية.

وهي المباراة النهائية الثالثة توالياً للألماني البالغ من العمر 27 عاماً، على الملاعب الترابية بعد روما التي توج بلقبها ودورة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى التي خسر مباراتها النهائية أمام الإسباني كارلوس ألكاراس.

وتوج زفيريف بـ22 لقباً في مسيرته الاحترافية آخرها في روما في مايو (أيار) الماضي، وخسر 12 مباراة نهائية آخرها في رولان غاروس أواخر مايو.

وعزز زفيريف، الذي توج بلقب الدورة الألمانية العام الماضي على حساب الصربي لاسلو دييري، سِجِلَّه كأكثر اللاعبين فوزاً حتى الآن هذا الموسم بتحقيقه الانتصار الـ44 بفارق فوزين أمام الإيطالي يانيك سينر المصنف أول عالمياً.

وضرب زفيريف، المصنف أول في هامبورغ، موعداً في المباراة النهائية مع الفرنسي آرتور فيس الخامس والفائز على الأرجنتيني سيباستيان بايس الثالث 6-2 و6-2.

وهي المواجهة الثالثة بين زفيريف وفيس، وحسم الألماني المواجهتين السابقتين بينهما، حيث تغلب عليه في نصف نهائي دورة هامبورغ العام الماضي في طريقه إلى اللقب، وربع نهائي دورة هاله الألمانية الشهر الماضي.

وقال زفيريف عن فيس: «إنه شخص قتالي جداً، هو شاب ويتمتع بالموهبة، ولديه القدرة على أن يكون أحد أفضل اللاعبين في العالم، والأمر يتوقف عليه لاستغلال إمكاناته».

وأضاف: «غداً سأفعل كل ما بوسعي لمنع ذلك، وحرمانه من أن يخطو خطوة إلى الأمام. لكنه موهبة رائعة ولا يوجد شيء سيء يمكن قوله عنه».

وعلق فيس، المصنف 28 عالمياً، على مواجهته لبايس: «كان الطقس حاراً جداً، وكان اللعب سريعاً جداً وكان إرسالي جيداً. لقد ساعدني ذلك كثيراً اليوم ولا أعرف ما إذا كان الجو سيكون بهذه الحرارة غداً، لكني آمل ذلك».

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها فيس المباراة النهائية في مسيرته الاحترافية، حيث توج بلقب دورة ليون الفرنسية في مايو من العام الماضي، وخسر نهائي دورة أنفير البلجيكية في أكتوبر (تشرين الأول) من العام ذاته.


مقالات ذات صلة

«شباب ليفربول» ينسحب من مباراتين في ألمانيا بسبب «العنصرية»

رياضة عالمية اشتكى اللاعب لمسؤولي المباراتين بأنه تعرض لإساءات ليتم إلغاؤهما (د.ب.أ)

«شباب ليفربول» ينسحب من مباراتين في ألمانيا بسبب «العنصرية»

دعا نادي ليفربول الإنجليزي لإجراء تحقيق عاجل بعد استهداف أحد لاعبي فريق الشباب تحت 18 عاماً بإساءات عنصرية في مباراتين متتاليتين خلال بطولة للشباب بألمانيا.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية شاكاري ريتشاردسون (رويترز)

«أولمبياد باريس»: شاكاري ريتشاردسون جاهزة لمجد جديد

تخوض الأميركية شاكاري ريتشاردسون في باريس 2024 أوّل دورة ألعاب أولمبية في مسيرتها الاحترافية، حيث يبدو أن المجد ينتظر العداءة المتألقة التي هدأت بعد 3 سنوات.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية بن جونسون خلال أولمبياد سيول 1988 (رويترز)

«أولمبياد 1988»: العداء بن جونسون... «أسطورة العار»

فصلت أقل من 3 أيام بين تتويج الكندي بن جونسون بطلاً لسباق 100م بدورة سيول وتجريده من ذهبيته، بعدما وجدت في بوله آثار مواد ممنوعة.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية لاعب التجديف (الاتحاد المصري للتجديف)

وفاة لاعب تجديف مصري غرقاً في النيل

توفي محمد عمرو مصطفى، لاعب نادي الكهرباء المصري للتجديف، بـ«إسفكسيا الغرق» خلال التدريب في نهر النيل.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية جانب من وصول المنتخب الأسترالي إلى باريس (المنتخب الأسترالي للسيدات)

أزمة فقدان الأمتعة تقلق «سيدات أستراليا» قبل الأولمبياد

قالت آنا ميرس رئيسة بعثة أستراليا الأولمبية، الأحد، إن منتخب كرة القدم النسائية الأسترالي وصل إلى باريس، بينما تخلفت بعض الحقائب والمعدات الطبية الأساسية.

