روز تشانغ ضمن ثلاثي نسائي للغولف الأميركي في باريس

روز تشانغ (رويترز)
روز تشانغ (رويترز)
TT

روز تشانغ ضمن ثلاثي نسائي للغولف الأميركي في باريس

روز تشانغ (رويترز)
روز تشانغ (رويترز)

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها للفريق الأميركي في باريس، فسيتم تغطية منصة التتويج الأولمبية للسيدات بالنجوم والخطوط، في إشارة لعلم الولايات المتحدة المرشحة لحصد الميداليات، التي تمثل بشكل جماعي اللاعبات الأعلى تصنيفاً في الغولف بالمسابقة التي يشارك بها 33 دولة.

وقالت الأميركية روز تشانغ في مقابلة مع «رويترز» إن التركيز الذهني الحاد والتسديد الجيد سيكونان عاملين رئيسيين في التفوق في مسابقة الغولف في باريس على قائمة مليئة باللاعبات اللاتي ينطلقن في السابع من أغسطس (آب) المقبل.

ويشكل فريق الولايات المتحدة للسيدات تهديداً لاكتساح منصة التتويج بالميداليات، إذ انضمت تشانغ المصنفة التاسعة عالمياً إلى حاملة اللقب الأولمبية والمصنفة الأولى نيللي كوردا بالإضافة إلى ليليا فو، المصنفة الثانية حالياً على العالم.

وقالت تشانغ، وهي رياضية أولمبي (21 عاماً): «إن اكتساح جميع ميداليات الغولف للسيدات سيكون أمراً مثيراً حقاً. لكن الهدف هو تعظيم تجربة الوجود هناك.

الجميع يريد التنافس على تلك الميدالية، لذلك فإن العمل الجاد وعدم التأثر بالصخب خلال الأسبوع سيكون أمراً مهماً حقاً».

وستساعدها البطلة الأولمبية وزميلتها كوردا وكذلك ستساعد زميلتهما فو في التغلب على أي توتر خلال مشاركتها الأولمبية الأولى، لكن تشانغ تعتقد أن الأضواء الساطعة لاتحاد رابطة لاعبات الغولف المحترفات قد أعدتهما لهذه التجربة.

وأضافت: «معنا نحن الثلاثة، سنكون قادرين على الاجتماع معاً ومنع كل شيء نوعاً ما والبدء في عملنا. إنها مرحلة كبيرة لكنها الرياضة نفسها. أنت تفعل نفس الأشياء. لا أعتقد أن قلة الخبرة الأولمبية ستكون عائقاً في هذا الموقف».


مقالات ذات صلة

نوتنغهام يعزّز دفاعه بالصربي ميلينكوفيتش

رياضة عالمية نيكولا ميلينكوفيتش (نادي نوتنغهام فوريست)

نوتنغهام يعزّز دفاعه بالصربي ميلينكوفيتش

عزّز نوتنغهام فوريست دفاعه بالتعاقد الخميس مع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش، قادماً من فيورنتينا الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سلوى عيد ناصر (إ.ب.أ)

البحرين تعوّل على ألعاب القوى في أولمبياد 2024

تعوّل البحرين على ألعاب القوى مجدداً لإضافة مزيد من الميداليات إلى رصيدها، وذلك حين تخوض النسخة الثالثة والثلاثين من الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في باريس.

«الشرق الأوسط» (المنامة)
رياضة عالمية ماليكا ميهامبو (د.ب.أ)

ألمانيا تعلّق آمالها على السيدات لحصد ميداليات في «أولمبياد باريس»

تشارك ألمانيا ببعثة كبيرة في «أولمبياد باريس 2024»، إذ يسافر 420 رياضياً، على أمل تحقيق كثير من الميداليات في البطولة التي تُقام خلال الفترة من 26 يوليو (تموز).

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية لينا أوبيردورف (أ.ب)

منتخب ألمانيا للسيدات يفتقد جهود لينا في «باريس 2024»

يفتقد المنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات جهود لاعبته، لينا أوبيردورف، خلال مشاركته في أولمبياد باريس 2024 التي تقام الأسبوع المقبل، حيث تعرضت لاعبة خط الوسط.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت )
رياضة عالمية لوكاس فاسكيز خلال توقيع العقد (نادي ريال مدريد)

فاسكيز يمدد تعاقده مع ريال مدريد لموسم إضافي

مدّد لوكاس فاسكيز مدافع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم تعاقده مع الفريق لعام واحد.

«الشرق الأوسط» (لندن)

نوتنغهام يعزّز دفاعه بالصربي ميلينكوفيتش

نيكولا ميلينكوفيتش (نادي نوتنغهام فوريست)
نيكولا ميلينكوفيتش (نادي نوتنغهام فوريست)
TT

نوتنغهام يعزّز دفاعه بالصربي ميلينكوفيتش

نيكولا ميلينكوفيتش (نادي نوتنغهام فوريست)
نيكولا ميلينكوفيتش (نادي نوتنغهام فوريست)

عزّز نوتنغهام فوريست دفاعه بالتعاقد، الخميس، مع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش، قادماً من فيورنتينا الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون دولار.

ووافق ميلينكوفيتش على عقد مدته خمس سنوات مع النادي الإنجليزي الذي تفادى الهبوط إلى «تشامبيونشيب» الدرجة الثانية، بحلوله في المركز السابع عشر في الموسم المنصرم، بعدما أمضى سبع سنوات في فلورنسا.

وأشاد روس ويلسون، كبير مسؤولي كرة القدم في فوريست بالمدافع الجديد، قائلاً: «هو جزء أساسي من تخطيط فريقنا هذا الصيف وأعرف مدى حماسته للانضمام إلى النادي».

وتابع: «لقد أُعجبنا منذ فترة طويلة بأدائه مع المنتخب الصربي وفي الدوري الإيطالي والمسابقات الأوروبية مع فيورنتينا».

وساعد قلب الدفاع الصربي البالغ 26 عاماً فيورنتينا في الوصول إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في عامي 2023 و2024، لكن من دون أن يتمكن من الظفر بأي لقب.

وخاض ميلينكوفيتش 264 مباراة مع فيورنتينا بعد انضمامه إليه قادماً من بارتيزان بلغراد في 2017. وسيوفر للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو مدرب فوريست بديلاً للسنغالي موسى نياكاتي المنتقل إلى ليون الفرنسي في وقت سابق من الموسم الماضي.

كما شارك في 57 مباراة دولية مع منتخب صربيا، وخاض النسخة الأخيرة من كأس أوروبا في ألمانيا حيث خرج من دور المجموعات.