بعد قانون حظر الكشف عن الهوية الجنسية للطفل... ماسك ينقل مقر شركاته من كاليفورنيا

ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك (أ.ب)
ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك (أ.ب)
TT

بعد قانون حظر الكشف عن الهوية الجنسية للطفل... ماسك ينقل مقر شركاته من كاليفورنيا

ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك (أ.ب)
ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك (أ.ب)

أعلن ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك الثلاثاء أنه سينقل مقر اثنتين من شركاته من ولاية كاليفورنيا إلى ولاية تكساس.

وعزا ماسك قراره بنقل مقر الشركتين التابعتين لسبيس إكس إلى قانون جديد في كاليفورنيا يحظر على المدارس مطالبة العاملين فيها بالكشف عن معلومات حول الهوية الجنسية للطفل، وفقاً لما ذكرته «وكالة الأنباء الألمانية».

وكتب على منصته للتواصل الاجتماعي «إكس»: «هذه هي القشة التي قصمت ظهر البعير». وأضاف: «بسبب هذا القانون والعديد من القوانين الأخرى التي سبقته، والتي تهاجم كلاً من العائلات والشركات، ستنقل سبيس إكس الآن مقرها الرئيسي من هوثورن بكاليفورنيا، إلى ستاربيس في تكساس».

وتابع ماسك: «لقد أوضحت للحاكم (جافين) نيوسوم منذ نحو عام أن قوانين من هذا النوع ستجبر العائلات والشركات على مغادرة كاليفورنيا لحماية أطفالهم».

وأضاف أن المقر الرئيسي لشركة إكس سينتقل من سان فرانسيسكو إلى أوستن.


مقالات ذات صلة

ماسك يعتزم تخصيص 45 مليون دولار شهرياً لدعم ترمب

الولايات المتحدة​ الملياردير إيلون ماسك (رويترز)

ماسك يعتزم تخصيص 45 مليون دولار شهرياً لدعم ترمب

قال الملياردير إيلون ماسك إنه يعتزم تخصيص نحو 45 مليون دولار شهرياً للجنة العمل السياسي العليا الجديدة المؤيدة للمرشح الجمهوري دونالد ترمب.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
الولايات المتحدة​ عملاء الخدمة السرية الأميركية يحيطون بالمرشح الرئاسي الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب في حدث انتخابي في بتلر ببنسلفانيا (أ.ب)

بعد محاولة الاغتيال... ماسك يعلن دعمه الكامل لترمب

إيلون ماسك، مالك «تيسلا» و«إكس» يعلن أنه يؤيد رسمياً المرشح الجمهوري دونالد ترمب بالسباق الانتخابي في نوفمبر.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
تكنولوجيا تم تصوير صاروخ سبيس إكس فالكون 9 وهو يطلق أقماراً صناعية إلى المدار في الفضاء بعد انطلاقه من قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا بالولايات المتحدة في لقطة الشاشة هذه التي تم الحصول عليها من مقطع فيديو تم إصداره في 12 يوليو 2024 (رويترز)

عطل بمحرك صاروخ «سبيس إكس» يهدد باحتراق 20 قمراً اصطناعياً لـ«ستارلينك»

تعرض محرك دفع المرحلة الثانية لصاروخ من طراز فالكون 9 التابع لشركة «سبيس إكس» لعطل نادر في الفضاء خلال مهمة روتينية لشبكة ستارلينك.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
يوميات الشرق محطة الفضاء الدولية (ناسا - أ.ب)

«سبيس إكس» تساعد «ناسا» على التخلص من محطة الفضاء الدولية

طلبت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) من شركة «سبيس إكس» المساعدة في تدمير محطة الفضاء الدولية عند خروجها من الخدمة في عام 2030.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
يوميات الشرق يظهر صاروخ «فالكون 9» بحمولة 20 قمراً صناعياً في سماء لونديل في كاليفورنيا (أ.ف.ب)

أشبه بفيلم سينمائي... شاهد صاروخ «سبيس إكس» يضيء سماء كاليفورنيا

ترك إطلاق صاروخ من قاعدة فاندنبرغ لقوة الفضاء شهباً من الضوء في أفق جنوب كاليفورنيا، ليلة الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

يضعها مثل وسام الشرف... هل زادت شعبية ترمب بسبب ضمادة الأذن؟

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ف.ب)
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ف.ب)
TT

يضعها مثل وسام الشرف... هل زادت شعبية ترمب بسبب ضمادة الأذن؟

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ف.ب)
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ف.ب)

ظهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في مؤتمر الحزب الجمهوري، الاثنين، وهو يضع ضمادة على أذنه، وذلك في أول ظهور له منذ تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة.

وقالت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، إنه لم يتضح بعد المدى الكامل للضرر الذي لحق بأذن الرئيس السابق، فيما يقول طبيبه روني جاكسون إنه فقد جزءاً من أذنه اليمنى العليا جراء الرصاصة التي أطلقت عليه، لكننا لا نعرف ما إذا كان يتلقى علاجاً مستمراً.

وأضافت أنه مهما كانت التوقعات على المدى الطويل، فإن الضمادة التي يضعها ترمب مثل وسام الشرف ربما تكون الآن أقوى دعامة سياسية له، فمنذ محاولة الاغتيال، تظهر استطلاعات الرأي أنه يتقدم على الرئيس الأميركي جو بايدن في جميع الولايات السبع المتأرجحة.

شخص يضع ضمادة في مؤتمر الحزب الجمهوري (أ.ف.ب)

وكان أنصار ترمب داخل المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، يرتدون ربطات عنق حمراء ويحملون قبعات عليها شعارات حملته، وكذلك ضمادات، فيما كانت أجواء المؤتمر أشبه بالاحتفال.

وتعتقد إيرين سويني، من ولاية كارولاينا الشمالية، أن محاولة الاغتيال التي أعقبتها مناشدات ترمب غير المعتادة من أجل الوحدة، ستساعده في كسب تأييد الناخبين المستقلين، وقالت: «محاولة اغتيال كهذه؟ أشعر أنها تجعله يفكر فيما هو مهم حقاً، وعليه إنجاز ذلك».

يقول ترمب إنه قام بمراجعة خطابه في المؤتمر مع وضع وقف التصعيد بينه وبين بايدن في الاعتبار، وقال الأحد: «أريد أن أحاول توحيد بلادنا، لكني لا أعرف إذا كان ذلك ممكناً».

وفي المؤتمر، تولى دونالد ترمب جونيور، نجل الرئيس السابق، دوراً بارزاً بوصفه ناطقاً بلسان الحملة، وأصر على أن دعوات والده للوحدة لم تكن للاستعراض فقط.

وقال لموقع «أكسيوس»: «سيكون قاسياً عندما يتعين عليه ذلك، لقد رأينا ذلك، فهو لن يتغير أبداً لكنني أعتقد أنه سيكون هناك شيء ما، أعتقد أن هذه مناسبات بالغة الأهمية ستغير الأشخاص إلى الأبد».