«الشرق الأوسط» (باريس )

«شباب ليفربول» ينسحب من مباراتين في ألمانيا بسبب «العنصرية»

اشتكى اللاعب لمسؤولي المباراتين بأنه تعرض لإساءات ليتم إلغاؤهما (د.ب.أ)
اشتكى اللاعب لمسؤولي المباراتين بأنه تعرض لإساءات ليتم إلغاؤهما (د.ب.أ)
TT

«شباب ليفربول» ينسحب من مباراتين في ألمانيا بسبب «العنصرية»

اشتكى اللاعب لمسؤولي المباراتين بأنه تعرض لإساءات ليتم إلغاؤهما (د.ب.أ)
اشتكى اللاعب لمسؤولي المباراتين بأنه تعرض لإساءات ليتم إلغاؤهما (د.ب.أ)

دعا نادي ليفربول الإنجليزي لإجراء تحقيق عاجل بعد استهداف أحد لاعبي فريق الشباب تحت 18 عاماً بالنادي، بإساءات عنصرية في مباراتين متتاليتين خلال بطولة للشباب في ألمانيا.

وغادر لاعبو ومدربو ليفربول أرض الملعب في كلتا المباراتين، أمام هوفنهايم يوم الجمعة الماضي، وأمام آينتراخت فرنكفورت السبت، خلال بطولة كأس البوندسليغا للشباب، بعد أن اشتكى اللاعب ذاته لمسؤولي المباراتين والجهاز الفني بأنه تعرّض لإساءات، ليتم إلغاء المباراتين.

وذكر ليفربول في بيان اليوم الأحد: «ليفربول يمكنه التأكيد على أن عضو بفريق الشباب تحت 18 عاماً، أبلغ بتعرضه لإساءات عنصرية من قبل لاعب منافس أثناء المشاركة في كأس البوندسليغا للشباب في ألمانيا يوم الجمعة».

وأضاف البيان: «اللاعب أبلغ على الفور مسؤولي المباراة وزملاءه والجهاز الفني، وقررت إدارة فريق ليفربول التوقف عن اللعب ومغادرة الملعب».

وأشار البيان إلى أنه «في حادث آخر، تعرض اللاعب نفسه للاستهداف خلال مباراة في البطولة السبت، ومرة أخرى أبلغ اللاعب زملاءه والجهاز الفني، وفضلت إدارة فريقنا مغادرة الملعب مرة أخرى».

وأوضح البيان: «نحن فخورون بلاعبنا لتصرفاته السريعة في الإبلاغ عن الحادث ونضج رد فعله، ويتم دعمه هو وجميع زملائه المتأثرين من قبل فريق حماية الأكاديمية».

وأكد البيان: «النادي يطالب منافسينا ومنظمي البطولة بإجراء تحقيق عاجل وشامل بشأن الحادث».

من جانبه قال تيمو هاردانغ المدير الرياضي لآينتراخت فرنكفورت لصحيفة «بيلد» إن النادي يتعامل مع هذه الاتهامات «بشكل جاد»، لكنه أشار إلى أنها «مسألة لغوية» تتعلق بكلمات يتم استخدامها بشكل اعتيادي في ألمانيا.

وأضاف: «أكاديمية الشباب لدينا بأكملها مثل آينتراخت فرنكفورت، متعددة الثقافات، ولدينا قيم واضحة نعيش بها، ونطالب بها مراراً وتكراراً. العنصرية ليس لها مكان هنا، لكننا لا نزال نأخذ مثل هذا الاتهام على محمل الجد».